حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الخميس ,28 أكتوبر, 2021 م
طباعة
  • المشاهدات: 34785

تعرف على أغرب القوانين حول العالم

تعرف على أغرب القوانين حول العالم

تعرف على أغرب القوانين حول العالم

28-09-2021 08:46 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

وضعت القوانين في الغالب للحد من انتشار الجريمة أو منع أحداث الشغب والمحاكمة تتم وفقًا لها، ولكن هناك العديد من القوانين الغريبة حول العالم، ويوجد بعض منها قد يجعل الدهشة تعلو وجهك.

أغرب القوانين في العالم

لا يمكن للبالغين ارتداء أقنعة الوجه المخيفة في الأماكن العامة

مكان وجود هذا القانون: فلوريدا.

تم التشريع عام: 2011.

هذا ليس هجومًا على متعة عيد الهالوين الجيدة، لا يزال بإمكانك ارتداء ملابس تنكرية من أجل العروض المسرحية والتدريبات ولكن لا يمكنك ترويع المدينة بالتجول حولها بزي مهرج في منتصف ليل يوم الثلاثاء العشوائي، وفقا لـ (رائج).

ينص هذا القانون الخاص بولاية فلوريدا على أنه "لا يجوز لأي شخص يزيد عمره عن 16 عامًا أثناء ارتداء أي قناع أو غطاء للرأس أو جهاز يتم بموجبه إخفاء أي جزء من الوجه أو تغطيته لإخفاء هوية مرتديها الدخول أو الظهور على أي ممر أو مشي أو زقاق أو شارع أو طريق سريع أو أي طريق عام آخر في هذه الولاية".

لا يمكنك تفجير الألعاب ذات الروائح النتنة

مكان وجود هذا القانون: ساوث كارولينا.

سنة الإصدار: 2012.

يبدو الأمر سخيفًا لكن تلك القنابل الكريهة المضحكة من طراز التسعينيات والتي ربما اشتريتها من متجر نكات في وقت ما يمكن أن تكون ضارة بالفعل، يمكن أن تكون المواد الكيميائية الموجودة فيها سامة مما يسبب الغثيان وتهيج العين والجلد.

على الرغم من الاسم الأبله لا يُسمح لأي شخص باستخدامها في معظم الولايات الأمريكية بعد الآن باستثناء ضباط الشرطة.


لا يمكنك السير في الشارع إذا كنت قبيحًا

مكان وجود هذا القانون: سان فرانسيسكو، كاليفورنيا

سنة الإصدار: 1867

هذا القانون الغريب أكثر حزنًا مما يبدو، عندما يشير إلى الأشخاص "القبيحين" فإنه يشير حقًا إلى أولئك الذين يعانون من إعاقات مشوهة وخاصة الأقليات.

ونشأ القانون خلال ستينيات القرن التاسع عشر عندما كانت سان فرانسيسكو في مركز حمى الذهب في كاليفورنيا، توافد أطنان من الناس على المدينة بحثًا عن الذهب، كان العديد منهم من قدامى المحاربين في الحرب الأهلية أو المهاجرين الذين فقدوا أطرافهم أو أصيبوا بحروق شديدة وبقيوا مفلسين في الشارع.

لم يعد القانون مطبقًا بالطبع ولكن تعرض الأشخاص الذين اعتُبروا قبيحًا جدًا للعيان لغرامة قدرها (25) دولارًا أكثر من (400) دولار بعملة اليوم.

لا يمكنك تزمير بجوار متجر (Subway) بعد الساعة 9 مساءً

مكان وجود هذا القانون: أركنسا.

سنة التشريع: 1961.

من غير القانوني التزمير أمام أي متجر شطائر وليس مجرد مطعم تابع لسلسلة (Subway) وفقًا لقانون المراسيم في أركنساس: "لا يجوز لأي شخص أن يصدر صوت بوق السيارة في أي مكان يتم فيه تقديم المشروبات الباردة أو السندويشات بعد الساعة 9 مساءً".

لا يمكن معرفة السبب لضرورة هذا القانون على الإطلاق ربما سئم الناس من مقاطعتهم بسبب الضوضاء أثناء محاولتهم الاستمتاع بغواصة بعد يوم طويل، لماذا يحدث هذا الكم الهائل من التزمير في الساعة 9 مساءً؟ من يدري لكن كان الأمر كافيًا لإصدار قانون بشأن هذا الأمر.

لا يمكنك القيادة معصوب العينين

مكان وجود هذا القانون: ألاباما.

سنة التشريع: 1980.

يبدو أن هذا القانون الغريب يجب أن يأتي لسبب مضحك، حقيقة أنه يجب أن يكون قانونًا يعني أن شخصًا ما جربه، أليس كذلك؟ نتمنى أن يكون لهذا الشخص خلفية درامية أكثر إثارة للاهتمام، لكن القانون الكامل منطقيًا في الواقع: "لا يجوز لأي شخص قيادة مركبة عندما يتم تحميلها أو عندما يكون هناك عدد من الأشخاص في المقعد الأمامي يعيقون رؤية السائق إلى مقدمة السيارة أو جوانبها أو للتدخل في سيطرة السائق على آلية قيادة السيارة".

لا يمكنك امتلاك الكثير من الأشياء في سيارتك بحيث تحجب رؤيتك، البند الثاني يحدد أن الركاب لا يمكنهم وضع أنفسهم بطريقة تعيق رؤية السائق المحيطية.

لا يمكنك ترك حمارك ينام في حوض الاستحمام

حيث يوجد هذا القانون: ولاية أريزونا.

سنة التشريع: 1924.

لا يمكن ترك حمارك ينام أي مكان آخر غير الحظيرة، كم هو غير إنساني! جاء هذا القانون الغريب منذ ما يقرب من قرن من الزمان عندما اعتاد حمار صاحب مزرعة على النوم في حوض الاستحمام.

ولسوء الحظ عندما انكسر سد محلي غمر المنزل وكادا أن يغرق الحمار في حوض الاستحمام، بعد إنقاذ الحمار أقرت المدينة أحد أغرب القوانين في البلاد والذي يمنع الحمير من النوم في أحواض الاستحمام.

لا بأس لهم أن يستحموا في أحواض الاستحمام، لكن فقط لا تدعهم يأخذون غفوة في هذه العملية أو قد تتعرض للغرامة.

لا يمكنك الاحتفاظ بأريكة في الشرفة الخاصة بك

مكان وجود هذا القانون: كولورادو.

سنة الإقرار: 2002.

طلاب الجامعات هم المسؤولون عن هذا الحكم، ظل الطلاب في جامعة كولورادو يضيئون بشدة في الحفلات وبعد أن انتهى عدد كبير جدًا من حفلات السكر بالسرقة وحرق الأرائك التي تركت في الشرفات، اتخذت مدينة بولدر بولاية كولورادو إجراءً.

لا يزال الحظر المفروض على أرائك الشرفة ساريًا في عام 2021، لماذا لم يتم منعهم فقط من إشعال النيران؟ أم منع حفلات في الحرم الجامعي؟ لا أحد يعلم.

إذا لم تقوم بتذوق المخلل فلا يمكنك بيعه

مكان وجود هذا القانون: ولاية كونيتيكت.

سنة الإصدار: 1948.

هل تعرف ما إذا كان المخلل صالحاً للطعام أم لا؟ تم القبض على اثنين من مزارعي المخللات يبيعان المخللات التي لم تكن صالحة للاستهلاك البشري في الأربعينيات.

كانت المشكلة الوحيدة هي أنه لم يحدد أحد بالضبط الصفات التي يجب أن يمتلكها المخلل لاجتياز الفحص، قرر المسؤولون المحليون أن المخللات يجب على أصحابها أن يتذوقها أولاً وهكذا وُلد القانون، تم تغريم رجلين بتهمة عدم تناول المخللات.

لا يمكنك وضع عملة معدنية في أذنك

مكان وجود هذا القانون: هاواي.

سنة التشريع: 1900.

لم يعلق أحدهم بعملة معدنية في أذنه يعود سبب هذا القانون إلى احترام التقاليد الثقافية، عندما انضمت هاواي إلى الولايات المتحدة في عام 1900 كان لا يزال لديها عملتها الخاصة.

تم قمع العديد من عناصر ثقافة هاواي، لذلك من المفهوم أن سكان هاواي الأصليين لا يريدون عملاتهم المعدنية عالقة في آذان الناس.


يمكن للطهاة دون السن القانوني شرب الخمور

حيث يوجد هذا القانون: في إلينوي

سنة الإصدار: 2012.

في عام 2012 قررت إلينوي أنه من المقبول لطلاب الطهي تذوق المشروبات الكحولية كجزء من تعليمهم طالما أنهم يبصقونها بدلاً من شربها فعليًا، أُطلق على القانون بشكل مناسب لقب قانون "الرشفة والبصاق".

كنا نراهن على أن معظم الطلاب لديهم بالفعل الكثير من تجربة الشرب غير التعليمية. هذا قانون غريب سيضحك عليه الأوروبيون بالتأكيد.

لا يمكنك ركوب خيل أسرع من 10 أميال في الساعة

مكان وجود هذا القانون: إنديانابوليس، إنديانا.

سنة الصنع: 1975.

هذا أحد تلك القوانين الغريبة التي ليس لها تفسير واضح تم في السبعينيات من القرن الماضي لتصنيف الخيول على أنها مركبات. يجب أن يكون المنطق الكامن وراء ذلك مشابهًا للمنطق الذي يقف وراء اضطرار راكبي الدراجات إلى الامتثال لقوانين المرور العادية وأن يكون صوتًا أقل بقليل.

وينص القانون على "لا يجوز قيادة أو ركوب الخيل في أي شارع في المدينة بسرعة تزيد عن 10 أميال في الساعة ، ويجب أن يظل كل حصان تحت السيطرة في جميع الأوقات من قبل الشخص المسؤول عنه. يجب أن يخضع هذا الشخص لجميع لوائح المرور المعمول بها والتي تنطبق على المركبات ذات المحركات ".

من المنطقي مطالبة الناس بالبقاء مسيطرين على حيواناتهم لكن الأمر ليس كما لو كانت هناك خيول خارجة عن القانون تجاوزت الحد الأقصى للسرعة قبل أن يضعوا هذا القانون غير التقليدي.

لا يمكنك مفاجأة شخص وتقديم بيتزا

مكان وجود هذا القانون: لويزيانا.

سنة الإقرار: 1999.

إذا كنت تحاول مفاجأة صديقك ببيتزا فافعل ذلك بحذر. قد يكلف إرسال بيتزا لشخص ما أكثر من رسوم التوصيل ولكن فقط إذا قمت بذلك بشكل خاطئ.

تم سن هذا القانون لمنع إجبار الناس على دفع فاتورة الطعام الذي لم يطلبوه، لذلك طالما أنك تهدي البيتزا لشخص ما وتم دفعها بالكامل فلا بأس بذلك. إذا كنت مجرد أحمق فستكلفك 500 دولار. بالإضافة إلى تكلفة البيتزا.

لا يمكنك الوقوف أمام دانكن دوناتس

مكان وجود هذا القانون: ساوث بيرويك ، مين

(Dunkin Donuts) والقهوة أمريكية كما هي وكذلك هذا القانون الغريب في ساوث بيرويك بولاية مين، كان موقف السيارات مزدحمًا دائمًا. لقد وصل الأمر إلى حد أنه أصبح ازدحامًا مروريًا هائلاً وخطرًا مستمرًا للقيادة لذلك منعت المدينة وقوف السيارات هناك على الإطلاق. فقط في أمريكا قد تتطلب سلسلة الكعك قانونًا جديدًا مثل هذا ليتم كتابته.

لا يمكنك التكهن بثروات بدون ترخيص

مكان وجود هذا القانون: ماساتشوستس.

سنة الصنع: 1983.

من الصعب أن نتخيل أن العرافين يؤخذون على محمل الجد بحيث يجب سن قانون بشأنهم. ومع ذلك فإن بعض الناس يقسمون بالوسطاء وسيدفعون أعلى دولار مقابل القراءة من عراف ذو خبرة.

لمنع أي جو قديم من التنكر، على الرغم من ذلك تطلب ولاية ماساتشوستس من العرافين العيش في الولاية لمدة لا تقل عن عام قبل التقدم بطلب للحصول على ترخيص.

الأمر لا يشبه اجتياز اختبار القيادة ولكن على الأقل يتطلب الأمر بعض العمل قبل أن يبدأ الوسيط النفسي في بيع التوقعات.










طباعة
  • المشاهدات: 34785

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم