حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
السبت ,16 أكتوبر, 2021 م
طباعة
  • المشاهدات: 5832

أنا قصة إنسان

أنا قصة إنسان

أنا قصة إنسان

19-09-2021 10:11 AM

تعديل حجم الخط:

بقلم : سيرينا زياد صالح الزعبي
على كل امرأة أن تكون حرة نفسها، وأن تطمح ولا تترك تطورها وطموحها، والتطوير يأتي من القراءة والحضور والتواصل مع الناس.
هذا ما قالتهُ خبيرة الموارد البشرية سالي أبو علي.

أكملتُ الدبلوم في اللغة الإنجليزية من كلية الأميرة علياء عام(2000) عملت بعدها لمدة شهر في إحدى المدارس الخاصة وتركتُ عملي لأنني لا أحب عملية التعليم لكن هذه الفرصة التي كانت متاحة أمامي، بعدها لجأت للعمل كمساعدة إدارية في إحدى الشركات، وانفصلت عن زوجي ، بعدها سافرت الى قطر للعمل.

أشارت أبو علي أنها في سنة 2010 حصلت على فرصة تدريبية مدفوعة وأن هذه الفرصة انتهت بتثبيتها ، عملت في هذه الشركة لعامين وبعدها جاء قرار فصلها وبعض من زملائها من العمل بسبب تعثر الشركة ماليا لكنها لم تكن متوقعه ان تنفصل هي لانها دائما كانت متميزة وقامت بعدة تغييرات إيجابية في الشركة وحصلت على مكافأة قبل قرار فصلها بشهر، واستطاعت استعادة حقها بوجود محامي من الشركة نفسها، حيث قانون الفصل التعسفي قد تم تغييره في تلك الفترة بحيث يجب أن تعوض الشركة الموظف براتب عن شهرين بدلا من شهر.

قالت سالي ابو علي أنها لم ترسل سيرتها الذاتية ولم تقدم على أي وظائف إلا مرتين في حياتها ولكن دائما ما يتم التواصل معها من قبل أفراد أو شركات ليعرضوا عليها العمل معهم.

وبعد ذلك قدُم لها عرضين عمل من قبل شركتين عالميتين ولكنها اختارت الشركة التي لها (67) فرع حول العالم ، وعملت كمديرة لإدارة الموارد البشرية وأشارت أنه كالعادة يجب أن يكون هناك صديق لرئيس التنفيذي حيث هذا الشخص استغل أنها المرأة الوحيدة التي تعمل من بين خمسة مدراء وعندما تقوم بأي تغيير إيجابي في عملها كان يحاول دائماً أن يصدها ويتهمها بأنها لم تخبره بالتغييرات الجديدة وأنه لا تضعه في الصورة وفي يوم من الأيام تهجم عليها في مكتبها ، وبعدها تواصلت مع الرئيس التنفيذي لكنه لم يستطع أن يطلب من الزميل الآخر الاعتذار لها.

بعد ذلك قررت سالي ترك العمل والعودة لحياتها فتزوجت مرة اخرى وبقيت بلا عمل لأربع سنوات ثم انفصلت عن زوجها وعادت إلى الأردن.

أشارت سالي بأنها لم تعد تشعر بالأمان في أي عمل تحصل عليه ولذلك قررت إطلاق مبادرة آمان هيومن كابيتال عبر فيسبوك حيث تنشر فيديوهات توعيه لأصحاب الشركات والمؤسسات إلى أن أصبح هناك مؤسسات إعلامية تتواصل معها لتسليط الضوء على هذه المبادرة وبعد عدة لقاءات أصبح هناك عروض أخرى تأتيها من قبل الشركات والأفراد لاستشارتها في مجال إدارة الموارد البشرية إضافة لإعطاء الدورات.

وأشارت أن هذه المنصة التي تنشر عليها فيديوهات خاصة بها هي منصة مجانية وتلقت تعليقات هجومية من قبل معارفها لأنه جزء كبير من عملها مجاني باستثناء الدورات والاستشارة، مشيرة أن هؤلاء الأشخاص لن يؤثروا عليها بأي شيء فمضى على استمرار مبادرة أمان هيومن كابيتال أربع سنوات ونصف وستستمر.

ذكرت سالي المناصب التي تسلمتها، مديرة موارد بشرية في (إبسوس) ، مسؤولة موارد بشرية في ( انتراكوم الشرق الأوسط وأفريقيا) وخبيرة تعويضات ومزايا في مجموعة أزاديا والكثير من المناصب التي شغلتها في مجال الموارد البشرية.

أشارت أبو علي أن السبب في انتقالها من منصب لآخر خلال فترات زمنية قصيرة كان سبب حدوثه أنها لا تستطيع أن تكتم الخطأ ، ولأن الكثير من الزملاء العمل والمدراء يرفضون التغيير ورؤية الحقيقة.

وختمت أبو علي حديثها بأنها عادت الى زوجها واليوم هي أم لطفلين ، ووجهت رسالة إلى أصحاب العمل تقول فيها أن التشريعات قديمة وما زال أصحاب العمل يناقشون شؤون الإجازات وأوقات الدوام إضافة إلى قلة الرواتب وأن الموظفين تحت الاستعباد ولم نصل الى الرضا الوظيفي وصرحت بأن نسبة كبيرة من الموظفين يجهلون حقوقهم، وأن الغرب تجاوزوا هذه المرحلة منذ زمن طويل.










طباعة
  • المشاهدات: 5832
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
19-09-2021 10:11 AM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :
برأيكم .. هل التعديل الرابع على حكومة الخصاونة ناجح من حيث الأسماء؟
تصويت النتيجة

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم