حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الخميس ,25 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 80848

دراسة: بحلول عام 2100 لن يستطيع الرجال الزواج .. فما القصة؟!

دراسة: بحلول عام 2100 لن يستطيع الرجال الزواج .. فما القصة؟!

دراسة: بحلول عام 2100 لن يستطيع الرجال الزواج .. فما القصة؟!

04-08-2021 11:53 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - حذرت دراسة حديثة أن العالم سيشهد تراجعًا في ولادات الفتيات بواقع 4,7 ملايين ولادة في السنوات العشر المقبلة. عدد الرجال في العالم وكشفت أن عدد الرجال سيفوق عدد النساء بشكل كبير في العقود القادمة بسبب التفضيلات الثقافية للفتيان على الفتيات، بما يوازي ثلث سكان العالم بحلول عام 2030.

ووجدت الدراسة، التي نُشرت في المجلة العلمية BMJ Global Health، أن اختيار جنس الجنين قبل الولادة كان السبب في حوالي نصف العجز.
وأدى ذلك إلى انحراف نسب الجنسين في العديد من البلدان عبر جنوب شرق أوروبا إلى جنوب وشرق آسيا منذ السبعينيات. كما خلصت دراسة جديدة للنسب العالمية بين الجنسين، إلى أن عدم التوازن يمكن أن يعرض الاستقرار العالمي للخطر على المدى الطويل.

وحذر من أن البلدان ذات النسب غير المتساوية بين الجنسين عند الولادة قد تواجه عجزا يبلغ 4.7 مليون فتاة بحلول عام 2030، وربما تُفقد 22 مليون فتاة بحلول عام 2100.
وتتمثل إحدى النتائج المحتملة لانحراف النسبة بين الجنسين تجاه الرجال في أزمة الزواج، حيث لا يستطيع الكثير من الرجال الزواج بسبب عدم وجود عدد كاف من النساء.
وحذر الباحثون من أن هناك حاجة إلى إجراءات فورية في البلدان التي تشهد تحولات مستمرة في النسبة بين الجنسين لمعالجة هذه المشكلة.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 80848

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم