حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,26 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 5248

سلام مربع للجدعان

سلام مربع للجدعان

سلام مربع للجدعان

04-10-2021 10:07 AM

تعديل حجم الخط:

بقلم : عيسى محارب العجارمه
الكتابة باللهجة الصعيدية أمر في غاية الصعوبة، ولكن وبما أنني اكتب منذ قرابة عشرون عاما، بالمواقع الإلكترونية فإنني وككاتب شعبي يحق لي التحول للكتابة بالعامية العربية عامة والمصرية خاصة، عل وعسى أن نضيف للمقال الشعبي شيئا جديدا من التغيير.

فبداية اقول للمدهول في روحه حكم مباراة الأهلي المصري والفيصلي، دحنا ما نسيناكش، دا اول هام، وتاني هام ارتفاع سخونة وحرارة الدوري الأردنى لكرة القدم حد الغليان بعد تساوي رصيد غزلان الشمال والمارد الأخضر باربعين نقطة لكل منهما وبقاء ثلاث مراحل لظهور هلال اللقب مع الإشادة بيزيد ابو ليلي حارس وكابتن الفيصلي بتسطير فوز هام لفريقه على الرمثا، اثبت من خلاله مقولة البرنس ابو زمع أن كل الأندية ستلعب بشرف، واخد بالك يا حكم...

الشق الثاني في الحديث فهو تقديم مخرجات الحوار الوطني الشامل الذي كلفت به لجنة برئاسة دولة سمير الرفاعي لمقام جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين المعظم حفظه الله ورعاه، وهو أمر سيدفع بالحكومات الحزبية البرلمانية لترى النور والسرور للأجيال القادمة بعون الله.

اما تالت هام على رأي الجدعان فهو الخطوة الأردنية بخرق قانون قيصر، والتحرك الأردني القوي تجاه العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين سوريا والأردن، ورغم المحاذير والمطبات الهوائية الا ان عراب الدبلوماسية سيادة الرئيس الامريكي جو بايدن قد يكون أعطي الأردن الضوء الأخضر لهذا التحرك الهام، ولربما ارتبط الأمر بحلول أردنية للملف النووي الإيراني من خلال نافذة دمشق بغداد عمان.

رابع هام وهو الأهم زيارة رئيس البنك الدولي للأردن للاطلاع عن كثب على واقع الاقتصاد الوطني الأردني وتقديم حلول جذرية للاقتصاد المنهك بعض الشيء، والراجل دا ما بينزلش عمان من تلقاء نفسه بل من خلال ايعاز الدوله المانحة، فنحب أن نقول له سيادتك فكك مخيم الزعتري للاجئين السوريين وقم باعادتهم لوطنهم الأم كما حصل قبل أيام بعودة نازحي الأنبار في العراق لديارهم سيكون الحل الانجع والوصفة السحرية لتنشيط الاقتصاد الأردني وغير كده ولا كأنك يا ابو زيد غزيت.

نختم الحكم المصري ما نسيناكش يا متدهول في روحك


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا









طباعة
  • المشاهدات: 5248
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
04-10-2021 10:07 AM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :
برأيك.. هل تكشف استقالة رئيس الاستخبارات العسكرية الإسرائيلية وصول الردع الإسرائيلي لحافة الانهيار ؟
تصويت النتيجة

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم