حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,17 مايو, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 2399

صدور رواية «العرش» للكاتب السنغافوري عيسى قمري عن «ورد الأردنية»

صدور رواية «العرش» للكاتب السنغافوري عيسى قمري عن «ورد الأردنية»

صدور رواية «العرش» للكاتب السنغافوري عيسى قمري عن «ورد الأردنية»

16-02-2022 08:31 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - صدر عن دار ورد الأردنية للنشر والتوزيع رواية «العرش» للكاتب السنغافوري عيسى قمري، والرواية تتحدث عن قصة مؤثرة عن شخص يعاني من مرض انفصام الشخصية في سنغافورة الحديثة. يتتبع السرد الاغتراب والفشل الذي يواجهه من سنوات المراهقة إلى مرحلة البلوغ؛ ما أدى إلى اضطراب عقلي. إنه واقعي واستعاري في الوقت نفسه ويستخدم الشعر لتجميع أجزاء من النثر بسلاسة. تحاول الرواية أيضًا استكشاف العلاقة المعقدة بين الجنون والإبداع والروحانية. من خلال فهم وإتقان هذا التوازن الدقيق والخصب، تتم عملية الشفاء، لكنها لا تخلو من الكثير من المعاناة والتضحية.

ولسيد عيسى قمري تسع روايات، وثلاث مجموعات شعرية، ومجموعة واحدة من القصص القصيرة، وكتاب مقالات حول شعر لغة الملايو في سنغافورة، ومجموعة من النصوص المسرحية، وكلمات أغان لألبومين فنيين.

جميع أعماله المذكورة كُتبت باللغة الملايوية. تمت ترجمة رواياتهِ إلى اللغات الإنجليزية، التركية، والأوردو الهندية، والإندونيسية، والماندراين الصينية والعربية، والإسبانية والفرنسية، والتايلندية، والروسية، والجاوية ، بينما تُرجمت مجموعة مقالاته وقصائده المختارة إلى اللغة الإنجليزية. في العام 2016، نشر عيسى قمري أول رواية له بالإنجليزية تحت عنوان Tweet. مُنح عيسى جائزة الكتابة لجنوب شرق آسيا من مملكة تايلاند في عام 2006، والميدالية السنغافورية الثقافية في عام 2007، وجائزة تون سيري لانانج من مجلس لغة الملايو في سنغافورة في عام 2009، وجائزة ماستيرا الأدبية من بروناي دار السلام في عام 2018.

كما أنّ لعيسى قمري روايتين منشورتين باللغة العربية، وهما رواية «توسل» ورواية «تغريدة».
 


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا









طباعة
  • المشاهدات: 2399

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم