حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الخميس ,19 مايو, 2022 م
طباعة
  • المشاهدات: 5231

أمنية تُسلط الضوء على أبرز إنجازاتها للمسؤولية الاجتماعية خلال عام 2021

أمنية تُسلط الضوء على أبرز إنجازاتها للمسؤولية الاجتماعية خلال عام 2021

أمنية تُسلط الضوء على أبرز إنجازاتها للمسؤولية الاجتماعية خلال عام 2021

23-01-2022 11:04 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

سلّطت شركة أمنية في تقرير أعدّته حول برامج استراتيجيتها للمسؤولية الاجتماعية، الضوء على أبرز إنجازات الشركة المنفذة ومبادراتها التي أطلقتها خلال العام المنصرم 2021، والتي سعت من خلالها إلى دعم جهود الدولة في تنفيذ أهداف التنمية المستدامة والمنسجمة مع الأهداف السبعة عشر العالمية المعتمدة من قبل الأمم المتحدة.

وبحسب التقرير، حرصت أمنية خلال العام الماضي على مواصلة البناء على إنجازاتها المتحققة على الصعيد المجتمعي، ولعب دور أكثر فاعلية في خدمة المجتمع لتظهر كشركة وطنية مسؤولة تمارس أدوراها التي أنشأت لأجلها بكفاءة عالية، لذا ركزت الشركة جهودها على إطلاق وتبني البرامج ذات الأثر الطويل، ودعمت قطاعات حيوية في مقدمتها قطاع التعليم، حيث أطلقت مبادرة فرصة لتأهيل ساحات وملاعب مدرسية ووسعت شراكتها مع مؤسسة الملكة رانيا للتعليم والتنمية، كما وقّعت شراكات مع مؤسسات وطنية لا ربحية لمحاربة الفقر وتمكين الفئات الأقل حظاً في المجتمع إلى جانب تعزيز العمل التطوعي.

 

إطلاق مبادرة "فرصة" بكلفة تتجاوز مليون دينار

في مبادرة تُعدُّ الأكبر من نوعها لدعم قطاع التعليم خلال العام 2021، أطلقت شركة أمنية وبالاتفاق مع وزارة التربية والتعليم مبادرة "فرصة" والتي تهدف لدعم قطاع التعليم من خلال تحفيز البيئة التعليمية المناسبة في المدارس التابعة للوزارة، حيث تركز المبادرة على إعادة تأهيل وترميم ساحات وملاعب رياضية في مدارس حكومية على مدار 5 سنوات لتشمل كافة محافظات المملكة وبكلفة تتجاوز مليون دينار، بالإضافة لتزويدها بالأجهزة والأدوات الرياضية التي تخضع لشروط المشروع الفنيّة.

ويأتي إطلاق هذه المبادرة، بالشّراكة مع وزارة التّربية والتعليم، بالتّزامن مع الاحتفالات بمئويّة تأسيس الدّولة الأردنيّة، وتتويجاً للجهود التي قامت بها الشّركة في هذا المجال من خلال الشّروع في تأهيل ساحات وملاعب 5 مدارس حكوميّة في عمّان وإربد والزّرقاء لتخدم ما يزيد عن 6000 طالب، حيث شهدت المرحلة الأولى تأهيل أوّل ملعب في مدرسة خادم الحرمين للبنين في محافظة الزرقاء. وسيتيح هذا المشروع فرص تطوّع جديدة، حيث يُمكن للمتطوّعين المشاركة في تجميل المدارس مثل غرس الأشجار وطلاء الجدران وعقد ورش عمل ودورات تدريبية للطلاب، إضافة إلى فرص التطوّع الأخرى التي ستسجّل على منصّة "نحن".

 

توسّيع مظلّة التعاون مع مؤسسة الملكة رانيا للتعليم والتنمية

وعلى ذات الصعيد أيضاً، وفي جهودها المستمرة لدعم قطاع التعليم، أعلنت شركة أمنية عن توسيع مظّلة دعمها لمؤسسة الملكة رانيا لتشمل برامج جديدة منها؛ مساعدة منتسبي صندوق الأمان لمستقبل الأيتام الاندماج في المجتمع والاعتماد على الذات من خلال تقديم الشركة الدعم والإرشاد لهم  للحصول على المهارات اللازمة لنجاح رحلة تعليمهم الأكاديمي والمهني عبر  تنفيذ عدد من البرامج التي تقدمها الشركة مثل إخضاعهم في برامج حاضنة أمنية لريادة الأعمال، وفي برامج التدريب من خلال الأقسام المختلفة للشركة، وتوظيف نسبة منهم في فريق وحدة شباب أمنية ، بالإضافة إلى الاستمرار في تنظيم حملات التبرّع لصالح صندوق الأمان من خلال برنامج ولاء أمنية umnicoin .

كما ستدعم أمنية برنامج "سنوات طفلي الأولى" للآباء والأمهات لأثره الإيجابي على حياة الأسرة والمجتمع، من خلال دعم إنتاج مقاطع فيديو تجيب على الأسئلة الأكثر شيوعاً من قبل الآباء حول أفضل طريقة لدعم نمو أطفالهم وتعليمهم في وقت مبكر.

وتضاف هذه البرامج إلى مجموعة من البرامج الأخرى التي تدعمها أمنية مثل برنامج المدارس الصحية التابع للجمعية الملكية للتوعية الصحية والذي تبنّت أمنية من خلاله 5 مدارس حكومية في محافظتي الزرقاء وإربد، وساهمت في تعزيز الممارسات الصحية لدى 4376 طالباً وطالبة و9 مدرسين، بالإضافة لاتفاقية التعاون مع إدراك لتمكين الطلبة من تصفح الموقع دون استهلاك حزم الإنترنت لخطوطهم الفعالة على الهواتف الذكية ليتمكنوا من الاستفادة من المواد الدراسية المجانية التي توفرها. وكانت أمنية قدد جددت اتفاقيتها مع مؤسسة نهر الأردن لخط الدعم الأسري (110) بحيث يستطيع عملاء أمنية الاتصال على الرقم مجاناً.

التكفّل بـ 67 عائلة من عائلات "تكية أم علي" لمدة عام

أطلقت أمنية، وبالتعاون مع “تكية أم علي” ومنصّة نوى الإلكترونية، حملتها الرمضانية السنوية "أمنية الخير"، والبالغ قيمتها 36 ألف دينار، حيث أوضح تقرير صادر عن التكية أن عدد الأفراد الذين استفادوا من الدعم 276 فرداً؛ توزعوا على 25 أسرة فئة (ب) وبقيمة 15 ألف دينار، و42 أسرة فئة (ج) وبقيمة 15120 دينار، بالإضافة لتوزيع 200 طرد آخر خلال ذات الفترة.

وتم توزيع 276 طرداً على الأسر المنتفعة من "تكية أم علي" خلال شهر رمضان المبارك منها 109 طرد في محافظة العاصمة / الجيزة / لجنة نادي شباب الطالبية، و110 طرداً في محافظة الزرقاء لجمعية سيدات الضليل، و56 طرداً على جمعية البنان للتنمية الاجتماعية في محافظة إربد. كما تم توزيع 1708 وجبة على الأسر المنتفعة في رمضان في كل من محافظة العاصمة، والزرقاء، والبلقاء، ومأدبا.

 

التبرع بأجهزة توليد أكسجين كهديّة باسم عملاء أمنية في شهر رمضان الكريم

وفي تعاون جديد مع منصّة نوى الإلكترونية، إحدى مبادرات مؤسسة ولي العهد، دعمت شركة أمنية مشروع "خيرك شفاء لغيرك" الذي أطلقته المنصة بهدف شراء أجهزة توليد اكسجين ومعدّات قياس التأكسج النبضي "قياس نسبة الأكسجين في الدم" بالتعاون مع الهيئة الخيرية الأردنية، وتقديمها كهديّة تحمل روح الإنسانية بظل هذه الظروف الاستثنائية، لتُهديها باسم عملائها وشركائها إلى مرضى يحتاجون عنصرًا رئيسًا في الحياة. المبادرة الإنسانية من شركة أمنية، جاءت بهدف مساعدة المرضى المصابين بفيروس كورونا غير المُدخلين إلى المستشفيات على التعافي وتحسين حالتهم الصحية بأسرع وقت ومن بيوتهم، ولاسيما أن هذه الأجهزة تعدُّ من الاحتياجات الأساسية لعلاج المرضى الذين يعانون من انخفاض مستويات الأكسجين في الدم.

الاحتفال بعيد الأم في قرى الأطفال SOS

شاركت أمنية بثلاث فعاليات تحتفي بالأم في جمعية قرى الأطفال SOS في كل من عمان وإربد والعقبة، وأطلقت حملة تبرعات عبر برنامج الولاء umnicoin لدعم الجمعية، حيث أعلنت الشركة، وتحفيزًا للمواطنين على تقديم التبرعات لدعم جهود هذه القرى، عن تبرّعها خلال الفترة من 15- 31 آذار الماضي بـ 1 دينار أردني واحد مقابل كل دينار تبرّع به عملاء الشركة من خلال برنامج الولاء. umnicoin

 

 "برنامج أمنية للعمل التطوّعي" UVolunteer

أطلقت الشركة برنامجها التطوّعي للموظفين بالتعاون مع "نَحْنُ"- المنصة الوطنية لتطوّع ومشاركة الشباب، وفي خلال العام تمكنت أمنية من تفعيل عدد من النشاطات للمسؤولية الاجتماعية مثل:

  • يوم تطوّعي في غور الصافي لدعم مشروع اليُسر التنموي حيث قام فريق المتطوعين بقطف ثمار المورينجا، وذلك ضمن مشروع اليُسر التنموي المستدام لتمكين المرأة الريفية والشباب - أحد المشاريع الريادية التابع إلى مؤسسة درة المنال للتنمية والتدريب.
  • يوم تطوعي لصنع البيتزا مع أطفال قرى SOS في عمّان تحت شعار "يوم لتحضير البيتزا" وذلك بالتنسيق مع مؤسسة الأميرة تغريد، وقام المتطوعون بالتحضير المسبق مع الأمهات العاملات في قرى SOS لإعداد البيتزا ومن ثم مساعدة أطفال القرى على خبزها في منازلهم.
  • يوم تطوعي لتعبئة طرود الخير في مستودع تكية أم علي، حيث قام فريق أمنية للشباب بتعبئة طرود الخير وتجهيزها ليتم توزيعها في الشهر الفضيل

 

إطلاق حملة الشتاء

أطلقت أمنية خلال العام الماضي، حملة الشتاء على مسارين؛ الأول بالتعاون مع صندوق الأمان لمستقبل الأيتام أحد مبادرات مؤسسة الملكة رانيا، والمسار الثاني بالتعاون مع اللجنة الاجتماعية في وزارة الاقتصاد الرقمي والريادة، حيث تم تخصيص هذه الحملة التي تم تنفيذها بالتنسيق مع منصّة نوى الإلكترونية - إحدى مبادرات مؤسسة ولي العهد، لدعم 130 شاباً وشابة من المستفيدين من الصندوق، ومساندة جهود الحملة السنوية للجنة الاجتماعية في وزارة الاقتصاد الرقمي والريادة لدعم 50 عائلة من الأسر المحتاجة في محافظة الكرك في فصل الشتاء من خلال تقديم كوبونات لشراء مستلزماتهم من المؤسسة الاستهلاكية العسكرية.

 

تجديد الشراكة مع بنك الملابس للعام الرابع على التوالي

جددت أمنية خلال العام 2021 شراكتها مع بنك الملابس، أحد إدارات الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية (JHCO) ، حيث قامت الشركة بوضع صندوق لجمع التبرعات العينية في مقرها الرئيسي في الشميساني، ليتم جمع الملابس والأحذية والألعاب المُتبرع بها من قبل موظفي الشركة وعملائها والفائضة عن حاجتهم لصالح منتفعي بنك الملابس، الذي سيقوم بدوره بجمعها وفرزها وعرضها بالصالة الخاصة به بمنطقة المحطة لتوزع على الأسر المحتاجة.

 

رعاية جلسة توعوية حوارية تحت عنوان "فكري بالوردي"

في إطار حرصها الشديد على المشاركة الدورية في نشر التوعية بمرض السرطان، رعت شركة أمنية وبالتنسيق مع هيئة تنظيم قطاع الاتصالات ومركز الحسين للسرطان، جلسة توعوية حوارية تحت عنوان " فكري بالوردي" وذلك بالتزامن مع فعاليات الشهر العالمي للتوعية بسرطان الثدي، بهدف تسليط الضوء على أهمية الاهتمام بهذا المرض والتوعية بخطورته في حال تم اكتشافه متأخراً وتغاضي الفحوصات الدورية والمبكرة.

 

أمنية تدعم صمود الفلسطينيين وتقّدم 1000 دقيقة مجانيّة على فلسطين وتفتح باب التبرّعات

تعبيراً عن تضامنها مع الشعب الفلسطيني الشقيق ودعماً لصموده، قدّمت شركة أمنية 1000 دقيقة اتصال مجانية على شبكة "أوريدو" فلسطين لجميع عملائها من مشتركي الخطوط المدفوعة مسبقاً و250 دقيقة اتصّال مجانية لجميع عملائها باستثناء مشتركي الحزم التي تتضمن دقائق مجانية لفلسطين.

وعلى مسارٍ متصل، أعلنت أمنية عن مساهمتها في حملة الدعم الطبّي تحت شعار "لنتضامن معاً لمساعدة فلسطين" من خلال منصّة نوى الإلكترونية – احدى مبادرات مؤسسة ولي العهد، وإتاحة الفرصة لجميع عملائها للتبرّع عبر برنامج الولاء الخاص بها umnicoin، وذلك لشراء المستلزمات الطبية والعينية (أدوية ومستلزمات أخرى) لصالح الفلسطينيين للوقوف إلى جانبهم في ظل هذه الأوقات الحرجة، بالإضافة الى إتاحة الفرصة لموظفيها للتبرّع المباشر للحملة من رواتبهم لدعم صمود الأهل في فلسطين.

 

 

أمنية بالتعاون مع Fortinet وجامعة عمّان الأهلية تنشئ مختبرات تدريب للأمن السيبراني

في إطار جهودها المستمرة لتمكين الشباب الأردني وتأهليهم وتسليحهم بأحدث الخبرات والتقنيات؛ أنشأت شركة أمنية بالتعاون مع شريكها الاستراتيجي جامعة عمان الأهلية وشركة Fortinet الرائدة عالمياً في مجال الحلول المتكاملة والمؤتمتة للأمن السيبراني، مختبرات تدريب للأمن السيبراني في الجامعة مزوّدة بأحدث المواصفات التكنولوجية والتقنيّة لإعطاء هذه الدورات لطلبة وكوادر الجامعة من خلال مدرّبين محترفين ومؤهلين.

وجاء إنشاء هذه المختبرات كخطوة لاحقة لمجموعة من الخطوات والإجراءات التي قامت بها شركة أمنية لترسيخ ريادتها في مجال الأمن السيبراني، حيث أسّست أول مركز متخصص لإدارة الأمن السيبراني يحمل طابع الذكاء الاصطناعي (Intelligent Security Operation Center – iSOC) لرصد الثغرات والتهديدات الأمنية وتوفير الخدمات التي تُناسب احتياجات الشركات والمؤسسات وتكافئ التطوّر المتزايد في التهديدات السيبرانية، وأسّست الشركة أيضاً "أكاديمية أمنية للأمن السيبراني" حيث عقدت مجموعة من الدورات التدريبية والمحاضرات المتخصصة في هذا المجال في مختلف الجامعات الأردنية.

 

أمنية تُكرّم الطواقم والكوادر الطبيّة ضمن حملة وزارة الاقتصاد الرقمي والريادة "تحيّة لجيشنا الأبيض"

انضمت أمنية للحملة الوطنية التي أطلقتها وزارة الاقتصاد الرقمي والريادة بعنوان "تحيّة لجيشنا الأبيض" وبالتعاون مع وزارة الصحة لتكريم جميع خطوط الدفاع الأمامية العاملة في المستشفيات الأردنية على ما بذلوه من جهود خلال جائحة كورونا لدعم المرضى المصابين بالفيروس.

وأرسلت أمنية خلال هذه الحملة موكباً إلى مستشفى الأمير حمزة ومستشفى جرش الحكومي محمّلاً بالهدايا ذات رسائل إيجابية تعبّر عن عمق تقدير وامتنان موظفي أمنية بمختلف مناصبهم ومستوياتهم الإدارية والوظيفية للعاملين في المستشفى وللجهود المضاعفة التي بذلوها وما زالوا خلال جائحة كورونا.

 

مدوّنة The8Log تواصل دورها الحيوي في إثراء محتوى الإنترنت

واصلت مدوّنة The 8Log التي أطلقتها أمنية في العام 2019، دورها المميّز في إثراء المحتوى العربي على الإنترنت من خلال طرح موضوعات متنوعة مستوحاة من أرض الواقع، تعمل على تمكين الشباب الأردني وتحفيز عقول الباحثين عن المعرفة.

وأظهرت إحصائيات صادرة عن المدوّنة أن عدد زوارها في العام المنصرم بلغ حوالي 300 ألف زائر، شكّل الشباب منهم نحو 75%، كما قامت المدونة بنشر 316 مادة متنوعة خلال عام 2021 تناولت آخر مستجدات التكنولوجيا والأمن السيبراني وريادة الأعمال والتسلية وغيرها شارك بها عدة مختصون وخبراء بتخصصات مختلفة.

 

The Tank والدور المحوري في تدعيم بيئة ريادة الأعمال

وواصلت حاضنة أمنية لريادة الأعمال The Tank دورها المحوري والمميز في دعم بيئة ريادة الأعمال وتمكين روّاد الأعمال وأصحاب المشاريع المبتكرة والناشئة للنهوض بمشاريعهم وتحويلها إلى مشاريع منتجة ومدرة للدخل، حيث عقدت الحاضنة على مدار العام 2021 أكثر من 30 فعالية ونشاط ودعمت العديد من المبادرات في خطوة تهدف إلى دعم جهود الدولة في تحقيق التنمية المستدامة والشاملة في البلاد. كما قامت بإطلاق موسمها الثالث من برنامج الاحتضان لعام 2021، وانضمام 21 شركة ناشئة جديدة لهذا البرنامج، ليرتفع عدد الشركات التي تم احتضانها منذ العام 2018 إلى 61 شركة ناشئة.

 


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 5231

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم