حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الأربعاء ,20 أكتوبر, 2021 م
طباعة
  • المشاهدات: 4173

انطلاق فعاليات المؤتمر الثامن لجمعية الطبيب العام للتعليم الطبي المستمر

انطلاق فعاليات المؤتمر الثامن لجمعية الطبيب العام للتعليم الطبي المستمر

انطلاق فعاليات المؤتمر الثامن لجمعية الطبيب العام  للتعليم الطبي المستمر

16-09-2021 03:48 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - انطلقت اليوم فعاليات المؤتمر الثامن لجمعية الطبيب العام الأردنية للتعليم الطبي المستمر، الذي تنظمه جمعية الطبيب العام التابعة لنقابة الاطباء تحت رعاية وزير الصحة الدكتور فراس الهواري.

وقالت مندوبة وزير الصحة، الدكتورة الهام خريسات امين عام وزارة الصحة للشؤون الفنية والادارية، إِنَّنا ننظُرُ في الأردنِ باهتمامٍ بالغٍ للتعليمِ الطبيِ الْمستمر، ونُعلِّقُ عليه آمالاً كبيرةً في المساهَمَةِ بتعزيزِ التقدمِ الطبي الذي تَشهدُهُ المملكةُ.

واضافت أن المؤتمر دليل على الاهتمام بمهنةِ الطّبِ وإلاصرارِ عَلى إِحداثِ نقلةٍ طِبيةٍ نَوعية عَلى مستوى الْوطن.
وأشارت ان الأُردنُ قطع شوطاً طويلاً في الْعلومِ الطبيةِ والعلاجيّةِ وشَهِدَ له لذلك الْقاصي والدّاني، وأصبحَ الأردنُ بيتاً للخبرةِ الطبيةِ والأملُ الكبير لِلكثيرِ مِمّنْ يَنْشَدون العلاجَ سواءً مِنَ الدولِ الشقيقةِ أم الصديقةِ وذلكَ بفضلِ توفُّرِ الكفاءاتِ الطبيةِ والبشرية والتجهيزاتِ الحديثةِ التي تُضاهي مثيلاتِها في العالم المتقدمِ.

وبينت أن المطلوب هو الحفاظ على الخبرةَ العِلميةَ المتراكمةَ وَرفعُ بُنيانِها لِيَبقى الأُردنُ متميزاً كَمَا أرادَهُ جلالةُ الملك عبدُ اللهِ الثاني حفظه الله ورعاه.

وقال رئيس الجمعية والمؤتمر الدكتور محمود هاشم، ان المؤتمر طبّي علمي شامل تم الاعداد له بعناية وتنظيم كبيرين من قبل لجان متخصصة من الطب العام، وتم الأخذ بعين الاهتمام التطرق لمواضيع علمية تشمل معظم الاختصاصات الطبية، وتقديم أحدث المستجدات في علم الأمراض وطرق تشخيصها وعلاجها.

واضاف ان انعقاد المؤتمر يأتي بعد أن مرت البشرية بضائقة صحية استثنائية فرضها فايروس "كورونا"، الذي عصف بالعالم أجمع، ولم تخلو دولة من هذا الوباء الخطير، الذي لم يكد التاريخ يذكر مثيلاً له من حيث سرعة الانتشار وحدّة الاصابة وصعوبة السيطرة عليه وعدد الوفيات الناجمة عنه دون أن يفرّق بين صغير وكبير.

وأشار ان الجيش الأبيض كان ولايزال في المقدمة في التصدي لهذا الوباء درعاً واقياً يذود عن الناس رغم خطورته على حياتهم، اذ لم يدخروا جهدا الا وبذلوه ووصلوا الليل بالنهار في ظروف شديدة الخطورة، وانقذوا الكثير من الأرواح.
ولفت إلى أن العديد من الأطباء فقدوا حياتهم في مواجهة هذا الوباء، واستذكر منهم الأطباء العامين الدكتور حسين ضيف الله المصري والدكتور محمد الكسواني والدكتور محمود الشيخ.

مؤتمر الطبيب العام الثامن للتعليم المستمر ينطلق الخميس
وسيناقش المؤتمر سيناقش على مدى يومين أحدث ماتوصل إليه العلم في مختلف التخصصات الطبية من خلال 30 محاضرة موزعة على 6 جلسات يقدمها 30 محاضرا وطبيبا اردنيا بما فيهم أطباء عامُون.

وسيتطرق المؤتمر لمواضيع تتعلق بالمطاعيم وخاصة مطاعيم فايروس كورونا بمشاركة اطباء أعضاء في لجنة الاوبئة، وسيناقش كذلك المتغيرات الصحية التي فرضتها جائحة كورونا.

كما سيناقش أحدث المستجدات في علاج امراض القلب والشرايين والسكري والغدد الصم والجهاز الهضمي والعظام والمفاصل والامراض الجلدية والامراض التنفسية والاعصاب والدماغ، اضافة الى الأمراض النفسية والكلى والمسالك البولية والنسائية والتوليد ، وغيرها من المواضيع التي تهم الطبيب العام.

ويذكر ان المؤتمر معتمد من المجلس الطبي بواقع 12 ساعة تعليم طبي مستمر.

ويُقام الى جانب المؤتمر معرضا طبيا تشارك به نحو 20 شركة ادوية واجهزة طبية على مدى يومي المؤتمر.










طباعة
  • المشاهدات: 4173

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم