حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الأربعاء ,29 سبتمبر, 2021 م
طباعة
  • المشاهدات: 4145

أفضل أنشطة سياحية سلوفاكيا

أفضل أنشطة سياحية سلوفاكيا

أفضل أنشطة سياحية سلوفاكيا

25-07-2021 12:41 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

كانت هذه الدولة الجبلية ذات الكثافة السكانية المنخفضة إلى حد ما جزءاً من تشيكوسلوفاكيا، ولديها الكثير لتقدمه للزوار. تشتهر سلوفاكيا بمتنزهاتها الوطنية ومسارات المشي ذات المناظر الخلابة ومئات الكهوف، بعضها مواقع محمية من قبل اليونسكو، وتعتبر سلوفاكيا الوجهة المفضلة لعشاق الهواء الطلق. في الآتي، أفضل أنشطة 


استكشاف القلاع والقصور الخيالية

لقطة لقلعة بوجنيس التي تعود إلى القرن الثاني عشر


سلوفاكيا هي موطن لأكثر من 100 قلعة، بعضها لا يزال قائماً، وبعضها في حالة خراب. بدأت قلعة بوجنيس التي تعود إلى القرن الثاني عشر، وهي مرحلة تصوير شهيرة للأفلام التاريخية والحكايات الخيالية ، كحصن ، وعلى مر القرون أصبحت سكناً ملكياً رومانياً مذهلاً مع لمسات قوطية وعصر النهضة. تقع قلعة بوجنيس على تل يطل على المدينة وهي واحدة من أكثر القلاع زيارة في أوروبا.
ومن الأمثلة المذهلة الأخرى قلعة أورافا ذات الطراز القوطي الجديد، والتي تُعتبر واحدة من أجمل القلاع في البلاد.
قلعة ديفين، خارج براتيسلافا مباشرة وبالقرب من الحدود مع النمسا، أعيد بناؤها جزئياً وتضم اليوم معارض لمتحف مدينة براتيسلافا.


التزلج على جبال الألب


مع وجود العديد من القمم المغطاة بالثلوج حولها، فليس من المستغرب أن يحظى التزلج على جبال الألب بشعبية كبيرة في سلوفاكيا. ومع ذلك، في العديد من منتجعات التزلج في جميع أنحاء البلاد ، يجمع هواة الرياضة بين حبهم للانزلاق على المنحدرات مع التسلق. تُعرف هذه الممارسة باسم التزلج على المنحدرات ، وتتطلب من الناس المشي فوق المنحدرات المغطاة بالثلوج قبل الانزلاق مرة أخرى بأقصى سرعة. 


زيارة المتاحف المفتوحة

يعد متحف القرية السلوفاكية أكبر معرض إثنوغرافي في الهواء الطلق في البلاد


لا توجد طريقة أفضل للتعرف على الثقافات التي شكلت الأمة من خلال المتاحف الحية. يعد متحف القرية السلوفاكية أكبر معرض إثنوغرافي في الهواء الطلق في البلاد، وهو مثال مذهل على العمارة الشعبية التقليدية. موطناً لـ 129 مبنى - بما في ذلك كل شيء من مركز الإطفاء والصروح إلى متجر القرية والأشياء الفنية، يساعد المتحف الزائرين في فهم كيف كانت الحياة في ريف سلوفاكيا في القرن التاسع عشر.


المشي في شوارع براتيسلافا


تشتهر براتيسلافا بكونها وجهة لمحبي الفن والتاريخ  والذواقة وعشاق التصوير. 
المدينة هي موطن لقصرين (قصر روكوكو الرئاسي وقصر بريمايت وقاعة المرايا الشهيرة) ، وأطلال قلعة ديفين ، وجسر يعلوه سطح مراقبة على شكل صحن طائر ، وعدد من التماثيل الملتوية التي تنبثق من المجاري أو يعلو قبعاتهم عند المارة.
تقع قلعة براتيسلافا على قمة تل صخري منعزل ، وهي من أبرز معالم المدينة وواحدة من أكثر مناطق الجذب زيارة.







طباعة
  • المشاهدات: 4145

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم