حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
السبت ,27 نوفمبر, 2021 م
طباعة
  • المشاهدات: 2653

أفضل الوجهات السياحية لعشاق الغوص

أفضل الوجهات السياحية لعشاق الغوص

أفضل الوجهات السياحية لعشاق الغوص

27-10-2021 01:24 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - أفضل الوجهات السياحية لعشاق الغوص، اكتشفها معنا فممارسة رياضة الغوص وسط الشعب المرجانية من أروع الرياضات يعشقها المسافرون ويبحثون عنها في كل مكان. يعشق الكثيرون ممارسة الغوص في أي وجهة سياحية يتواجدون فيها أثناء رحلة السفر، لذا يقدّم "موقع سائح للسفر والسياحة" عدد من الأماكن السياحية الجاذبة لعشاق الغوص.


متعة الغوص في أعماق البحار وأفضل الوجهات السياحية لعشاق الغوص
جزر وولف ودروين وأفضل الأماكن لرحلات الغوص
تقع جزر وولف وداروين على أطراف أرخبيل غالاباغوس على المحيط، وتعد هذه الجزر من أكثر الأماكن المثيرة الذي يفضل عشاق الغوص التواجد فيها، ليس هذا فقط فمن الممكن حجز جولة برية لاكتشاف المناظر الطبيعية الخلابة في جزر غالاباغوس.


الممر الجنوبي وأماكن مفضلة لرحلات الغوص
تُعرف بولينيزيا الفرنسية بأنها واحدة من أفضل وجهات الغوص في العالم والتي يعشق محبي هذه الرياضة التواجد بها، كما أنها أفضل مكان للغوص أكثر من الممر الجنوبي بجزيرة فاكارافا.

مدينة شقائق النعمان وأفضل أماكن الغوص في العالم
تعد جزيرة ألور الصغيرة من أكثر الأماكن التي يهواها محبو الغوص والاستكشاف، بالإضافة إلى تميز هذا الموقع بالصخور البركانية الصغيرة المحاطة بآلاف الشقائق بجميع الألوان والأشكال والأحجام.

ميكرونيزيا وأروع أماكن الغوص في العالم
تقدم جزر ميكرونيزيا الصغيرة تجربة غوص لا مثيل لها للأشخاص الذين يعشقون المغامرة والإثارة، فهي تتكون من جزر صغيرة تبعد آلاف الأميال المربعة من منطقة غرب المحيط الهادئ.
وتعد من أكثر المواقع المميزة التي تجذب الغواصون إليها لاكتشاف حطام السفن والهجمات في قاعدتها البحرية خلال الحرب العالمية الثانية.

جزر كايمان وأفضل وجهات السياحة لمحبي رياضة الغوص
تعد جزر كايمان واحدة من أكثر جزر الكاريبي الجذابة المتميزة، حيث أنه ضمن الأماكن المفضلة لدى الغواصين لاكتشاف حطام السفن والشعاب المرجانية واللعب مع الأسماك الليفة في البحار.

جرب التقاط أروع الصور، في هذا المكان الرائع يشعر الغواص بالاستمتاع بالمغامرة التي لا مثيل لها عند التواجد بهذه الوجهة السياحية.

ممارسة رياضة الغوص في أعماق البحار
كانكون بلايا ديل كارمن وأفضل الأماكن في العالم للغوص
يمكن قضاء عطلة سعيدة ومميزة لعشاق الغوص في مدينة بلايا ديل كارمن في المكسيك، حيث أنها موازية لريفييرا مايا بين بلايا وكوزوميل مناسبة للغاية لممارسة رياضة الغطس وصيد الأسماك أيضاً، بالإضافة إلى ذلك أن كانكون موقع غوص مشهور آخر بالقرب من ريفييرا مايا.

سيبادان وسيمبورنا أروع الوجهات السياحية للغوص
تعتبر سيبادان وسيمبورنا في ماليزيا من أشهر الوجهات السياحية الخاصة برياضة الغوص، بالإضافة إلى حصولها على شهرة واسعة في الأسماك والمأكولات البحرية، لذا فهي من أكثر الأماكن السياحية الخاصة بمجتمع الغواصين.

جزر باي من أروع أماكن الغوص في العالم
يعد ساحل هندوراس هو عبارة عن مجموعة من 8 جزر و53 جزيرة صغيرة، حيث أن هذه الجزر واحدة من أفضل أماكن الغوص في العالم، كما أنها محطة مفضلة لعشاق الغوص، بالإضافة إلى ذلك فإن الجزر الثلاث هي رواتان، وأوتيلا، وغواناجا، يمكن للمسافر المغامر أن يشهد من خلالها ثاني أكبر حاجز مرجاني في العالم.

بالي، اندونيسيا أفضل أماكن الغوص في العالم
السبب: تُغري جوهرة إندونيسيا بالمناظر المائية المبهرة على خلفية شواطئ المشمسة والبراكين العظيمة وتراسات حقول الأرز. البُطْعَة هذه من بيئية مميزة في العالم والكثير من المفاجآت في أعماق البحار.

ما يجب رؤيته: يجذب الجانب الجنوبي من الجزيرة عشاق الغوص المنجرف برمال بيضاء تتخللها بينما يوفر الشمال البركاني نسيجًا رائعًا تحت الماء.

تقدم خدمات الغوص في بالي تنوعًا ؛ من شواطئ الحجر الجيري والجدران الرأسية إلى النتوءات البركانية والتلال المغطاة بالشعاب المرجانية. أسماك البحر، أسماك المانترا وأسماك القرش. يطلق عليه اسم سمكة شمس المحيط، شهريًا وأكتوبر؛ تبدو هذه الأسماك النائمة من 10 أقدام.

حطام الحرية بلاك جاك تولامبين بالي

شرم الشيخ، مصر أفضل أماكن الغوص في العالم
لماذا: تقع على الطرف الجنوبي لشبه جزيرة سيناء، وجهة الغوص هذه تلبي كل طلب. الكامنة في الكامنة تحت سطح البحر الأحمر إلى الأسطوري الذي اكتشفه المستكشف الفرنسي جاك كوستو في الخمسينيات.

ما يجب رؤيته في مدينة شرم الشيخ خلال رحلات الغوص: يضم أكثر من 40 موقعاً لأصحاب السعادة من رمضتك، تيران إلى محمية رأس الوطنية.

وتكشف مياه شرم الصافية والأكثر للإعجاب هي الأسماك الغريبة التي تنسج داخل وخارج الشعاب المرجانية وحطام السفن؛ الرسم المخططة والوقار وسمكة ملائكية البحر المخططة.

الشعاب المرجانية وأفضل أماكن الغوص في العالم
شبه جزيرة سيناء محاطة بشرفات من الشعاب المرجانية يصل عمقها إلى 100 متر حيث الأشياء العجيبة تحت الماء السلاحف والدلافين والمانتاس والنابليون وسمك التونةوأسماك القرش ذات الرأس الأسود.

أفضل مكان للوصول إلى طريق القوارب، محمية محمد الوطنية هي بيئة محمية تقع في مصر على بعد 25 كم جنوب غرب شرم الشيخ. تشير إلى أن هذه الحديقة تشبه الحديقة التي تشبه رأس النبي وهي الحديقة الرائعة التي تشبه مليان الصلب واللين.

كوه تاو، تايلاند وأهم أماكن الغوص في العالم
لماذا: كانت هذه الجزيرة الاستوائية الساحرة بالقرب من الشاطئ الغربي لخليج تايلاند في السابق مستعمرة للسجناء السياسيين، وتوفر ثروة من الكنوز تحت الماء. أكثر الأماكن صعوبة في العالم من الغوص في الأماكن المغلقة.

ما يلزمه لممارسة رياضة الغوص في تايلاند: تنعم كوه تاو بالمياه البلورية والشعاب المرجانية الضحلة بما يكفي للمكتب.

وهي كذلك موطن لقمن الجرم السفن والرسوم البحرية التي يتم مشاهدتها بشكل شائع أسماك البركودا الهائلة وأسماك الخفافيش والهامور العملاق وثعابين موراي.

شاهد أيضاً السلاحف وأسماك الحبار وسمك الملائكية وأسماك الأسماك ذات الطرف الأسود والسلاح القرف الخضراء الكبيرة

عمان، الشرق الأوسط أفضل أماكن الغوص في العالم
لماذا: تقع في الركن الجنوبي الشرقي من شبه الجزيرة العربية محاطة ببحر العرب وخليج عمان ، ولا تزال أقدم دولة مستقلة في العالم العربي جنة غوص غير معروفة بشكل مبهج وتتميز بحياة بحرية متنوعة بشكل استثنائي.

ما يجب رؤيته: نشأت كنقطة ساخنة للغوص مع الحياة البحرية المماثلة لتلك الموجودة في البحر الأحمر، ومن أبرز مناطق الغوص في عمان الخيران وجزيرة الفحل وجزر الديمانيات وخليج المكبرة (مسقط القديمة) وشاطئ الجصة. البحار البحرية اللافتة للنظر أكثر من 350 نوعًا من البحر والأوراق البحرية. توجد مجموعة تصل إلى 100 حدباء في مياه عمان رؤيتها بشكل متكرر بين أكتوبر وديسمبر.

كينيا، أفريقيا أفضل أماكن الغوص في العالم
توفر مصادر المياه الساحلية الهادئة في كينيا أكثر من 140 نوعاً من الشعاب المرجانية والكثير من المنافذ البحرية البحرية التي تعود تاريخها إلى الحقبة الاستعمارية. Dania on a space on our beach.

أفضل بقعة غطس: يقع منتزه واتامو مارين الوطني في الجزء الجنوبي من محمية ماليندي البحرية ، ويتميز ببعض الشعاب المرجانية الرائعة وحياة الأسماك الوفيرة على بعد كيلومترين فقط من واتامو . يمكن الوصول إليها من خلال ميناء قاع زجاجي ويمكن للغواصين من جميع قدرات الانغماس في اكتشاف الكنوز تحت الماء مثل أسماك الأنبوب الشبح والأسماك الورقية والمخلوقات المذهلة إلى الشعاب المرجانية والحدائق المرجانية وأحواض الأعشاب البحرية والمنصات والجزر الصغيرة.

جزر البهاما، منطقة البحر الكاريبي
دولة أرخبيلية تتكون من أكثر من 700 جزيرة وأكثر من 2000 جزيرة من الجزر الصخرية والصخور ، جزر البهاما عالمًا ساحراً تحت الماء من السفن الشراعية الغارقة وحطام السفن الشهيرة والكهوف تحت الماء مع الشعاب المرجانية النائمة التي تعج بالحياة البحرية النابضة بالحياة.

من السهل مشاهدة جزر كريستوفر كولومبوس الأسطورية على المحيط الأطلسي؟ من الصعب التنقل في أنظمة الشعاب المعقدة. مجمع للشعاب المرجانية في غرب شمال المحيط الأطلسي وثالث أكبر مجمع في العالم الحاجز المرجاني الذي يقع على الساحل الشرقي لجزيرة.

أفضل رحلة من جزيرة إليوثيرا 110 أسبوعًا من جزيرة إليوثيرا. عظام الغوص الخلفية للشيطان وهي شعاب مرجانية ضحلة وخشنة عبر الحافة الشمالية للجزيرة وتشتهر بتدمير السفن وفضاء السفن الحالية وهو عبارة عن رسوم متحركة أثناء ركوب الخيل. من خلال الأسماك وأشعة النسر والمدارس الكبيرة من الرافعات والقرش الغريب.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 2653

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم