حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,29 مارس, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 3138

وزير التربية يرع افتتاح مدرسة نافع الشرقي الثانوية للبنات

وزير التربية يرع افتتاح مدرسة نافع الشرقي الثانوية للبنات

وزير التربية يرع افتتاح مدرسة نافع الشرقي الثانوية للبنات

07-12-2021 03:19 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - رعى وزير التربية والتعليم الدكتور وجيه عويس اليوم الثلاثاء في مدرسة نافع الشرقي الثانوية للبنات في عمان، حفل افتتاح وقفية المرحومة "رئيسة السحار" ، بتبرع من أبناء المرحوم الدكتورمحمد حمدان عن روح والدته .

وأكد الدكتور عويس في كلمة ألقاها خلال الحفل ، بحضور رئيس مجلس تولية وقفية التعليم حمدي الطباع وأبناء المرحوم الدكتورمحمد حمدان ،أن الوقف التعليمي نهج إنساني عالمي ، حثّت عليه الأديان السماوية ، باعتباره مشروعًا حضاريًا تمتد آثاره لتشمل النواحي الحياتية المجتمعية كافة .
وبين أن أهمية مشروع الوقف التعليمي تنبع من توفيره للحلول الناجعة للتحديات الاقتصادية والاجتماعية ، وخاصة في ظل التحديات التي تواجه الوزارة من الاكتظاظ المدرسي ، نتيجة الهجرات المتعاقبة إلى الأردن ، واللجوء السوري إلى المملكة .
وأشار الدكتور عويس إلى التحديات الكبيرة التي فرضتها جائحة كورونا على الغرف الصفية في المدارس الحكومية ولجوء الوزارة إلى الأبنية المستأجرة ونظام الفترتين لتتمكن من استيعاب انتقال الطلبة من المدارس الخاصة إلى المدارس الحكومية .
وعبّر الدكتور عويس عن شكر الوزارة لورثة المرحوم محمد حمدان على هذا التبرع السخي ، مشيرًا إلى أن المرحوم كان قد تبرع عن روح والده ببناء مدرسة ( أحمد حمدان غنيمة ) في لواء عين الباشا عام 2018 ، كما قدّم شكره لرئيس وأعضاء مجلس التوليه على على تفانيهم بالعمل التطوعي لإرساء قواعد وقفية التعليم .
وأكد رئيس مجلس التولية حمدي الطباع أن وقفية التعليم تعتبر من أهم المبادرات الوطنية في مجال دعم التعليم، لا سيما في الوقت الذي أثرت فيه جائحة كورونا على القطاع الحكومي تأثيراً كبيراً.
واضاف أن الوقفية تترجم الشراكة الحقيقية بين القطاعين العام والخاص وتجسد المسؤولية المجتمعية والتكافل الديني والاجتماعي في دعم التعليم من خلال ما يقدمه الواقفون من تبرعات تتراوح بين العينية والنقدية ،مثنيا على جهود الوقفية ومجلس التولية.
من جانبه أكد الدكتور أحمد محمد حمدان نجل المتبرع إلى أن هذا الوقف يشكل واجبا تجاه والده ووفاء للأردن ووزارة التربية والتعليم، مشيدا بفكرة وقفية التعليم لتعزيز مبدأ التكافل بين أفراد المجتمع.
ووجه دعوة لكل من يستطيع تقديم المساعدة أن يبادر بدعم الوقف التعليمي وفاء لهذا الوطن العزيز ، مبينًا أن استمرارية الوقف التعليمي ستساهم في سد احتياجات الوزارة من المدارس ببيئة تعليمية ملائمة .
وتبلغ كلفة المبنى المدرسي الذي يتكون من عشرة غرف صفية ، وغرفة متعددة الأغراض ومرافقها ، أكثر من 200 ألف دينار .
ويهدف مشروع وقفية التعليم إلى الارتقاء بالبيئة التربوية والنهوض بالمستوى التعليمي فيها، انطلاقًا من حاجة وزارة التربية والتعليم لبناء مدارس جديدة أو الإضافة على القائم منها.
وحضر حفل الافتتاح مدير إدارة العلاقات الثقافية والعامة والإعلام زياد المومني ومدير تربية لواء القويسمة رسمي حدرب، وعدد من أعضاء التطوير التربوي والمجتمع المحلي


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 3138

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم