حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الأربعاء ,8 مايو, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 6516

نصائح السفر لأول مرة

نصائح السفر لأول مرة

نصائح السفر لأول مرة

13-03-2022 08:50 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - لم تبخل مواقع التواصل الاجتماعي والانترنت من عرض العديد من الوجهات التي لم نذهب اليها مسبقا، الا ان السفر متعة لا مثيل لها، في كل رحلة سفر تجربة جديدة تكسر روتين الحياة اليومية، عبر لقاء أشخاص جدد، حضارات وثقافات جديدة، تاليا نصائح السفر لأول مرة:

تأشيرة الدخول

لا تشترط بعض الدول وجود تأشيرة دخول لرعايا بعض الدول، أمّا أغلبية الدول فتتطلب وجود تأشيرة للسماح للمواطنين من بلدان أُخرى بدخولها.

أما البعض يمنح تأشيرةً إلكترونيةً بينما يلزم بعضها الآخر المسافرين بالحضور شخصيًا إلى السفارة، والقيام بسلسلة طويلة من الإجراءات.

كي تتمكن من الحصول على معلومات أوفى بشأن التأشيرة، تواصل مع سفارة البلد الذي ستسافر إليه.

حجز الرحلة

في حال اردت الحجز مع فندق أو عبر المواقع التي تعنى بحجوزات السفر عليكِ الانتباه الى الامور التالية:

- حاول اختيار الرحلات المباشرة أو أقل عدد من مرات التوقف وذلك كسباً للوقت وأقل إرهاق

- من الأفضل اختيار المطار الرئيسي في البلاد

- اختيار توقيت الوصول نهارا وخاصة إذا لم يتم الحجز مع المكتب الذي يؤمن في أغلب الأوقات وسائل النقل من والى المطار، حيث يمكن في النهار اختيار وسائل النقل بشكل أفضل وأكثر اطمئنانا ويمكن الاستفادة من الوقت الباقي من النهار في التعرف على البلد الجديد.

-اختيار موقع الفندق: الاهم عند اختيار الفندق التدقيق في الشوارع المحيطة وموقعه وقربه من محطات وسائل النقل العام، المواقع الأثرية، الأسواق التجارية والمجمعات، والاهم اطلاع على تعليقات الزوار التي تعطي صورة حقيقة عن الفندق.

-الاطلاع عبر تقنية Google street view على الشوارع الموجودة في منطقة الإقامة وهذه التقنية تساعدك في الوصول الى الاماكن المرجوة بوضوح، وتسجيل ملاحظات عن كيفية الوصول حتى لا يضيع الوقت في البحث عن المواقع.

-حجز وسائل النقل من والى المطار كما وحجز وسائل النقل خلال الرحلة أو الاطلاع على شبكة المواصلات العاملة في البلاد ويمكن تنزيل احدى تطبيقات شبكات وسائل النقل العاملة في البلد ومن الأفضل اختيار التطبيق الذي يعمل من دون انترنيت وذلك عبر تقنية GPS

– البحث عن عملة البلاد الرسمية والعملات الممكن قبولها ملاحظة: من الأفضل عدم تحويل العملات داخل المطار إلا في حال الضرورة ولمبلغ صغير.

توضيب الحقائب

الكثير منا حزم حقائب السفر كأنه سينتقل للعيش نهائياً في بلد آخر، في حين لم يتم استعمال الكثير من الأمتعة لذلك ننصحكِ بالتالي:

-اختيار الثياب التي تناسب الرحلة وتحترم نظام البلد الداخلي

-اختيار الأحذية المريحة وتجنب الكعب العالي الا اذا كان جدول الرحلة يتضمن الخروج في سهرات رسمية

-ننصحك بتخفيف الأمتعة وبذلك سهولة في التنقل وترك مكان لمشتريات التسوق والاستفادة من الوزن المتاح في رحلة العودة حتى لا يتم تكليفك بثمن الوزن الزائد.

-مستحضرات التجميل والعناية الشخصية، مع ان الفنادق تؤمن مستحضرات التنظيف لكن من الممكن الا تناسب بشرتك أو نوعية شعرك.

-نظارات شمسية، قبعة، واقي للشمس، مظلة، معطف واق للمطر، ملابس للسباحة وذلك حسب طقس البلد المقصود.

-الادوية هي أهم شيء خلال الرحلة خاصة اذا كان يتم تناول الدواء بشكل دائم اذ انه من الممكن شراء بديل أي شيء الا الدواء في حال عدم وجوده في بلد الوجهة، بالاضافة الى دواء مسكن للألم و الحساسية وهي أكثر الأمور الشائعة التي تصيب الشخص عند تغيير بيئته.

-اموال نقدية كافية الى جانب بطاقات الائتمان (التي من الممكن ان تتوقف عن العمل خلال الرحلة) لذلك دائما يجب توفر العملة النقدية وننصحك بعدم وضعها كلها في مكان واحد معا.

-شاحن الهاتف وتأكدي من فواتير هاتفك حتى لا يتم تعطيل رقمك خلال الرحلة

عند الوصول

عالم جديد انت بصدد اكتشافه، عادات غريبة، نظام جديد وبالرغم من المعلومات التي تؤمنها الشبكة العنكبوتية الا انه على ارض الواقع يمكن أن تختلف الأمور بعض الشيء لذلك من الأفضل الاستفسار اكثر عن زوايا البلد ومن أكثر الأشخاص الذين يمكنهم مساعدتك هم عمال الفندق اذ أغلبهم يتحدث أكثر من لغة وتكون لديه المعلومات الكافية لتوجيهك.

اترك انطباع جيد عن ثقافتك في البلدان التي تزوريها، ونتمنى لكِ رحلة موفقة مليئة بالمغامرة والمتعة.



لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا









طباعة
  • المشاهدات: 6516

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم