حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
السبت ,27 نوفمبر, 2021 م
طباعة
  • المشاهدات: 2811

حيلة بالبريد الصوتي تساعد في العثور عليك في حال ضياعك

حيلة بالبريد الصوتي تساعد في العثور عليك في حال ضياعك

حيلة بالبريد الصوتي تساعد في العثور عليك في حال ضياعك

27-10-2021 11:49 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - لا شك أن الضياع في منطقة نائية لا تتوفر فيها وسائل نقل أو شبكة هاتفية يمثل تجربة مرعبة للكثيرين، ولكن اتضح أن هناك بالفعل طريقة سهلة للغاية لإعلام أحبائك بمكان وجودك.

ويمكنك دائماً إرسال رنة أو رسالة نصية إلى للأهل أو الأصدقاء، ولكن ماذا لو كانت بطارية هاتفك على وشك النفاد، أو كانت إشارة الشبكة غير موجودة في المكان الذي تقطعت بك السبل فيه؟
ويقول أحد مستخدمي تويتر ويدعى بيتي إيركسون إن أفضل طريقة لإعلام الناس بمكانك عندما لا يمكنك الرد على هاتفك هي تغيير بريدك الصوتي، وبهذه الطريقة، عندما يحاول الأشخاص الاتصال بك ولا يمكنهم الوصول إليك، ستتمكن من إعطائهم رسالة توضح حالتك وموقعك التقريبي.
وكتب بيتي "إذا ضللت الطريق أثناء التنزه أو تقطعت بك السبل على الطريق، قم بتغيير البريد الصوتي على هاتفك مع تحديد موقعك التقريبي والتاريخ والتوقيت وتفاصيل حالتك وخططك. وإذا توقف هاتفك عن العمل، فسيكون للأشخاص الذين يحاولون الوصول إليك مكانًا لبدء البحث منه".
وتمت مشاركة حيلة البريد الصوتي أيضًا على إنستغرام واسطة شركة المجوهرات Topple and Burn
التي قالت إن النصيحة يمكن أن تنقذ حياتك، بحسب صحيفة ميرور البريطانية.
وتابع المنشور "أفضل جزء من هذه الحيلة هو أنه حتى إذا نفدت بطارية هاتفك الخلوي أو توقف عن العمل، فإن البريد الصوتي لا يزال يعمل، لذلك فإن أي شخص يتصل بهاتفك ويبحث عنك سوف يسمع الرسالة ويعرف مكان العثور عليك أو أين يجب إرسال المساعدة".
وسارع مستخدمو الإنترنت في تقديم نصائحهم الخاصة، بما في ذلك الاتصال بخدمات الطوارئ وتغيير بريدك الصوتي قبل مغادرة المنزل، وكتب أحد الأشخاص "سواء كان لديك إشارة في هاتفك أم لا، سارع للاتصال بالطوارئ، حيث ستستخدم مكالمتك أي خدمة متاحة، وليس فقط الخدمة التي تشترك فيها".
وقال معلق آخر "تذكر أيضاً، غالباً ما تذهب رسائل إس إم إس حتى لو لم يكن لديك أي إشارة، فهي تستخدم الإشارة التي يستخدمها هاتفك لإجراء اختبار اتصال للأبراج. لذلك حتى إذا لم تتمكن من إكمال مكالمة، فقد تصل الرسالة النصية. أرسل صورة لمكان وجودك في رسالة نصية".


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 2811

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم