حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الإثنين ,25 أكتوبر, 2021 م
طباعة
  • المشاهدات: 12633

أفضل وجهات الرحلات البحرية حول العالم

أفضل وجهات الرحلات البحرية حول العالم

أفضل وجهات الرحلات البحرية حول العالم

23-09-2021 09:46 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

تعرف على أفضل وجهات الرحلات البحرية حول العالم، تبدو بعض الوجهات وكأنها مصممة خصيصًا لتكون ميناء للاتصال. مناظر طبيعية وفيرة من البحر وموانئ تقع بالقرب من وسط المدينة ومجموعة من مناطق الجذب السياحي. اخترنا لكم أفضل 20 وجهة في العالم يجب زيارتها أثناء رحلة بحرية.

1 - برشلونة، إسبانيا وأفضل وجهات الرحلات البحرية
برشلونة واحدة من تلك الوجهات المثالية التي يجب استكشافها أثناء توقف الرحلات البحرية. على مسافة قصيرة سيرًا على الأقدام من ميناء الرحلات البحرية، ستكون في بداية شارع Las Ramblas، أشهر شوارع التسوق في المدينة. إذا توجهت إلى اتجاه آخر.

يمكنك في أقل من 10 دقائق الوصول إلى شاطئ برشلونة، أشهر قطاع من الرمال في البحر الأبيض المتوسط. يمكن أن تستمر الجولة على طول طريق Modernisme وهو مسار يأخذك عبر روائع الهندسة المعمارية الرئيسية لـ Gaudí و Muntaner، ويتوج بكنيسة Sagrada Familia الرائعة.

2 - فيليبسبورج، سانت مارتنسانت مارتن ووجهات سياحية بحرية مذهلة

يقدم St. Maarten جميع المكونات لقضاء يوم مثالي في منطقة البحر الكاريبي: المياه الفيروزية والتسوق المعفى من الرسوم والضيافة الودودة لشعوب منطقة البحر الكاريبي.

تتجمع الحشود على الرمال لتنطلق بالمحركات النفاثة أثناء هبوطها وإقلاعها على بعد أمتار قليلة فقط من شاطئ ماهو، الذي يمكن الوصول إليه بسيارة أجرة قصيرة من محطة الرحلات البحرية في فيليبسبورغ.

3 - أبو ظبي، الإمارات العربية المتحدة وأروع الرحلات البحرية
أبو ظبي تُعد جوهرة في صحراء الإمارات العربية المتحدة. مسجد الشيخ زايد مثير للإعجاب لدرجة أنه وحده يبرر التوقف في المدينة. بُني بالكامل بالرخام الأبيض ومزين بالكريستال وهو أحد المساجد القليلة التي تسمح لغير المسلمين بزيارة الداخل.

تستمر الجولة مع شاي بعد الظهر في فندق قصر الإمارات المتلألئ وهو فندق فاخر مزين بالذهب، حيث يمكنك الاستمتاع بقهوة بالاس كابتشينو الشهيرة، مع رشها برقائق ذهب عيار 24 قيراطًا.

4 - غالاباغوس، الإكوادور

غالاباغوس (ج) بريندان فان سونهذا الأرخبيل الواقع في وسط المحيط الهادئ، على بعد 973 كم من ساحل الإكوادور، هو وجهة الرحلات الاستكشافية بامتياز.

على متن سفينة فاخرة متوسطة الحجم ، جعلت الرحلات البحرية في جزر غالاباغوس الركاب على اتصال مع طبيعة غير مستكشفة تقريبًا ، حيث لم تصل السياحة الجماعية بعد.

لا يزال هذا الكنز المخفي يحمل نفس جو العزلة الذي ألهم تشارلز داروين لتطوير نظرية التطور عن طريق الانتقاء الطبيعي أثناء إقامته في الأرخبيل في عام 1835. تستكشف الرحلات البحرية إلى جزر غالاباغوس بالتفصيل جنة التنوع البيولوجي، حيث يواجه الطرادات وجهًا لوجه أسود البحر والسلاحف العملاقة الأصلية وأنواع الطيور الفريدة.

5- قناة بنما، بنما
قناة بنما واحدة من أكبر العجائب الهندسية في العالم وهي ليست فقط أقصر طريق بين المحيط الأطلسي والمحيط الهادئ ولكنها كذلك أكثر الطرق إثارة للاهتمام. سيمنحك التواجد على متن سفينة سياحية الفرصة لإلقاء نظرة فاحصة على هذا المشروع الذي يلعب دورًا اقتصاديًا مهمًا في التكامل العالمي.

فانواتو (ج) لاريسا ديننغ7- جزيرة ميستري، فانواتو
ماذا عن قضاء اليوم في جزيرة مأهولة، بلا طرق ولا كهرباء ولا شبكة هاتف محمول والأهم من ذلك بلا ضغوط؟ هذه إمكانية حقيقية للطرادات المتجهة إلى جزيرة ميستري وهي قطعة أرض في وسط المحيط الهادئ، تنتمي إلى دولة فانواتو الصغيرة. بعد قضاء اليوم محاطًا بأشجار النخيل والمياه الصافية، ما عليك سوى العودة إلى مقصورة الرحلات البحرية والاستمتاع بالأمسية على متن الطائرة.

8- ريكيافيك، أيسلندا

عاصمة أيسلندا هي نقطة الانطلاق للطريق المعروف باسم الدائرة الذهبية وهي دائرة طولها 300 كيلومتر تأخذ أجمل المناظر الطبيعية لأرض الأنهار الجليدية والبراكين. الجولة التي تستغرق حوالي تسع ساعات، تزور شلال Gullfoss ، و Haukadalur Geysers و Thingvellir National Park، حيث يمكنك رؤية Silfra Fissure بين الصفائح التكتونية لأوراسيا وأمريكا الشمالية.

يمكن للغواصين أيضًا الغوص بين الأطباق ولمس قارتين في نفس الوقت - وهي تجربة لا يمكن العثور عليها في أي مكان آخر على هذا الكوكب.

9- سان خوان، بورتوريكو
سان خوان القديمة بويرتو ريكو (ج) بياتريز كيروشروح بوريكوا، التي تحدد أسلوب الحياة في بورتوريكو، تهيمن على الحواس الخمس في اللحظة التي تطأ فيها الطرادات الجزيرة. إنه حي بألوان زاهية لمدينة سان خوان القديمة، في الرائحة التي لا تقاوم للأطباق المحلية ذات جذور تاينو، في دفء الشمس الساطعة على مدار السنة، في موسيقى السالسا التي يتردد صداها في الشوارع أو في يتم تقديم طعم Piña Colada الأصيل في البار، حيث تم إنشاء المشروب في الأصل.

تقدم جولة سيرا على الأقدام حول سان خوان طعمًا للجوهر اللاتيني الذي يجعل بورتوريكو واحدة من أكثر البلدان إثارة للاهتمام في منطقة البحر الكاريبي.

10 - كيرنز، أستراليا
تقع مدينة كيرنز على الساحل الشرقي وهي نقطة الانطلاق للجولات على طول الحاجز المرجاني العظيم، أحد عجائب الدنيا السبع الطبيعية. يجب أن يكون الوصول إلى هذا الكائن الحي المثير للإعجاب على قائمة أمنيات الجميع وخاصة الغواصين.

ومع ذلك ، حتى بدون شهادة الغوص، يمكنك الاستمتاع بالتنوع البيولوجي الرائع للحاجز المرجاني، إما من خلال الانضمام إلى جولة غطس أو القيام برحلة ذات مناظر خلابة أو ركوب قارب ذو قاع زجاجي.

11- سينك تير، إيطاليا
تعد قرى Cinque Terre الخمس الخلابة من بين أكثر البطاقات البريدية شهرة في إيطاليا. توفر هذه المنطقة الملونة مناظر طبيعية خلابة من منظور البحر. مما لا شك فيه أن سطح رحلة بحرية هو أفضل مكان للاستمتاع بهذه الجوهرة من الريفيرا الإيطالية.

ستتاح للركاب الراغبين في استكشاف القرى سيرًا على الأقدام فرصة القيام بذلك عندما تصل السفينة إلى ميناء لا سبيتسيا وهي نقطة انطلاق درب يستمر حوالي 5 ساعات ويأخذ الزوار على طول الأزقة الساحرة في ريوماجيوري ومانارولا وكورنيجليا. ، فيرنازا ومونتيروسو.

12- كيب تاون، جنوب إفريقيا
كيب تاون _ (ج) _ مايكل جونجمحاطة بالجبال الشامخة ومزارع الكروم الخضراء المورقة والبحر الرائع ، ليس من المستغرب أن تعتبر كيب تاون واحدة من أكثر الوجهات الخلابة في العالم. أثناء التوقف في هذه المدينة النابضة بالحياة، قم بزيارة جبل تيبل الشهير واستمتع بمشاهدة المناظر الطبيعية لرأس الرجاء الصالح.

13- كوبنهاغن، الدنمارك
أجمل مدينة بين عواصم البلطيق ، بها 3 موانئ رحلات بحرية متصلة بوسط المدينة عبر شبكة مواصلات عامة ممتازة. ابدأ يومك بجولة بصحبة مرشد حول فريتاون كريستيانيا وهي منطقة ذاتية الحكم في العاصمة الدنماركية حيث لا يزال حلم الهيبيين بمجتمع بديل على قيد الحياة. بعد ذلك ، توجه إلى الجانب الآخر من المدينة وقم بزيارة حدائق تيفولي المبهجة وميناء نيهافن الملون وتمثال ليتل ميرميد الشهير، تكريماً لحكايات هانز كريستيان أندرسن الخيالية.

14- كاواي، هاواي
إنها الجزيرة الخضراء" في هاواي ، هي المناظر الطبيعية وراء أكثر من 50 فيلمًا من أفلام هوليوود ، مثل Jurassic Park و Indiana Jones. أفضل طريقة لمشاهدة المناظر المذهلة لشواطئ كاواي ذات الرمال البيضاء والأخاديد والغابات المطيرة والشلالات هي القيام بجولة بالسيارة مع مرشد لمدة 6 ساعات أو حجز رحلة بطائرة هليكوبتر حول الجزيرة.

15- سانتوريني، اليونان
هناك سبب يجعل سانتوريني الوجهة الأكثر شيوعًا في أي قائمة تتضمن أفضل الأماكن في العالم. والسبب بسيط للغاية: لا يمكنك الهروب من حقيقة أن هذه الجزيرة اليونانية هي بالفعل واحدة من أكثر الوجهات الخلابة على هذا الكوكب. المحطة الأولى للطرادات التي تصل إلى سانتوريني هي قرية فيرا الساحرةوالتي تتميز بمتاهة من الأزقة الضيقة والأرصفة الحجرية المليئة بالمتاجر والمطاعم المطلة على كالديرا. في محطة حافلات فيرا، استقل حافلة متجهة نحو شمال الجزيرة، حيث تختفي جوهرة الجزيرة الحقيقية.

16- بودابست، المجر
رحلة نهرية على طول نهر الدانوب إمكانية القيام بجولة في العديد من المدن الأوروبية التي تلهم الرومانسية والثقافة. عاصمة المجر هي وليمة للعيون ومتاحف وصالات عرض ومقاهي ساحرة وهندسة معمارية رائعة.

ابدأ جولتك بزيارة مبنى البرلمان القوطي الجديد ، واعبر جسر تشين وتوجه إلى قلعة بودا الرائعة وكنيسة سانت ماتياس وحصن الصيادين. للاسترخاء بعد المشي لمسافات طويلة، يوفر مجمع Széchenyi الحراري المهيب فرصة فريدة للسباحة في وسط قصر على الطراز الباروكي.

17- الدار البيضاء، المغرب
تحولت المدينة التي استحوذت على خيال العالم خلال السنوات الذهبية للمستعمرة الفرنسية إلى مدينة عالمية صاخبة تدور حول مينائها الضخم، الأكبر في شمال إفريقيا. توفر الدار البيضاء أماكن جذب تتراوح من مسجد الحسن الثاني الرائع، ثاني أكبر مسجد في العالم، إلى الأسواق الفوضوية الواقعة داخل المدينة المنورة والحي العربي، على بعد دقائق قليلة من ميناء الرحلات البحرية.

18- يانغون، ميانمار
يانجون_مايانمار (ج) _ بوميهيلزفي أكثر المدن ديناميكية في ميانمار، توجد القباب الذهبية للمعابد البوذية جنبًا إلى جنب مع المباني الساحرة للعمارة الاستعمارية البريطانية.

19- أوشوايا، الأرجنتين
لا عجب أن يُشار إلى أوشوايا غالبًا باسم "نهاية العالم": لا يوجد وصول بالقطار ولا يوجد سوى طريق سريع واحد يؤدي إلى هذه المنطقة ، يُعرف باسم تييرا ديل فويغو. لذلك، فإن السفر على متن رحلة استكشافية هو أفضل طريقة لاستكشاف الأنهار الجليدية والسحر في جبال باتاغونيا المغطاة بالثلوج. من المحتمل أنك ستقضي الكثير من الوقت مع طيور البطريق والطيور المحلية والحيتان وأسود البحر.

20- بريدجتاون، بربادوس
قم بزيارة باربادوستوفر هذه الجزيرة الكاريبية إمكانيات لا حصر لها لجميع أنواع الطرادات، مما يجعل من السهل العثور على النشاط المثالي أثناء التوقف، انضم إلى جولة القارب والتي تأخذ الطرادات إلى أفضل مواقع الغطس والشواطئ ذات الرمال البيضاء المليئة بالسلاحف الصديقة.










طباعة
  • المشاهدات: 12633

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم