حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الخميس ,28 أكتوبر, 2021 م
  • الصفحة الرئيسية
  • اقتصاد
  • "غليان" في الشارع الأردني بعد قرار "الحكومة" بمنح 50 ألف دينار للجهة المنطمة لحفل "عمرو دياب" .. صور
طباعة
  • المشاهدات: 150771

"غليان" في الشارع الأردني بعد قرار "الحكومة" بمنح 50 ألف دينار للجهة المنطمة لحفل "عمرو دياب" .. صور

"غليان" في الشارع الأردني بعد قرار "الحكومة" بمنح 50 ألف دينار للجهة المنطمة لحفل "عمرو دياب" .. صور

"غليان" في الشارع الأردني بعد قرار "الحكومة" بمنح 50 ألف دينار للجهة المنطمة لحفل "عمرو دياب"  ..  صور

28-09-2021 02:37 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - أشعل كتاب منح سلطة العقبة الاقتصادية "مشروع آيلة" 50 ألف دينار كدعم للأنشطة الاقتصادية و منها حفل الفنان المصري عمر دياب، غضب الأردنيين، موجهين رسالة لحكومة الخصاونة "أليس من الأجدر أن تدعم قطاعات أخرى بهذا المبلغ؟

و طالب الأردنيون بتعليقاتهم رئيس الوزراء، الدكتور بشر الخصاونة بالتدخل مذكرينه بأن تدريس طلبة الجامعات و منحهم "حقهم" في التعليم أهم، خاصة من يسكن منهم في محافظة العقبة، و ليس إحضار فنانيين لا نعرف من يستفيد من حضورهم..

ولاحقاً قال رئيس سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة المهندس نايف بخيت، ان الدعم المالي الذي تقدمه السلطة الى القطاعات السياحية المختلفة في منطقة المثلث الذهبي، ومنها شركة واحة أيله للتطوير، يهدف لتنفيذ فعاليات ثقافية وفنية وسياحية لجذب السياحة المحلية والخارجية، بعد الاضرار التي المت بها اثر جائحة كورونا .

وأكد اننا نعمل على استغلال موقع العقبة كاحد أضلاع المثلث السياحي الذهبي "العقبة البتراء وادي رم "، لنرتقي بها لتكون احدى اهم المدن السياحية التي تنافس سياحيا مدن البحر الاحمر السياحية، ما يستدعي تنفيذ فعاليات تجذب الزوار ، وذلك من خلال التشاركية مع المؤسسات والشركات العاملة في القطاع السياحي.

ولفت الى ان السلطة تبني شراكات مع المؤسسات السياحية الكبرى بهدف تنمية المنطقة وتطويرها وجذب الاستثمار والمجموعات السياحية الى العقبة، مشيرا الى ان قرار مجلس المفوضين المتداول جاء ضمن توجهات السلطة لإقامة الفعاليات السياحية بكافة انماطها الرياضية.

واستعرض انماط الرياضة التي تستضيفها العقبة، مثل الجولف والرياضات البحرية ورياضة القوس والنشاب، والجري والتراياثلون بالإضافة الى الفعاليات الثقافية والفنية والفعاليات التي تسهم بدعم جهود المجتمع المحلي، والانشطة المختلفة لترويج العقبة سياحيا.

ولفت الى ان المشاريع السياحية الكبرى في المنطقة تعتبر شريكا مهما في تنفيذ مثل هذه الفعاليات كونها تمتلك بنية تحتية مميزه تمكنها من ذلك، مؤكدا ان الأثر الاقتصادي على القطاع التجاري يتضاعف بشكل كبير عند إقامة فعاليات مميزة وجاذبة.

و تالياً أبرز التعليقات الغاضبة:














طباعة
  • المشاهدات: 150771

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم