حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
السبت ,22 يناير, 2022 م
طباعة
  • المشاهدات: 25427

أغرب مباراة .. بدأها فريق بـ9 لاعبين وانتهت بعد شوط واحد

أغرب مباراة .. بدأها فريق بـ9 لاعبين وانتهت بعد شوط واحد

أغرب مباراة  ..  بدأها فريق بـ9 لاعبين وانتهت بعد شوط واحد

28-11-2021 09:04 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

تسبب فيروس كورونا المستجد في إطلاق أغرب مباراة في الدوري البرتغالي، وربما في جميع الدوريات الكروية حول العالم.

وتعود الواقعة إلى مباراة بيلينينسيش وبنفيكا، على الملعب الوطني في مدينة أويراس البرتغالية، في الجولة الـ12 من منافسات الدوري البرتغالي.


وقبل ساعات من المباراة، ضرب فيروس كورونا المستجد معسكر نادي بيلينينسيش، وتسبب في إصابة 17 من لاعبيه، وهو ما دعى النادي للمطالبة بتأجيل المباراة.

وعلى الرغم من الإصابات الكبيرة التي ضربت معسكر بيلينينسيش، إلا أن رابطة الدوري البرتغالي رفضت تأجيل المباراة بشكل كامل بداعي عدم وجود تواريخ متاحة لتسكين المباراة فيها.


وبالفعل، اضطر فريق بيلينينسيش للمشاركة في المباراة، بدلا من خسارة المباراة بداعي الانسحاب.

ولم يجد النادي البرتغالي حلا للمشاركة في المباراة سوى من خلال خوض المباراة بـ9 لاعبين فقط، منهم حارسا مرمى، أحدهما ألفارو روماليو الذي حرس العرين، فيما شارك جواو مونتيرو كمدافع.


وكان من الطبيعي أن يستغل بنفيكا تلك الوضعية، ونجح في التقدم مبكرا في الدقيقة الأولى من عمر المباراة، بعدما سجل إدواردو كاو، مدافع بيلينينسيش، هدفا بالخطأ في مرماه، قبل أن ينهي الشوط الأول متقدما 7-0.

بنفيكا ضد بيلينينسيش

ولم تتوقف الإثارة عند هذا الحد، فمع بداية الشوط الثاني، تأخر نزول فريق بيلينينسيش، وهو ما دفع البعض للتكهن بانسحاب الفريق من المباراة، غير أن ذلك لم يحدث.

وعاد بيلينينسيش إلى الملعب بعد التأخر في النزول، غير أنهم عادوا بـ7 لاعبين فقط، قبل أن يسقط لاعب آخر، وهو مونتيرو حارس المرمى الذي يلعب كمدافع، أرضا، على أمل إنهاء المباراة بداعي عدم كفاية اللاعبين، وفقا لما تنص عليه اللوائح، وهو ما قرره الحكم بالفعل.



البرتغالي برناردو سيلفا، نجم مانشستر سيتي الإنجليزي، علق على الواقعة عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، حيث كتب: "ما هذا، هل أنا الشخص الوحيد الذي لا يفهم لماذا لم تؤجل هذه المباراة؟".

وأعادت تلك الواقعة إلى الأذهان ذكريات إقصاء الهلال السعودي من دور المجموعات في دوري أبطال آسيا 2020.

وعلى الرغم من أنه ضمن التأهل من دور المجموعات، إلا أن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم قرر إقصاء الهلال من دوري أبطال آسيا 2020، بعدما خاض مباراة شباب الأهلي الإماراتي بـ9 لاعبين و3 حراس مرمى.

واعتبر الاتحاد الآسيوي في ذلك الحين أن الهلال انسحب من المباراة في ظل عدم وجود عدد كافٍ من اللاعبين، وهو الأمر الذي لم تقرره رابطة الدوري البرتغالي.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا









طباعة
  • المشاهدات: 25427

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم