حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,3 مايو, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 110314

هل تشمل تعديلات التقاعد "هيثم مستو" الذي يتقاضى 9 آلاف دينار و يحصل على "شيخوخة" منذ 2015؟

هل تشمل تعديلات التقاعد "هيثم مستو" الذي يتقاضى 9 آلاف دينار و يحصل على "شيخوخة" منذ 2015؟

هل تشمل تعديلات التقاعد "هيثم مستو" الذي يتقاضى 9 آلاف دينار و يحصل على "شيخوخة" منذ 2015؟

18-09-2021 01:08 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - يبدو أن حكومة الخصاونة تواصل يوماً بعد يوم و ساعة بساعة لإستثارة غضب الأردنيين، فبعد علمها الصريح بردة فعل المواطن الأردني على تمديد خدمات من بلغ الـ60 عاماً من الرجال و 55 من النساء و عدم إعطاء المجال للشباب، هاهي اليوم تصدر تعديلاً لتسوق ما تريد و تمدد لهذا أو ذاك.

التعديلات التي أدخلتها الحكومة عديدة و تندرج كما "تُسوق" من أحكام المادة 5 من نظام الخدمة المدنية رقم 9 لسنة 2020 التي تنص على أن "يتولى مجلس الوزراء الإشراف على شؤون الوظيفة العامة"، لمدة لا تزيد على خمس سنوات و سنة بسنة، إذا رأى أن من المصلحة العامة إبقاءه في الخدمة شريطة عدم توافر بديل عنه، ومراعاة أن تكون الوظيفة التي يشغلها الموظف من الوظائف الأساسية أو الحيوية أو الحرجة في الدائرة، أو أن يكون الموظف قد جرى إلحاقه بدورات تدريبية مهنية متخصصة وضرورية لاستدامة العمل، وذلك بعد الاستئناس برأي مجلس الخدمة المدنية.

و هنا نريد أن نسأل الحكومة عن تمديد أو تعيين رئيس هيئة الطيران المدني/ الكابتن هيثم مستو، الذي يحصل منذ العام 2015 على راتب شيخوخة مبكرة يبلغ 6 آلاف دينار و مائة و 7 دنانير إضافة إلى راتبه الحالي في هيئة الطيران المدني و البالغ 3500 دينار، ليصبح مجموع ما يتقاضاه مستو أكثر من 9 آلاف دينار .. و السؤال هنا ليس عن راتب مستو فالحكومة لديها الإجابة لربما و تستطيع أن تبرر، و لكن السؤال هو "التعديلات الحكومية الجديدة، تتحدث عن تجديد سنوي و لمدة 5 سنوات بشرط أن لايكون هناك بديل و و ظيفته حرجة، فهل هيئة الطيران ليس بها كفاءات لألا يكون لمستو بديل و بالنسبة للتمديد .. مستو حصل على راتب الـ "شيخوخة المبكرة" في العام 2015، و نحن اليوم في العام 2021 .. هل سيتم احتساب هذه التعديلات بأثر رجعي أم ماذا .. من العام 2015 - 2021، و نحن ندخل السنة السادسة في وجود مستو هذا إن كان التمديد جرى بهذه المعطيات... أم أن مستو لا يخضع لأي معايير و فريد من نوعه؟


 
 
 
 
 


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا









طباعة
  • المشاهدات: 110314

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم