حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
السبت ,22 يناير, 2022 م
طباعة
  • المشاهدات: 2652

تعرفوا على أبرز النصائح لإطالة عمر بطارية اللابتوب

تعرفوا على أبرز النصائح لإطالة عمر بطارية اللابتوب

تعرفوا على أبرز النصائح لإطالة عمر بطارية اللابتوب

28-11-2021 09:31 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

يعد نفاذ بطارية اللابتوب، من اكثر الامور التي تثير غضب المستخدمين، حيث ان هنالك طرق عديدة لإطالة عمر بطارية اللابتوب الخاص بهم، لذا نقدم لكم خطوات سهلة لمساعدة الجهاز على العمل بسلاسة، نرصدها فيما يلي:

تحديث الجهاز لأحدث نظام تشغيل

تحتوي تحديثات نظم التشغيل للابتوب على خطط لتحسين استخدام الطاقة. لذا تأكد من تحديث الجهاز كلما وصلك إشعارًا بذلك.

تمكين وضع السبات “Hibernate”

عليك أن تعلم أن هناك فرقاً بين وضع السبات “Hibernate” ووضع السكون “Sleep”، فإذا كنت تترك جهازك قيد التشغيل بضع ساعات بدلًا من بضع دقائق وتعود له مرة أخرى فإن وضع السكون هو أفضل خيار لإيقاف استنزاف طاقة البطارية.

تخفيض سطوع الشاشة

يعتبر تخفيض سطوع الشاشة، الخطوة الأولى نحو توفير عمر بطارية اللابتوب لما يقرب من 50% على سبيل المثال، خاصة مع أدائك لمهمة سريعة مثل تصفح البريد الإلكتروني أو مواقع الإنترنت. والسبب في ذلك أن سطوع الشاشة أحد أكبر العوامل المؤدية لاستهلاك طاقة البطارية وزيادة درجة السطوع تضر بالعين.

استخدام وضع حفظ طاقة البطارية

يستهلك جهاز اللابتوب الكثير من الطاقة دون آداء أي من المهام وذلك في وضع التوازن أو الأداء العالي Balanced. لكن وضع حفظ الطاقة يقوم بإيقاف تشغيل كافة تطبيقات الخلفية التي تستهلك قدر كبير من طاقة البطارية مثل البريد الإلكتروني، ومزامنة التقويم والأخرى غير المستخدمة أثناء تشغيل الجهاز.

شحن البطارية قبل نفاذها تماماً

تدعم بطاريات اللابتوب عدد محدد من دورات الشحن وتنفذ خلال مدة محدودة، وتمثل دورة الشحن الواحدة تفريغًا كاملًا من (100%-0%) وتُتبع بإعادة الشحن إلى 100%. وبالتالي فإن تفريغ الشحن حتى 50% ثم إعادة شحن البطارية 100% يعد نصف دورة وليس دورة كاملة مما يقلل من عدد دورات الشحن والتي بدورها تقلل من سعة البطارية.وكلما قللت استهلاك البطارية حتى صفر % كلما زاد عمر البطارية لفترة أطول.

تعطيل التوصيلات غير الضرورية

تستنزف منافذ الشحن قدر كبير من طاقة البطارية مثل الماوس، هارد ديسك خارجي، سبيكر لذا عليك فصل كل هذه التوصيلات قدر الإمكان. قم بإيقاف تشغيل البلوتوث، واي فاي ومعالجات الرسوميات ما لم يكن استخدامك الحالي للجهاز متوقف على أي منها.

تقليل برامج بدء التشغيل في الخلفية

عليك التخلص بقدر الإمكان من التطبيقات التي تعمل في الخلفية عند بدء التشغيل وذلك بتعطيل أو إلغاء تثبيت البرامج التي لا تحتاج إليها.

إدارة ذاكرة الجهاز على نحو أفضل

تعدد المهام يستهلك قدر كبير من ذاكرة الجهاز العشوائية والتي تستهلك بدورها الكثير من طاقة البطارية، لذا عليك الاحتفاظ بأقل قدر من البرامج أو علامات التبويب التي تحتاج إليها.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا





وسوم: #العمل




طباعة
  • المشاهدات: 2652

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم