حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الثلاثاء ,30 نوفمبر, 2021 م
طباعة
  • المشاهدات: 12093

26 % نسبة الإنجاز بمشروع تأهيل طريق الشحن الجوي

26 % نسبة الإنجاز بمشروع تأهيل طريق الشحن الجوي

26 % نسبة الإنجاز بمشروع تأهيل طريق الشحن الجوي

28-10-2021 05:46 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - باشرت وزارة الاشغال العامة والإسكان، أمس الأربعاء، البدء بأعمال الخلطة الاسفلتية لمشروع إعادة تأهيل وتعبيد طريق الشحن الجوي، بعد الانتهاء من إنشاء جميع الأعمال الترابية وطبقات الفرشيات.

وقالت الوزارة في بيان صحفي صادر عن وحدة الاعلام، إنه وبعد شهرين من بدء العمل في المشروع بلغت نسبة الإنجاز فيه 26%، مؤكدة أن العمل جار لاستكمال الاعمال في المشروع بالإضافة إلى الطريق الرديف - الطريق المجاور لطريق الشحن الجوي - خلال المدة الزمنية المتوقعة.

وأكدت الوزارة أن مشروع إعادة تأهيل وتعبيد طريق الشحن الجوي يحظى بمتابعة حثيثة من وزير الاشغال العامة والاسكان المهندس يحيى الكسبي؛ لكون طريق الشحن الجوي يعتبر طريقا حيويا واقتصاديا مهما يربط طريق المطار بمنطقة الشحن الجوي ومنشآت صناعية أخرى.

وأشارت إلى أنه وبناء على ايعاز من وزير الاشغال يتم تزويده بشكل دوري بنسب الإنجاز في المشروع وأي عائق يواجه سير العمل فيه؛ ليصار حله بشكل فوري كي لا يؤثر على سير العمل في المشروع.

وثمنت الوزارة جهود العاملين في المشروع على الجهود المبذولة للعمل على المشروع وفق اعلى المعايير الهندسية المتبعة وبما يقدم أفضل الخدمات للوطن والمواطن.

يشار إلى أن الاعمال في المشروع بطول (7.4) كم تم تقسيمها على عدة مراحل؛ ليتم إنجازها بشكل اسرع وستشمل الاعمال فيه عمل خلطة خرسانية في المناطق التي تشهد حمولات محورية ثقيلة بطول 1100م، فيما سيتم إعادة تأهيل الخلطة الإسفلتية في باقي أجزاء الطريق وعمل كافة الاعمال المرافقة له من تصريف لمياه الامطار والاشارات الإرشادية والتحذيرية والاعمال اللازمة كافة وفق أعلى المعايير الهندسية المتبعة، إضافة إلى اعمال تعبيد طريق رديف لطريق الشحن الجوي والتحويلات المرورية المجهزة بعناصر السلامة العامة لتخدم التجمعات الصناعية والشحن الجوي والمعهد المروري وجميع مستخدمي الطريق لضمان انسيابية الحركة المرورية خلال فترة العمل في المشروع والتي تم استحداث بعضها.

يذكر أن مشروع إعادة تأهيل طريق الشحن الجوي - القسطل ممول بقرض من الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية، وباشرت الوزارة العمل على المشروع في 28 من آب الماضي بعد انتهاء كافة الإجراءات اللازمة لبدء العمل بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة والتي اخذت صفة الاستعجال.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 12093

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم