حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الأربعاء ,8 مايو, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 16254

توجه حكومي لتنظيم التجارة الإلكترونية

توجه حكومي لتنظيم التجارة الإلكترونية

توجه حكومي لتنظيم التجارة الإلكترونية

11-07-2021 08:19 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - أكد مصدر مطلع في وزارة الصناعة والتجارة والتموين، ان الوزارة بدأت ببحث وضع ضوابط واليات وتشريع ينظم عمل التجارة الالكترونية في المملكة.

وأشار المصدر أنه تم تشكيل لجنة من الجهات المختصة، لبحث الطريقة التي تضمن وضع ضوابط تساهم في تنظيم هذه التجارة وتشريعها بقانون ينظم عملها ضمن أسس عادلة لجميع اطراف المعادلة.

ولفت ان اللجنة ستتكون من وزارة الصناعة والتجارة، ووزارة الاقتصاد الرقمي والريادة، والأمن العام ودائرة الجمارك، ومؤسسة الغذاء والدواء والمواصفات والمقاييس وغرف الصناعة والتجارة.

وبين المصدر أن عمليات التسوق الإلكتروني ( الشراء والبيع) ارتفعت في الأردن خلال السنوات الأخيرة وخاصة مع تزايد الاقبال على استخدام الإنترنت والهواتف الذكية وتطبيقاتها، ما زاد من حجم معاناة التجارة التقليدية إضافة الى الاضرار التي قد تلحق ببعض المتسوقين الكترونيا، ولا يوجد أي تشريع يحميهم نظرا لعدم تنظيم هذه التجارة.

وتعد التجارة الإلكترونية وسيلة فعالة لتعامل المشترين مع البائعين عبر الإنترنت، بهدف تقديم السلع والخدمات وتحويل الأموال وتبادل المعلومات.

وتعرف التجارة الإلكترونية بأنها عملية إجراء معاملات تجارية كبيع المعلومات والخدمات والسلع عن طريق شبكة الإنترنت، حيث تشمل التجارة الإلكترونية العديد من النشاطات الاقتصادية الكبيرة، كما تتكون هذه التجارة من عمليات البيع والشراء بين الشركات والمستهلكين بالإضافة إلى المعاملات التجارية الداخلية التي تدعم هذه التجارة.

التجارة الإلكترونية في الفترة الأخيرة وبدأ الاقبال عليها بشكل كبيرة من المواطنين في ظل جائحة كورونا التي الزمت الناس منازلهم، إضافة إلى السهولة في عملية التسوق الإلكتروني ورخص الأسعار من جهة أخرى.

الراي


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا









طباعة
  • المشاهدات: 16254

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم