حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الخميس ,9 مايو, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 70493

شركات طاقة متجددة تعلن "الاغلاق و الافلاس" بعد تلويح الحكومة بفرض دينارين على كل كيلو واط

شركات طاقة متجددة تعلن "الاغلاق و الافلاس" بعد تلويح الحكومة بفرض دينارين على كل كيلو واط

شركات طاقة متجددة تعلن "الاغلاق و الافلاس" بعد تلويح الحكومة بفرض دينارين على كل كيلو واط

17-03-2022 02:31 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - خاص - أعلن عدد من اصحاب شركات الطاقة المتجددة عبر سرايا، اليوم الخميس، من اغلاق شركاتهم واعلان افلاسها بعد تلميحات الحكومة بفرض دينارين على كل كيلو واط لمن يستخدم الطاقة المتجددة.



وقال مالك شركة النجوم الزرقاء للطاقة الخضراء ابراهيم حجاج، في حديثه لسرايا، ان المواطن الاردني يشهد حالة اقتصادية صعبة، فكيف من الممكن الان وبعد هذا القرار ان يشتمر مبلغ مالي ليس بالقليل لينتج طاقة متجددة تغنيه عن فواتير الكهرباء المرتفعة، لافتاً الى ان نسبة المستخدمين للطاقة المتجددة خاصة الشمسية مرتفعة جداً، واي عثرة توضع امام اقبال المواطنين على الطاقة المتجددة سيوقف الاقبال فوراً.
 
وأعلن حجاج عبر سرايا، اغلاقه لشركته واعتبرها من اليوم قد افلست، لاعتقاده الجازم بانه لن يقوم بابرام أي عقد من الان فصاعداً، نتيجة التوجه الحكومي لفرض رسوم على مستخدمي الطاقة المتجددة كجزء من إعادة هيكلة الطاقة المعمول بها.
 
ومن جهة اخرى قال مالك شركة جرش للطاقة الشمسية المهندس عبدالله الزعبي، لسرايا، ان شركات الطاقة التي تقع في شمال المملكة فقط يبلغ عددها قرابة الـ 120، ويبلغ عدد العاملين بالمئات والذين يعيلون اسرهم، باتت الان جميعها مهددة بالاغلاق نتيجة هذا التوجه الحكومي.
 
وأشار الزعبي، بان هذا القرار في حال تم اقراره فانه بمثابة "دمار للقطاع"، فبعض المعاملات تم تجميدها بعد شعور المواطن بعدم الامان لفرض الحكومة ضرائب على مستخدمي الطاقة المتجددة، فمن يضمن عدم زيادة "الدينارين" مستقبلا.
 
وائل الشرايعة احد العاملين في احدى شركات الطاقة المتجددة، بين لسرايا، ان الحكومة تحارب فكرة اقبال المواطنين على استخدام الطاقة المتجددة عوضاً عن تشجيعه ودعمه، وسط دعوات حكومات العالم جميعاً الى الاقبال على الطاقة المتجددة. 
 
وتابع الشرايعة، انه يجب على الحكومة السماح لاصحاب المصانع بالاعتماد على الطاقة المتجددة في عملها ومنحها التراخيص اللازمة لذلك، لا ان تقوم بالتضيق على المواطنين لتنفرهم من استخدام الطاقة المتجددة 
 

 
 
 


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا









طباعة
  • المشاهدات: 70493

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم