حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,19 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 116103

مطالبات بإقالة وزير الخارجية ايمن الصفدي بعد تسريبات تعينات سفراء وتدوير وزراء .. و الأردنيون: الى متى؟

مطالبات بإقالة وزير الخارجية ايمن الصفدي بعد تسريبات تعينات سفراء وتدوير وزراء .. و الأردنيون: الى متى؟

مطالبات بإقالة وزير الخارجية ايمن الصفدي بعد تسريبات تعينات سفراء وتدوير وزراء  ..  و الأردنيون: الى متى؟

24-06-2021 12:00 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - مصعب عليوة - اشعل تداول عدد من أسماء سفراء نشرت يوم امس الأربعاء، الصالونات السياسية الأردنية ومواقع التواصل الاجتماعي.

وأثارت الأسماء المتداولة جدلاً واسعاً داخل الصالونات السياسية نتيجة اختيارات وزير الخارجية ايمن الصفدي، التي وصفوها "بترضية أصدقاء"، والتي تكون مبنيه على العلاقات الشخصية.

وتساءلوا عن الأسس التي اتبعها الصفدي في تعيين احد الوزراء السابقين سفيرا في احدى الدول الشقيقة، ولماذا يتم تدوير الوزير الى سفير؟، وتدوير العديد من السفراء والدبلوماسيين بين الدول وإعادة بعضهم الى المركز، والى متى سينتظر الأردنيين ذوي الكفاءة دورهم؟.

وطالبوا بإقالة وزير الخارجية ايمن الصفدي، ان كانت الأسماء المتداولة صحيحة.


وعلى صعيد متصل، بين الزميل هاشم الخالدي عبر منشور له على الفيس بوك، حجم كارثة التعينات التي يقدم عليها الصفدي، وقال:"حاسس البلد فيها شيزوفرينيا
الملك بشكل لجنه اصلاح سياسي تعتمد على الاساس في عملها على تكافأ الفرص ووقف تعيينات البراشووت اللي اهلكت الحرث والزرع واهم هدف الها العداله وبيجيك وزير الخارجيه ايمن الصفدي بطلع قائمة تعيينات كلها مبنيه على العلاقات الشخصيه والصداقات وتعيينات لابناء الذوات .. وبتحكولي عن الاصلاح ؟؟
وين سامع هالكلمه ؟؟؟".


اما الناشط الأردني عبر منصات التواصل الاجتماعي عبد المجيد المجالي قال عبر صفحته على الفيس بوك: "بانه تم تعين سفراء فشلوا بكل مكان استلموه، ومن دون ما يعرف الواحد فيهم أبجديات العمل الدبلوماسي، كله تنفيعات بتنفيعات ، ولأنه عيب الواحد فيهم يقعد بداره شهر أو سنة !".

يذكر ان مصادر خاصة بـ"سرايا" أكدت أن وجبة من تعيينات السفراء الأردنيين ستصدر قريباً، و ربما يتخللها عودة عدد من السفراء لمركز الوزارة، و ربما بعضهم بلغ السن القانوني، والأسماء أصبحت جاهزة على مكتب وزير الخارجية أيمن الصفدي.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا









* يمنع إعادة النشر دون إذن خطي مسبق من إدارة سرايا
طباعة
  • المشاهدات: 116103

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم