حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
السبت ,22 يناير, 2022 م
طباعة
  • المشاهدات: 52649

اكتشاف بئرين جديدتين للغاز في حقل الريشة

اكتشاف بئرين جديدتين للغاز في حقل الريشة

اكتشاف بئرين جديدتين للغاز في حقل الريشة

04-12-2021 05:03 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

أعلن وزير الطاقة والثروة المعدنية صالح الخرابشة، اليوم السبت، اكتشاف بئرين غاز جديدين (54-55) في حقل غاز الريشة في محافظة المفرق.

وأضاف الخرابشة، أن خطة الوزارة خلال عام 2022 إلى حفر 5 أو 6 ابار جديدة لرفع كمية الانتاج اليومي إلى نحو 45-50 متر مكعب.

وبين الخرابشة أن الوزارة اختارت شركة تقديم خدمات استشارية عالمية للنفط والغاز لإعداد نموذج دينميكي لتحديد كمية الاحتياطي الموجود من الغاز، للوصول إلى الأهداف التي تسعى لها الوزارة.

وإطلق الخرابشة اليوم مشروع التنقيب عن الفوسفات في مناطق حقل غاز الريشة، وقال إنه "كان هناك بعض الأعمال البسيطة التي تم القيام بها كاستكشاف حفر عن طريق نقابة الجيولوجيين الأردنيين بعدد محدود من الآبار تراوح عددها من 7 إلى 9 آبار".

وأكد الخرابشة أن النتائج كانت جيدة، ولكن العمل لم يكن متكاملا. "المؤشرات الأولية تشير إلى أن الخام الموجود على مساحة تمتد حوالي 3 آلاف كيلو متر مربع"، سيتم البدء بالمرحلة الأولى للتنقيب فيها عن خامات الفوسفات بمساحة 120 كيلو متر مربع"، بحسب الخرابشة. وبين أن الحفر حسب الطرق العلمية بواقع كل كيلوا متر مربع سوف يكون بها حفر بئر .

وتكمن أهمية المشروع بأنه قريب من آبار الغاز الموجودة في حقل الريش الغازي، الأمر الذي سيساعد على تكاملية الصناعات الغازية والأمونية والفوسفات، وبالتالي الصناعات الأخرى التي تعتمد على خام الفوسفات والغاز الطبيعي، بحسبه. وحول المؤشرات الإقتصادية قال الخرابشة إنه "من المبكر أن نتحدث عن المؤشرات لأن عمليات الحفر بدأت اليوم، وتنتهي عام 2022".


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 52649

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم