حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الأربعاء ,25 مايو, 2022 م
طباعة
  • المشاهدات: 69844

"العسعس" غاب عن اجتماعات "اللجنة المالية" ضارباً بعرض الحائط اهميتها .. ومصادر لـ"سرايا" تكشف نيته بالرحيل

"العسعس" غاب عن اجتماعات "اللجنة المالية" ضارباً بعرض الحائط اهميتها .. ومصادر لـ"سرايا" تكشف نيته بالرحيل

"العسعس" غاب عن اجتماعات "اللجنة المالية" ضارباً بعرض الحائط اهميتها ..  ومصادر لـ"سرايا" تكشف نيته بالرحيل

17-01-2022 02:39 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

خاص - ضرب وزير المالية محمد العسعس، عُرْضَ الحائط، بعدم حضوره اجتماعات "اللجنة المالية" في مجلس النواب يوم أمس الأحد، والتي ناقشت مشروع قانوني الموازنة العامة وموازنات الوحدات الحكومية للسنة المالية لعام2022.


مصادر خاصة بسرايا، كشفت عن ابلاغ وزيران بارزان رئيس الحكومة بشر الخصاونة برغبتهما في المغادرة والانسحاب في اقرب فرصة تعديل ممكنة، حيث أن احدهم هو وزير المالية محمد العسعس.


مقربين من العسعس، بينوا لسرايا، بانه يعيش مؤخراً باسلوب "اللامبالاة"، وهذا ما دفعه على الاغلب لعدم حضور اجتماعات اللجنة المالية في مجلس النواب، كما ان عدم رغبته بالاستمرار في الحكومة قد تكون من احد الاسباب ايضاً.


بدورها سرايا حاولت الاتصال مع وزير المياه لمعرفة اسباب عدم حضوره اجتماعات اللجنة المالية، الا انه لم يكن هنالك أي رد.

 

ووصل سرايا اليوم الثلاثاء ردأ من وزارة المالية على الخبر اعلاه، وتالياً نصه:-

عطفا على الخبر المنشور على صدر صفحتكم الرئيسة، تحت عنوان ( العسعس غاب عن اجتماعات اللجنة المالية ضاربا بعرض الحائط اهميتها …. ومصادر ل سرايا تكشف نيته بالرحيل) ارجو نشر الرد التالي:
فإن وزارة المالية تستغرب هذا الخبر العاري تماما عن الصحة والمليء بالمغالطات.
وتستهجن ان يقوم موقع سرايا احد وكالات الانباء المنتشرة والتي تحظى بمتابعة واسعة بالوقوع بمثل هذا الخطأ الجسيم، حيث لم يكن هناك دعوة بالاساس لاجتماع حسب التاريخ الذي اورده الخبر مع اللجنة المالية في مجلس النواب الموقر، الذي نجله ونحترمه كيانا وذواتا اعضاء، ونعتبر اللجنة المالية ركن مكين للتشاور والتباحث والرقابة، ولولا خشية اختلال في الفهم بحكم الفصل بين السلطات لقلنا شريكا فاعلا في جوهر عملنا، ونتواصل ونتشاور مع اعضاء اللجنة الكرام دوما وابدا.
ولمزيد من التوضيح فإن الدعوة كانت موجهة من لجنة الاستثمار والاقتصاد الموقرة والمقرر عقده يوم الاحد الموافق ١٦/١/٢٠٢٢، والذي قمنا بالاعتذار عن حضوره بكتاب رسمي الى عطوفة امين عام مجلس النواب الموقر، يحمل الرقم٢/١٢٨١ لارتباط وزير المالية بموعد مسبق في المقر السامي وقد اناب الوزير عطوفة مدير عام الجمارك لحضور الاجتماع المذكور، وقد تكرم رئيس لجنة الاستثمار والاقتصاد المحترم بتوضيح هذا الامر بداية الاجتماع.
اما بالنسبة الى زعم الخبر على لسان مقربين من وزير المالية، حسب متن الخبر، برغبة العسعس في مغادرة موقعه، فإن الدكتور محمد العسعس وزير المالية ليتشرف بالخدمة في حكومة جلالة الملك المفدى ويشرف بأنه عضو في فريق يرأسه دولة الدكتور بشر الخصاونة، ويشرف بالعمل بمعيته والفريق الوزاري.

اما عن اسلوب اللامبالاة التي يعيشها العسعس كما اشرتم في خبركم، فإن القسم الذي اقسمه امام صاحب الجلالة هو الذي يهديه في عمله وهو العهد والوعد الذي يلتزم به امام الله والقيادة والشعب طوال فترة تشرفه بالعمل العام.
وتتمنى وزارة المالية من المواقع الاخبارية مراجعة وزارة المالية للتأكد من المعلومات التي تخصها قبل نشرها حرصا على الاستمرار بالدقة والمهنية المعهودة عنها.

* مرفق صورة الكتاب الرسمي بالاعتذار الى امين عام مجلس النواب


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا









* يمنع إعادة النشر دون إذن خطي مسبق من إدارة سرايا
طباعة
  • المشاهدات: 69844

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم