حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الأحد ,5 ديسمبر, 2021 م
طباعة
  • المشاهدات: 2165

خطيبي يلجأ لأمه في كل شيء .. ما الحل ؟

خطيبي يلجأ لأمه في كل شيء .. ما الحل ؟

خطيبي يلجأ لأمه في كل شيء  ..  ما الحل ؟

16-11-2021 09:57 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - إذا شعرتِ أن زوجك أو خطيبك بحاجة دائمًا إلى مناقشة أمور حياته مع أمه، أو أنه يلجأ إليها قبل اتخاذ أي قرار، فقد حان الوقت للانتباه إلى تلك العلامات التحذيرية، لحماية زواجك، أو لوضع الحدود الصحية بينك وبين خطيبك. في السطور التالية، نقدم لكِ سمات شخصية الرجل المتعلق بأمه: يقول لها حرفًيا كل شيء:

يجب ألا تعرف والدة زوجك أو خطيبك كل شيء عن حياتكما، مثلًا، يجب ألا تعرف حماتك أي شيء يخص العلاقة بينك وبين زوجك، وإذا كانت تتطفل بالسؤال عن خصوصياتكما، فيجب على الرجل أن يضع الحدود، ويحسم رده على أمه، كأن يبلغها مثلًا أن ما تسأل عنه أمرًا خاصًا يجب ألا يعرفها أحد.

معتمد عليها ماديًا: من ضمن المشكلات التي تتضمنها العلاقة غير الصحية بين الابن وأمه، اعتماد الابن على والدته ماديًا بطريقة تجعله لا يتحمل مسؤولياته، وهو ما يؤثر في علاقته بزوجته أو خطيبته. دائمًا ما يأخذ جانبها: تقول متخصصة في الزواج والعلاقات الأسرية "إنه لأمر رائع أن يحترم الرجل رأي والدته"، وتضيف "ومع ذلك، إذا وجدتِ أن رجلك غير قادر على سماع رأي أي شخص آخر، بما في ذلك رأيك، فهذا مؤشر إلى أنه سيكون من الصعب عليه منحك فرصة لاتخاذ قرارات تخص الأسرة دون الرجوع لوالدته، وربما يرفض قرارك أو رأيك لأنه يخالف رأي أمه".

دائًما ما يحصل على موافقتها: أن يطلب الرجل نصيحة من والدته فهو أمر طبيعي، بل وقد يكون علامة طيبة في شخصيته، لكن أن ينتظر الحصول على موافقتها من أجل القيام بشيء ما، أو اتخاذ قرار ما، فذلك شيء آخر.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 2165
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
16-11-2021 09:57 AM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم