حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الثلاثاء ,19 أكتوبر, 2021 م
  • الصفحة الرئيسية
  • قصة نجاح
  • الأحمد في لقاء مع سرايا : مستشفى الأستقلال يوفر جميع الاختصاصات الطبية وكفاءة عالية بتشخيص الحالات و قدرة الإدارة على التنبؤ بجائحة كورونا جعلتنا الافضل
طباعة
  • المشاهدات: 19025

الأحمد في لقاء مع سرايا : مستشفى الأستقلال يوفر جميع الاختصاصات الطبية وكفاءة عالية بتشخيص الحالات و قدرة الإدارة على التنبؤ بجائحة كورونا جعلتنا الافضل

الأحمد في لقاء مع سرايا : مستشفى الأستقلال يوفر جميع الاختصاصات الطبية وكفاءة عالية بتشخيص الحالات و قدرة الإدارة على التنبؤ بجائحة كورونا جعلتنا الافضل

الأحمد في لقاء مع سرايا : مستشفى الأستقلال يوفر جميع الاختصاصات الطبية وكفاءة عالية بتشخيص الحالات و قدرة الإدارة على التنبؤ بجائحة كورونا جعلتنا الافضل

04-10-2021 01:30 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

مصعب عليوة - في مقابلة اجرتها وكالة سرايا مع أحمد الأحمد، المدير العام لمستشفى الأستقلال، للحديث عن ابرز الانجازات التي حققها المستشفى في الأونة الأخيرة، والسر وراء حصول المستشفى على السمعة المرموقة والمتقدمة التي وصل اليها محلياً ودولياً.


سر الخدمات الصحية المميزة التي يقدمها المستشفى للمرضى

بين الأحمد أن السر يكمن في الحرص على تدريب الكوادر الطبية بشكل مستمر، وتوفر جميع الاختصاصات الطبية، وهذا الأمر يساعد على تميز الكادر الطبي وسرعة التشخيص، كما أن ارسال الكوادر الطبية للمشاركة في المؤتمرات المحلية والدولية يساعد على حصولهم على المزيد من الخبرات اللازمة.

ويعتبر مستشفى الاستقلال من افضل واكبر المستشفيات الخاصة على مستوى الاردن حيث تبلغ طاقته الاستيعابية نحو ٢٨٠ سرير جميعها تحتوي على الراحة والامان.

اضافة الى ضمه افضل الاستشاريين على مستوى الوطن وفي كافة الاختصاصات بالمجالات الطبية المختلفة، الامر الذي يبقيه في واجهة المستشفيات للسياحة العلاجية واستقطاب المرضى من مختلف الدول .

كما يحتوي المستشفى على افضل الاجهزة الطبية النوعية والتي تعتبر الاحدث على مستوى العالم، اضافة الى قدرته على اجراء ادق العمليات الجراحية المعقدة وبمختلف المجالات بأحدث التقنيات المتبعة.

 

أبرز وأهم الاعتمادات المحلية والدولية التي حصل عليها المستشفى مؤخراً

 

اشار الأحمد الى انه تم اعتماد مركز التدريب الخاص بالانعاش القلبي الرئوي الاساسي بالمستشفى، وسيتم  تدريب الكوادر المختصة على الانعاش القلبي الرئوي الأساسي للفئات الطبية وغير الطبية بالاضافة الى الاسعافات الأولية في المستشفى، و الهدف هو زيادة نشر الوعي الصحي في التعامل مع حالات توقف القلب والتنفس لجميع الأعمار ولكافة فئات المجتمع مما سيساهم حتما في تدريب الكوادر على اجراء الاسعافات الأولية اللازمة في الوقت المناسب ضمن أعلى وأحدث المعايير العالمية للتدريب.

كما اصبح المستشفى معتمدا ببرنامج الاقامة و التدريب التابع للمجلس الطبي الاردني منذ عام 2018 م بخمس تخصصات و يطمح لاضافة تخصصات جديدة قريبا خلال خطة 2021 ، كما حصل المستشفى على شهادة الاعتماد المحلية التي يمنحها مجلس اعتماد المؤسسات الصحية ( HCAC)، والعديد من الاعتمادات وشهادات الجودة التي حصلت عليها عن جدارة واستحقاق.

 

تعامل ادارة المستشفى مع جائحة كورونا 

 

قال الأحمد أن من أبرز نجاح المستشفى بقدرته على التصدي لجائحة كورونا، تكمن في القدرة على التنبؤ كأدارة الى اقتراب حدوث كارثة حقيقية بعد ان بدء الوباء بالانتشار في عدد من الدول، حيث تم وضع الخطط اللازمة للتعامل مع الجائحة، وتم تخصيص مبنى كامل مجهز بالاجهزة اللازمة والكوادر الطبية الكافية، وتخصيص قسم طوارىء لمصابي كورونا.

كما تم وضع البروتوكولات العلاجية اللازمة والتي ساهمت بشكل كبير بشفاء العديد من الحالات، وبعد الخروج من الموجة الثانية للجائحة، قام قسم الابحاث باجراء مقارنة مع مستشفيات عالمية في عدد حالات الشفاء، حيث كانت النتائج تشير الى ان الوضع العام كان ضمن المستويات العالمية.

حيث حصل المستشفى على تقييم جاهزية استعداد المستشفيات للتعامل مع جائحة كورونا و تطبيق معايير الوقاية المثلى من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية USAID على العلامة الكاملة ١٠٠% (المركز الأول) من بين ٢٠ مستشفى خاص شاركوا في التقييم.

وبعد حصول المستشفى على شهادة الفخر والاعتزاز من الاتحاد الدولي للمستشفيات، عاد مستشفى الاستقلال للمشاركة في تقييم المستشفيات من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية USAID حيث حصد المركز الاول و حقق العلامة الكاملة.

 

الطب الرياضي و قسم مطمئنة 

 

لفت الأحمد الى أهمية هذا القسم الهام، الذي يهتم بالرياضيين الذين يعانون من اصابات قد تنهي حياتهم الرياضية، كما ان المستشفى لديه شراكات مع نوادي عالمية ومحلية، كما ان تميز المستشفى بكوادره الطبية خاصة اطباء العظام جعلتنا نكون مميزون في معالجة الاصابات الرياضية.

اما عن قسم "مطمئنة"  للصحة النفسية و معالجة الادمان، فجاء ليقدم خدمات المعالجة الخارجية والادخال للذكور والاناث لعلاج الأمراض النفسية والإدمان ضمن منظومة طبية متكاملة توفر رعاية شاملة بإشراف فريق متعدد التخصصات وعلى درجة عالية من الكفاءة وضمن بيئة آمنة.

وأكد على أن تقديم الخدمات الطبية للمرضى النفسيين ودمجها ضمن المستشفيات العامة مع الإختصاصات الاخرى سيساعد كثيراً في تقليل الفجوة والوصمة المجتمعية المرتبطة بالمرض النفسي والخروج من حالة العزلة التي يعاني منها المريض النفسي واليوم وحدة مطمئنة تؤطر وتؤسس لهذا العمل والذي يشكل بدوره إضافة نوعية للجهود التي تبذل في محاربة الوصمة المجتمعية ونشر الوعي بالصحة النفسية سواء من خلال المراكز الحكومية والمستشفيات الجامعية أو القطاع الخاص.

 

طوارىء مستشفى الأستقلال

 

بين الأحمد أن طوارىء المستشفى تستقبل يومياً نحو 200 حالة، حيث يتم استقبال كافة الاصابات المختلفة، ويتم تصنيف الحالات حسب شدة الاصابة للتعامل معها باحترافية عالية وتوجيهها الى الطبيب المختص واعطائها الاولوية في العلاج.

ولفت الأحمد الى ان قسم الطوارىء يتواجد به على مدار الساعة اختصاصين وكوادر برنامج الاقامة من ذوي الخبرة المؤهلين على التعامل مع جميع الحالات بدقة وحرفية كبيرة جداً، وهذا بهدف عدم الوقوع باي أخطاء لا قدر الله، كما ان قسم الطوارىء مجهز باحدث الاجهزة المتطورة.

 

دور الأحمد كعضو بمجلس إدارة المستشفيات الخاصة 

 

قال الأحمد بان القطاع الصحي مبني على التشاركية، حيث انه لابد من ان يتم تهيئة ارضية قوية للمستشفيات الخاصة لتقديم افضل الخدمات، والبرنامج الذي سنعمل به خدمة المستشفيات الخاصة لتمكينها من تقديم الخدمات الطبية بجودة عالمية باقل التكاليف الممكنة، مما سيلمس اثره المواطن الاردني بشكل مباشر.

 

وختم الأحد لقائه بتوجيه الشكر والعرفان لوكالة سرايا الاخبارية للمهنية العالية التي تتمتع بها ودقة المعلومة التي تقدمها، خاصة في ظل ما يشهده القطاع الصحي في المملكة من نكران الجميل والتركيز على حوادث فردية وقعت هنا او هناك الذي انعكس سلباً على السياحة العلاجية، فدول متقدمة تحصل عندها مثل هكذا ازمات وبعضها انهار القطاع الطبي لديها، اما القطاع الطبي في الاردن اثبت جدارته وكفاءته، فالشكر الموصول لسرايا على المهنية العالية والدقة التي تتمتع بها في نقل الاخبار الصحيحة.

 

 

 












طباعة
  • المشاهدات: 19025
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
04-10-2021 01:30 PM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم