حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الثلاثاء ,23 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 7895

النائب خليل عطية يسأل الحكومة عن سبب سياسة التضييق على منابر الوعظ والارشاد والدورات الشرعية

النائب خليل عطية يسأل الحكومة عن سبب سياسة التضييق على منابر الوعظ والارشاد والدورات الشرعية

النائب خليل عطية يسأل الحكومة عن سبب سياسة التضييق على منابر الوعظ والارشاد والدورات الشرعية

05-09-2021 09:50 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - وجه النائب خليل عطية اسئلة نيابية الى رئيس مجلس النواب على ضوء تعميم وزارة الاوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية والصادرة بمقتضى احكام المادة ( 5 ) من نظام المراكز الاسلامية والمتضمن بأن يكون لكل نشاط اسلامي يمارسه المركز مدرس حاصل على شهادة اعتماد من الوزارة.

وتاليا الاسئلة التي وجهها عطية :

سعادة رئيس مجلس النواب
استناد الى احكام المادة 96 من الدستور وعملا بأحكام المواد 118 من النظام الداخلي وعلى ضوء تعميم وزارة الاوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية والصادرة بمقتضى احكام المادة ( 5 ) من نظام المراكز الاسلامية والمتضمن بأن يكون لكل نشاط اسلامي يمارسه المركز مدرس حاصل على شهادة اعتماد من الوزارة وفقاً للتعليمات الصادرة لهذه الغاية وفي ظل نجاح تلك المراكز بنشاط اعمالها ارجوا توجيه السؤال التالي الى دولة رئيس الوزراء :
1- لماذا تنتهج الوزارة سياسة التضييق على منابر الوعظ والارشاد والدورات الشرعية في ظل الانفتاح الكامل لكافة القطاعات ورفع الحظر الجزئي بعد ما اصاب تلك المراكزمن اغلاقات في ظل جائحة كورونا ؟
2- وما هو الدور المأمول الذي تنشده الوزارة في ظل التضييق الممارس على منابر الوعظ والارشاد لتعزيز الوعي والارشاد رداً على اجتياح وسائل التواصل الاجتماعي من حملات ممننهجة تستهدف قيم المجتمع وثوابته وتفاقم لمعدلات الجريمة ؟
3- ما الاسباب التي دعت الوزارة لاتخاذ مثل تلك الخطوة في ظل النجاح المستمر وبصماتها الايجابية ومكنت للتدين الواعي ودعت الى الوسطية منذ اكثر من ربع قرن وعلى مدار السنوات السابقة للمراكز الاسلامية لنشاطها الاسلامي ؟
4- ما هي الدراسات التي استندت اليها الوزارة لاتخاذ مثل هذا القرار ؟
5- وما دور الوزارة في ظل هذا التضييق من حيث محاربة ومكافحة الافكار السلبية الهدامة والفرق الضالة التي بدأت تظهر مؤخراً تحت دعوى الحرية الشخصية كالشذوذ والمثلية والتشويه والالحاد وغيرها ، اليس ذلك منوط بدور الوعظ والارشاد بدور المراكز الاسلامية ويخفف عبئ كبير على دورالوزارة التوعوي ؟
6- هل ظهرت التشاركية في صنع مثل ذلك القرار والتعليمات وذلك بمشاركة العلماء والفقهاء الذين نجل ونحترم ؟ تزويدي بها ؟ ام هو قرار فردي ؟
النائب
المهندس خليل عطيه


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 7895

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم