حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,19 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 8253

ربط شبه جزيرة القرم ودونباس بممر بري

ربط شبه جزيرة القرم ودونباس بممر بري

ربط شبه جزيرة القرم ودونباس بممر بري

14-03-2022 08:08 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - أعلن نائب رئيس حكومة شبه جزيرة القرم، غيورغي مورادوف أنه تم ربط  شبه جزيرة القرم ودونباس بممر بري، وذلك كجزء من العملية الخاصة في أوكرانيا حيث إن الطريق بمثابة مساعدة للسلع الإنسانية لسكان المنطقة المحررة "ماريوبول".
 

وقال مورادوف الذي يشغل أيضا منصب ممثل القرم الدائم لدى الرئيس الروسي: "ترتبط شبه جزيرة القرم ودونباس الآن بممر بري عبر أراضي أوكرانيا. تم الاستيلاء على الطريق السريع من القرم إلى ماريوبول".


وأضاف أن هذا الطريق السريع قد يصبح بمثابة مساعدة لتوريد السلع الإنسانية لسكان المناطق المحررة من جمهورية دونيتسك الشعبية في ظل استمرار المعارك مع القوميين الأوكرانيين. وتابع: "من الممكن أن يصبح هذا الطريق طريقا سريعا مهما لشبه جزيرة القرم، يربط شبه الجزيرة بمدينة ماريوبول وهي مركز مهم في دونباس. في العهد السوفيتي كان هذا الطريق يضمن نقل السلع الرئيسية من مدينة يفباتوريا (القرم) عبر ماريوبول إلى دونيتسك".


وعبر عن اعتقاده أنه من الضروري الآن التفكير في التعاون في مجال نقل الشحنات عبر موانئ القرم والموانئ الرئيسية لبحر آزوف وخاصة ماريوبول وبيرديانسك، مشيرا إلى أن "هذا هو مفتاح التنمية المستقبلية للمنطقة بأكملها".
 
 
 


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا









طباعة
  • المشاهدات: 8253

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم