حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الأربعاء ,22 مايو, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 1916

صدور كتاب جديد بعنوان فلسطين في الوتين

صدور كتاب جديد بعنوان فلسطين في الوتين

صدور كتاب جديد بعنوان فلسطين في الوتين

09-03-2022 03:38 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - هنادي الشريدة - صدر حديثاً عن دار اليازوري العلمية للنشر والتوزيع، كتاب محتواه الأول والأخير هو فلسطين بعنوان "فلسطين في الوتين"، لمحمد عمران الديري "المُلَقَْب بِشبيه فاروق جويدة"، دعاء العوايشة "صاحبة لقب أوراق مطوية".

تكون كتاب فلسطين في الوتين من مواضيع حرة متعددة فكرتها الأُولى والاخيرة فلسطين، فكانت المقدمة حول الصراع الواقع على الناس حيث يستنشقون دخان الصواريخ والدم والعذاب.

اووضحت النصوص هوية الاحتلال الصهيوني، وأصول أرض كنعان، ومن بعدها تبدأ الأفكار تتراوح بين المشتركين، فيتحدث البعض عن مكانتها في النفس، والبعض عن علاقتها المتوائمة مع الدول العربية، والعالمية كطابع إسلامي، عربي، إنساني، والبعض يتحدث عن قبتها، وزيتونها، ومجاهديها، كيف تتثكل الأمهات ويتيتم الأبناء وينتهك العرض.

وأضافت نصوص الكتاب كيف تتسطر الامجاد بدمٍ أضنتهُ الرغبةُ بِالتحرر، حيث كتب البعض قصصا واقعية والبعض الاخر قصصا من وحي الخيال، ومنهم من كتب عن أحداث صارت وبقيت في البال لا تزول، كموت الطفل محمد الدرة، النكبة، النكسة، التهجير، الملاجئ عزف وعصف وجوف الصواريخ والجدران التي كانت يوما مصدرا للأمان فصارت تتهدم فوق رؤوس ساكنيها، كان للحب نصيبٌ منها، وللفقد، وللحرب، البعض منهم كتب تحت عزف الرصاص خصيصا المشاركون والمشاركات من غزة مهد العزة، فتبتدئ وتنتهي بها وحدها ليس سواها، إنها الحبيبة في الفؤاد من عنها لا حياد.



ويتضمن كتاب فلسطين في الوتين نصوصا نثرية متنوعة تتراوح بين القصة القصيرة، النصوص القصيرة، والطويلة، والشعر الحر، حيث شارك في تأليف الكتاب عددٌ من الصاعدين في مجال الأدب من مختلف بلدان العالم العربي من مثل: (الأردن، سوريا، فلسطين، الجزائر، اليمن، ليبيا، مصر، الإمارات العربية، العراق، المغرب).

وأشار كل من الديري والعوايشة أن الهدف الرئيسي من كتاب فلسطين في الوتين هو إظهار وجه هادف للكتابة، وأن نحمل في أدبنا و ثقافتنا ولغتنا رسالة جميلة تصل للأذهان و الضمائر الإنسانية الثقافية العربية الأجنبية في أي مكان وزمان من هذا العالم.
كما أكدا على أن الكتابة الهادفة وذات الرسالة هو ما تقتصر على إنتاجه.
وأعربوا عن سعادتهم الكبيرة في الكتاب؛ لِأن فلسطين في الوتين هو عملٌ أدبيٌّ نفخر ونعتزّ به.

وبين الديري والعوايشة أن الكتاب معروض على طاولات العرض بكافة المعارض الدولية التي تحدث بجميع دول الوطن العربي لمدة ٣ سنوات قادمة، وأن الكتاب متواجد في جوجل بلاي وجوجل بوكس وأمازون و Www.yazouri. Com وانه متواجد بجميع صفحات اليازوري في فيس بوك وانيستا وتويتر، كذلك يتواجد العديد من النسخ في فلسطين وسوريا والأردن " إربد و الزرقاء وعمان".

والجدير بالذكر أن كتاب فلسطين في الوتين هو الكتاب الثاني لفريق أقلام لا تجفّ الذي أسساهُ الكاتبة دعاء كاتبةٌ شابَّةٌ تبلغُ مِنَ العمرِ أربعٌ وَعشرونَ عاما، أردنيَّةُ الأصلِ مِنْ مدينةِ إربد لِعائلةٍ ريفيّةٍ شَبَّت وَربَتْ بين الأرياف، تكتب منذ ما يقارب أربعة عشر عامًا، شاركتُ بِما يقارب ٢٠ كتابا ورقيا، وأصدرت الكتاب المشترك من تحت إعدادي بمساعدة الطبيب محمد عمران الديري، الكتاب الأول لفريق أقلام لا تجف "في خاطري سطور"
، والكاتب محمد عمران الديري هو كاتب شاب في مقتبل العمر، طبيب بشري في سنته السادسة في جامعة تشرين، من مواليد محافظة درعا، مقدما دورات في الإملاء واللغة، مشاركا بعدة كتب ورقية، ومصمما لأغلفة الكتب، مدققا للعديد منها.


واختتما حديثهما بكانت تسمى فلسطين، صارت تسمى فلسطين


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا









طباعة
  • المشاهدات: 1916
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
09-03-2022 03:38 PM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم