حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الأحد ,17 أكتوبر, 2021 م
  • الصفحة الرئيسية
  • أضواء
  • مدير عام الجمارك الأردنية يشارك في افتتاح ورشة العمل الإقليمية حول التخطيط الاستراتيجي
طباعة
  • المشاهدات: 1262

مدير عام الجمارك الأردنية يشارك في افتتاح ورشة العمل الإقليمية حول التخطيط الاستراتيجي

مدير عام الجمارك الأردنية يشارك في افتتاح ورشة العمل الإقليمية حول التخطيط الاستراتيجي

مدير عام الجمارك الأردنية يشارك في افتتاح ورشة العمل الإقليمية حول التخطيط الاستراتيجي

10-10-2021 02:47 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - شارك مدير عام الجمارك الأردنية الممثل الإقليمي لمنظمة شمال افريقيا والشرق الأدنى والاوسط لواء جمارك جلال القضاة في اعمال ورشة العمل الإقليمية حول الخطة الاستراتيجية وبحضور الشيخ احمد بن حمد آل خليفة رئيس مجلس المنظمة والسيد ريكاردو تريفينيو تشابا نائب الأمين العام التي نظمتها الأمانة العامة لمنظمة الجمارك العالمية، والتي عقدت عبر تقنية الاتصال المرئي.

افتتح القضاة اعمال ورشة العمل بكلمة أكد فيها على أهمية التخطيط الاستراتيجي في المنظمة واهمية المشاركة الفعالة من قبل الإدارات الأعضاء في الاقليم لما في ذلك من أثر على اثراء الخطة الاستراتيجية القادمة للمنظمة 2022-2025 وتضمينها احتياجات الإقليم.

ورشة العمل ارتكزت في اعمالها على عدد من الوثائق والمقترحات أهمها وثيقة المسح البيئي التي أعدتها منظمة الجمارك العالمية، والمقترح الأوروبي المتعلق بإصلاح وتحديث منظمة الجمارك العالمية ووثيقة المخاطر الحمراء ومقترح رئيس المجلس المتعلق بإيجاد مصادر تمويل بديلة للمنظمة.

واختتم مدير عام الجمارك الأردنية الممثل الإقليمي لمنظمة شمال افريقيا والشرق الأدنى والاوسط اعمال ورشة العمل مؤكدا على أهمية ما جاء من وثائق من تحديد لأولويات العمل الجمركي واهمية الخطة العلاجية التي وضعتها الأمانة العامة للتعامل مع المخاطر الحمراء وسبل استئصال هذه المخاطر. كما بين الممثل الإقليمي أهمية المقترح الأوروبي من حيث التوافق بين أهدافه وبين رسالة منظمة الجمارك العالمية. ودعا الممثل الاقليمي الجميع الى مزيد من التعاون والتنسيق لتذليل أي صعوبات او عقبات قد تواجه مسيرة تطوير وتحديث المنظمة ومبادرة إيجاد مصادر التمويل الجديدة لها.







طباعة
  • المشاهدات: 1262

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم