حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,26 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 6676

نصائح هامة للحفاظ على بطارية السيارة

نصائح هامة للحفاظ على بطارية السيارة

نصائح هامة للحفاظ على بطارية السيارة

09-12-2021 09:36 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - تعتبر بطارية السيارة من أكثر الأجزاء التي تتأثر بدرجة حرارة الجو، وعلى وجه الخصوص في فصل الشتاء، عندما يكون الجو شديد البرودة، مما يتسبب بتقليل مستوى أدائها، ويمكن أن يعرضهخا للتلف.

وبسبب برودة المناخ تتأثر وتستغرق أطول وقت ممكن في مدة إعادة شحنها لكي تعمل بكفاءة، أما عن السبب العلمي لتأثر البطارية ببرودة الجو؛ فهو يأتي من تأثر المكونات الكيمائية التي تُصنع منها بحرارة الجو، مما يستلزم معاملات محددة يقوم بها صاحب السيارة ضرورية للمحافظة على نظافتها وصيانتها الدائمة، لتحصل منها على الأداء الأمثل لها بمنتهى الكفاءة.

إليك عدد من النصائح والعوامل الهامة لاتباعها في الحفاظ على أداء بطارية السيارة:

- يجب تقليل السير بالسيارة في الشتاء والجو بارد مسافات قصيرة بصورة متكررة، كي يتمكن مولد السيارة من أن يعيد شحنها بكفاية


- نظف البطارية بشكل دوري وتحقق منها ومن نظافة كافة التوصيلات والكابلات الخاصة بها.

- المداومة على تنظيف سطحها الخارجي وإزالة الغبار والأتربة عنها باستمرار.

- الفحص المستر لبطارية السيارة بحيث التأكد من عدم وجود تآكل في أطرافها، لأن التآكل له ضرره السلبي الذي يؤثر أساسًا على التوصيلات الكهربائية الخارجة من البطارية إلى السيارة فيقلل كفاءة التوصيلات.

- عدم تشيغل الراديو والإضاءة باستمرار إذا كان محرك السيارة متوقف حتى لا يسحب من البطارية فيقلل عمرها وينفذ طاقتها بسرعة.



- في بداية تشغيل السيارة بالشتاء، قم بترك المحرك يعمل لوقت زيادة بضع دقائق؛ كي تسمح بشحن البطارية وتقليل مخاطر استنفاد طاقتها بسرعة.

- عمل الصيانة الدورية لأنظمة الكهرباء بالسيارة قبل قدوم فصل الشتاء لتفادي حدوث الأخطاء والمشاكل الخاصة بالبطارية بسبب برودة الجو.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا









طباعة
  • المشاهدات: 6676

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم