حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الثلاثاء ,16 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 74100

الإعلان عن التخصصات الراكدة والمطلوبة قريباً

الإعلان عن التخصصات الراكدة والمطلوبة قريباً

الإعلان عن التخصصات الراكدة والمطلوبة قريباً

01-08-2021 12:42 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - أكد الناطق الإعلامي باسم وزارة التعليم العالي والبحث العلمي مهند الخطيب، أنه سيتم خلال الدورة الحالية النظر في التخصصات الراكدة والمشبعة أو المطلوبة، والإعلان عن التخصصات التي سيتم تخفيض القبول فيها قريباً.

وقال خلال مداخلته على التلفزيون الأردني، إن مجلس التعليم العالي اتخذ قراراً بتنسيب هيئة الاعتماد خلال عملية القبول الموحد للدورة التكميلية الماضية، بتخفيض القبول بنسبة 35 % في أكثر من 300 تخصص من التخصصات الراكدة والمشبعة، حيث كان هناك ايقافاً للعدد من التخصصات نظراً لتجاوزها الطاقة الاستيعابية أو لإخلالها لمعايير الاعتماد، وهذا ما سنشاهده خلال الفترة المقبلة.

وفيما يتعلق بآلية التقديم للقبول الموحد، أكد الخطيب أنه تم تقييم برمجية تقديم طلب القبول الموحد، حيث تم عكس عملية تقديم الطلب بحيث يتم تعبئته وتخزينه ومن ثم الدفع الإلكتروني.

وأضاف إنه تم رصد إشكالية فنية تتمثل بعدم وصول الرسائل النصية إلى الطلبة خاصة المقيمين خارج المملكة وعليه تم مراجعة هذه الإجراءات والتعديل عليها، بحيث يدخل الطالب إلى برمجية تقديم الطلب باستخدام بيانات هوية الأحوال المدنية ويقوم باختيار طلبه وتعبئته وتخزين طلبه ومن ثم التوجه إلى إحدى قنوات الدفع الالكتروني ويكون رقم الدفع هو الرقم الوطني.

وقال: “نحن حاليا وقبيل الإعلان عن نتائج الثانوية العامة في مرحلة تحديث بيانات الموقع الالكتروني لوحدة تنسيق القبول الموحد وما هي التخصصات المطروحة لعملية القبول، كما ونقوم بأعمال التحديث على البوابة الالكترونية “اختر تخصصك” التي تبين المعلومات عن التخصصات الراكدة والمشبعة والمطلوبة لسوق العمل”.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا









طباعة
  • المشاهدات: 74100

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم