حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الخميس ,25 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 1240

حينما يكون الوطن عشقًا ووجعا

حينما يكون الوطن عشقًا ووجعا

حينما يكون الوطن عشقًا ووجعا

01-01-2022 10:16 AM

تعديل حجم الخط:

بقلم : أ.د. خليل الرفوع
غالبتُ فيكَ أشواقي فردني إليكَ سمتُ بهائك وتجليتَ نورسا على شرفة المدى وغرة الهوى ، لكم أوجعتني يا أيهذا الوطن بحدِّ الحب وقسم الوفاء ، ولكم غبتَ كرِعشة الشجى قريبا في الروح كبرياءَ عزة وصلاةَ مودِّع وتسبيحةَ أوّاب ، على ساحل القلب تمددتَ نشيدًا كامل الفرح والنشيج ، وتغني للصباحات العتيقة والمصاطب الدافئة والدروب الحزينة والخوابي الشهية ومواويل الرعاة وتجاعيد الوجوه الباسمة .
كما أنت ستكون نورا ونارا تدثر أحلامنا وأوجاعنا بضوء الأرض وخضرة السماء ودمعة ثكلى أودعت وحيدها طهر ثراك .
لكَمْ نحلُمُ أن نراك كما أنت مبجّلا ما بين رموش العين وجفونها وقد توارى بالحجاب كل الطارئين على عتبات قدميك وكل السارقين للصُّواع المقدس وكل الذين تناسلوا من خِلسة شقوق العقوق وأفتَوا بنهب القافلة وسَلب ما في الرواحل من متاع محرم .
وقوفًا أيها العشاقُ ففي نواصيكم وطن عصي على الأسى والهُلْك واليباب. وقوفا فقد سِيْلَ جرحُه ولم تخدشه أسنة الرويبضة وألسنة العابرين ونكث الماكرين وصخب المصطرخين .
سيقولون إنشاء شاعر وما كان الشعر إلا جمالا وبرا يعيد الأشياء إلى دورتها والشهادة إلى فرسانها كيلا يصدأ الكلام على سفوح الحناجر وبياض القلوب .
في أفواه عشاقك مياه شُجّتْ بمشمول الطهارة حتى هزيع النزع ، لكن لم يستبنِ القومُ السبيل والرُّشد سُحْرَةً أو بُكُورا وكم بطُرُقات الحي من مُحِلٍّ ومُحرم .
لك نجواي وما ترامى على الشغاف من زهرات لو يدُمْنَ قتلْنني وما أنا بالدّاعي لك بالرّدى وقد حللتَ بأعلى شاهق من تَهيام الكلام فلا القلب يسلاك ولا النفس ملّتِ . ستبقى غمامه و ظِله وطَلَّه فلا حُلّ عقدةُ الوصل ولا العروة الوثقى فقد وُطِّنَتِ النفس على ضحاك واطمأنت على رضاك ، وما زلّت عن دَنَف بك ولا تسلّتِ .


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 1240
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
01-01-2022 10:16 AM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :
برأيك.. هل تكشف استقالة رئيس الاستخبارات العسكرية الإسرائيلية وصول الردع الإسرائيلي لحافة الانهيار ؟
تصويت النتيجة

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم