حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الخميس ,18 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 620

إشهار "رسولة العطر" للكاتبة الأردنية أمل المشايخ

إشهار "رسولة العطر" للكاتبة الأردنية أمل المشايخ

إشهار "رسولة العطر" للكاتبة الأردنية أمل المشايخ

01-08-2021 09:19 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - تقيم المكتبةُ الوطنية الأردنية، عند الخامسة من مساء اليوم، حفل إشهار المجموعة النصية «رسولة العطر» للكاتبة الأردنية أمل المشايخ. ويتولّى الكاتب سامر المعاني إدارة الحفل وتقديم المؤلفة، بينما يقدّم الروائي مجدي دعيبس قراءة حول الكتاب.
و»رسولة العطر» مجموعة من النصوص والحوارات التي تبادلتها الكاتبة مع رفيق دربها الشاعر الراحل عاطف الفراية، وهي ذات لغة مكثَّفة تعج بالصور، وتنطوي على مساحة كبيرة من المشاعر والعواطف المليئة بالحس الإنساني الشفيف. وقد صدر الكتاب عن الآن ناشرون وموزعون في الأردن في 134 صفحة من القطع المتوسط، وفاز بجائزة ناجي نعمان الأدبية للعام 2021.
ومن الجدير ذكره أن أمل المشايخ حاصلة على ماجستير في النقد الأدبي من الجامعة الأردنية عام 1996. وتعمل الآن في إمارة الشارقة معلمة للغة العربية لغير الناطقين بها. وسبق لها أن فازت -إضافة إلى جائزة ناجي نعمان- بالمركز الثاني في جائزة الشارقة للإبداع لدورة 2002 في حقل «مسرح الطفل» عن مسرحيتها «بيت الأسماك»، وفازت بجائزة «إربد» عندما كانت عاصمة ثقافية في الأردن عام 2010 في حقل «مسرح الطفل» أيضًا عن مسرحيتها «حقول الخس والجزر». ولها إضافة إلى «رسولة العطر» كتاب «مئة عام من التهليس» الذي وثَّقت فيه جميع مقالات زوجها المرحوم الشاعر عاطف الفراية، وهو صادر عن «الآن ناشرون وموزعون» في العام 2020.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا









طباعة
  • المشاهدات: 620

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم