حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الأربعاء ,20 أكتوبر, 2021 م
طباعة
  • المشاهدات: 11722

صدور كتاب "عامان من العزلة .. مآلات الجائحة" للدكتور عاصم منصور

صدور كتاب "عامان من العزلة .. مآلات الجائحة" للدكتور عاصم منصور

صدور كتاب "عامان من العزلة ..  مآلات الجائحة" للدكتور عاصم منصور

16-09-2021 11:51 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - أصدر الرئيس التنفيذي والمدیر العام لمركز الحسين للسرطان الدكتور عاصم منصور، كتابه الجديد والذي جاء موسوماً بعنوان "عامان من العزلة.. مآلات الجائحة".

حيث ان الكتاب يحمل مقاربةً مهمة تتجاوز الرصد والتحليل الطبي والعلمي لتطور جائحة كورونا، عالمياً، مع تسليط الضوء على المشهد الأردني، بل يتجاوز ذلك إلى مناقشة الأبعاد المجتمعية والثقافية والاقتصادية، وحتى السياسية، التي نجمت عن تأثير هذه الجائحة وتداعياتها.

وعرض منصور في كتابه الجديد، المراحل التي مر فيها العالم في مواجهة الجائحة وبعض التجارب الناجحة وغير الناجحة، كما يعرض الكتاب للآثار التي رتبتها الجائحة في المجالات الصحية والاجتماعية والاقتصادية والسياسية، كما يعرج على المطاعيم والشبهات التي دارت حولها.

ثمّة ضرورة هنا للإشارة إلى أنّ الكتاب بمثابة رحلة ممتعة غنية بالمعلومات والتفاصيل عن التجارب والمدارس العالمية في التعامل مع كورونا.


ومن ألطف الإشارات في الكتاب تسليط الضوء على نظرية المؤامرة التي سادت لدى شريحة واسعة من الناس، ليس فقط في الأردن، بل حتى على مستوى العالم، فكان هنالك سياسيون ومسؤولون حاولوا توظيف الموضوع سياسياً، ونسبة كبيرة اعتبروه مؤامرةً كونية. ويناقش المؤلف قصة التهمة التي ألصقت ببيل غيتس (انتشرت على نطاق واسع عالمياً وعربياً ومحلياً)، عندما اتهم بأنّه كان من المخطّطين لما وقع، وأنّه يسعى إلى "زرع رقائق إلكترونية" (المراقبة من تحت الجلد)، وأنّه يتبنّى نظريات الإبادة العالمية وغيرها من قصص.














طباعة
  • المشاهدات: 11722
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
16-09-2021 11:51 AM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم