حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الخميس ,19 مايو, 2022 م
طباعة
  • المشاهدات: 2503

وزير خارجية قطر يبحث مع مبعوث أممي آخر التطورات في سوريا

وزير خارجية قطر يبحث مع مبعوث أممي آخر التطورات في سوريا

وزير خارجية قطر يبحث مع مبعوث أممي آخر التطورات في سوريا

18-01-2022 10:03 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - بحث وزير خارجية قطر الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، مع مبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى سوريا غير بيدرسون، آخر المستجدات على الساحة السورية.

وذكرت وكالة الأنباء القطرية الرسمية "قنا" أنه تم خلال الاجتماع الذي جرى بين "آل ثاني" وبيدرسون، الاثنين، "التأكيد على أهمية استمرار تسهيل وصول المساعدات الإنسانية لجميع السوريين".

وأوضحت أنه نوقشت أيضاً "أهمية التوصل إلى حل سياسي ينهي الأزمة السورية ومعاناة الشعب السوري وفقاً لبيان جنيف 1، وقرار مجلس الأمن 2254".


ويأتي لقاء "آل ثاني" وبيدرسون بعد يوم من اجتماع الأول بالدوحة مع رئيس "الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية"، سالم المسلط، ورئيس "هيئة التفاوض السورية"، أنس العبدة.

وفي اجتماع منفصل آخر، الأحد، التقى "آل ثاني" برئيس "جبهة السلام والحرية" السورية المعارضة أحمد العاصي الجربا، وتناول الطرفان خلال اللقاء مستجدات الوضع السوري.

وصدر قرار مجلس الأمن رقم 2254 في 18 ديسمبر 2015، ويطالب "جميع الأطراف بالتوقف الفوري عن شن هجمات ضد أهداف مدنية" في سوريا، ويحث الدول الأعضاء بمجلس الأمن على "دعم الجهود المبذولة لتحقيق وقف إطلاق النار" هناك.

فيما ينص بيان "جنيف 1" لعام 2012 على حل الأزمة في سوريا عبر مرحلة انتقالية تقوم على تأسيس هيئة حكم انتقالي بسلطات تنفيذية كاملة، وإجراء حوار وطني، ومراجعة النظام الدستوري والقانوني، ثم إجراء انتخابات حرة ونزيهة لشغل المؤسسات والمناصب الجديدة التي يتم تأسيسها.

ومنذ منتصف مارس 2011، تطالب المعارضة السورية بإنهاء أكثر من 49 عاماً من حكم عائلة الأسد، وإقامة دولة ديمقراطية يتم فيها تداول السلطة.

لكن النظام السوري اعتمد الخيار العسكري لوقف الاحتجاجات، ودفع سوريا إلى دوامة من العنف ومعارك دموية بين قوات النظام والمعارضة، لا تزال مستمرة، وسقط خلالها مئات آلاف القتلى، بحسب إحصاءات أممية.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا









طباعة
  • المشاهدات: 2503

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم