حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
السبت ,22 يناير, 2022 م
طباعة
  • المشاهدات: 2287

كيف أتقرب من أمي؟

كيف أتقرب من أمي؟

كيف أتقرب من أمي؟

12-01-2022 09:55 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - الأم بالتأكيد ستستطيع التفرقة بين زيارتها واهتمامك بها كنوع من أداء الواجب، وبين الرغبة الحقيقية في ودها والتقرب منها، يمكن للنصائح التالية أن تحسن علاقتكما كثيرًا:

لا تعامليها كطفلة: مشكلة بعض السيدات أنهن يتعاملن مع أمهاتهن بعد الزواج باعتبارها طفلة من أطفالهن من منطلق الخوف عليها، لا تنسي عزيزتي أن هذه أمك، ومهما كبرتِ أو زادت مسؤولياتكِ، فستظل لها مكانتها وشخصيتها المستقلة، وتستطيع أن تتصرف كيفما تشاء، وتذهب أينما تحب، اهتمي بأمكِ وخافي عليها، لكن لا تجعليها تشعر بأن حريتها مقيدة، أو أنك تتحكمين فيها، لأن ذلك سيزعجها جدًّا، ويجعلها تنفر منك.

سامحيها على أخطاء الماضي: كلنا نرتكب أخطاء، سواء بقصد أو دون قصد، حتى الأم تُخطئ في تربية أبنائها، ولا يجب أن تحاسبي أمكِ على أخطاء الماضي، وتعامليها على أساسها، انسي ما حدث لأنه لا سبيل لتغييره، وسامحي أمك، واستمتعي بوجودها في حياتك، لأن كثيرين محرمون من أمهاتهم.

خصصي لكما وقتًا بمفردكما: إذا أردتِ توطيد علاقتكِ مع أي شخص في العالم، لا بد من التواصل الدائم معه، وتخصيص وقتِ كافٍ له، وهكذا علاقتكِ مع أمكِ، إذا كان لديك أطفال صغار، فإن تمضية وقت قليل مع أمك دونهم سيصبح صعبًا جدًّا، ولكنه ليس مستحيلًا، يمكنك ترك أطفالك مع زوجك أو إحدي صديقاتك، والخروج معها مرة واحدة في الشهر في أي مكان تفضله، أو زيارتها في منزلها وتمضية وقت ممتع معها، لتتحدثا دون ضغط الأطفال وحركتهم الكثيرة.

اتفقا على طريقة مناسبة للتواصل: اسألي أمك عن الوسيلة التي تفضلها للتواصل بينكما، سواء عن طريق الهاتف، أو المقابلات وجهًا لوجه، وكذلك عن الأوقات المناسبة لها، اهتمي بهذه التفاصيل، التي ستشعرها باهتمامكِ.

حلي مشكلاتكما أولًا بأول: الأمور البسيطة هى التي تسبب المشكلات الكبيرة، لا تجعلى الأشياء الصغيرة تتراكم، وتُفسد علاقتكِ بأمك، حلى هذه الخلافات أولًا بأول، ولا تؤجليها لوقت لاحق، حتى لا تتفاقم مع الوقت.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 2287
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
12-01-2022 09:55 AM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم