حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,19 أبريل, 2024 م
  • الصفحة الرئيسية
  • فن
  • ابن ليلى مراد وزوج سعاد حسني وتلميذ يوسف شاهين .. تعرف على الراحل زكي فطين عبد الوهاب .. صور
طباعة
  • المشاهدات: 27614

ابن ليلى مراد وزوج سعاد حسني وتلميذ يوسف شاهين .. تعرف على الراحل زكي فطين عبد الوهاب .. صور

ابن ليلى مراد وزوج سعاد حسني وتلميذ يوسف شاهين .. تعرف على الراحل زكي فطين عبد الوهاب .. صور

ابن ليلى مراد وزوج سعاد حسني وتلميذ يوسف شاهين  ..  تعرف على الراحل زكي فطين عبد الوهاب  ..  صور

21-03-2022 08:53 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - رحل المخرج والممثل ومدير التصوير زكي فطين عبد الوهاب، ليغلق خلفه باب واحدة من أشهر العائلات الفنية في مصر، عائلة مراد التي امتدت من الجد زكي مراد الموسيقار المعروف، فقد كان ثمرة زواج المطربة الكبيرة الراحلة ليلى مراد من المخرج فطين عبد الوهاب اشهر من قدم الكوميديا في السينما المصرية، كما تزوج من الراحلة سعاد حسني، ويعد أقرب تلاميذ المخرج يوسف شاهين.

ولد زكي فطين عبد الوهاب في القاهرة يوم 18 فبراير 1961 كثمرة وحيدة لزواج المطربة ليلى مراد من المخرج فطين عبد الوهاب، وله أخ غير شقيق من الأم وهو أشرف وجيه أباظة.

نشأ زكي داخل الوسط الفني فخاله هو الموسيقار منير مراد، وعمه الفنان المعروف سراج منير، وعمه الثاني المخرج المعروف حسن عبد الوهاب، ولكن التأثير الأكبر عليه كان من والدته السيدة ليلى مراد، خاصة وان والده فطين تزوج 3 مرات غير والدته آخرهن منيرة شقيقة الفنانة نجلاء فتحي وقبلها النجمة الراحلة تحية كاريوكا والراقصة هاجر حمدي.

تخرج زكي فطين من المعهد العالي للسينما قسم الإخراج عام 1983، ثم عمل مع المخرج علي بدرخان كمخرج مساعد ثاني فى فيلم (أهل القمة)

انتقل بعدها لفريق عمل المخرج يوسف شاهين ليعمل كمساعد مخرج في العديد من أفلامه منها (اليوم السادس ) والذي خاض من خلاله تجربة التمثيل أيضاً، لتتوالى أعماله من بعدها كممثل، والتي من أبرزها (أهل كايرو، بحب السيما، إسم مؤقت)، وله تجربة في مجال التأليف واﻹخراج من خلال فيلم (رومانتيكا) عام 1996.

قدم زكي فطين عبد الوهاب خلال مسيرته الفنية القصيرة 47 عملا ما بيت تمثيل وتأليف وإخراج، كما عمل كمدير تصوير لعدد من الأفلام الأمريكية التي تم تصويرها في مصر.

تزوج زكي فطين عبد الوهاب الفنانة سعاد حسني وذلك بعد أن انفصلت عن علي بدر خان، وذلك حين كان زكي طالبًا في السنة النهائية بقسم الإخراج في معهد السينما، إلا أنّهما انفصلا بعد عدة أشهر فقط من الزواج، وقد صرّح زكي في أكثر من مقابلة تلفازية وحوارية أن السبب كان معارضة والدته الفنانة ليلى مراد.

تزوج بعدها زكي فطين من سيدة أميركية وأنجب منها طفلا، إلا أنها استطاعت الهروب بابنه من مصر وقامت بتغيير اسمها وفشل حتى اللخظات الأخيرة من عمره في التواصل مع طفله الوحيد أو حتى معرفة مكانه.

أصيب زكي فطين عبد الوهاب بسرطان الرئة، ولكنه استطاع تجاوز الأزمة الصحية وتعافي تماما من المرض وعاد لمواصلة عمله الفني وبدا التحضير لتقديم برنامج عن تاريخ الكوميديا في السينما المصرية، ولكنه فوجيء بإصابته بسرطان في المخ العام 2021، وأخبره الفريق الطبي بصعوبة استئصال الورم لتواجده داخل المخيخ، وخضع لعلاج كيماوي مكثف تسبب في إصابته بغيبوبة مؤخرا وقضى نحبه ظهر يوم الأحد 20 مارس 2022.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا









طباعة
  • المشاهدات: 27614

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم