حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الأربعاء ,28 يوليو, 2021 م
طباعة
  • المشاهدات: 162947

البرتغال لا تحتاج للفوز أو التعادل أمام فرنسا لكي تتأهل!

البرتغال لا تحتاج للفوز أو التعادل أمام فرنسا لكي تتأهل!

البرتغال لا تحتاج للفوز أو التعادل أمام فرنسا لكي تتأهل!

23-06-2021 12:22 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

في يورو 2020، قد يكون انتصاراً واحداً في دور المجموعات كافياً ليصعد بالفريق إلى دور ثمن النهائي، فمنذ إقرار زيادة عدة المنتخبات في النسخة السابقة إلى 24 منتخباً بدلاً من 16 منتخباً، أصبح هناك فرصة لأصحاب المركز الثالث بالتأهل.

ومن الفرق التي قد تنطبق عليه هذه الحالة هو منتخب البرتغال الذي سيواجه منتخب فرنسا اليوم  على ملعب “بوشكاش أرينا” لحساب الجولة الأخيرة، حيث لم يعد الآن بحاجة للفوز أو التعادل للتأهل، لأن هناك سيناريوهات أخرى سوف تمنحه تذكرة التواجد في دور الـ16.

البرتغال ستتأهل كأفضل مركز ثالث لكن بشرط
من الوارد جداً أن يخسر منتخب البرتغال مباراته الأخيرة في المجموعة ضد فرنسا، هذا يعني أن رصيده سيتجمد عند 3 نقاط، مما يعني أنه سيبقى في المركز الثالث، بشرط عدم خسارة ألمانيا أمام المجر.

كل ما يحتاجه منتخب البرتغال هو عدم الخسارة من منتخب الديوك بفارق أكثر من هدفين، فالهزيمة 2-0 أو 3-1 أو 4-2 أو أي خسارة أخرى بفارق هدف واحد ستكون من مصلحته، وبالتالي فإن المطلوب من رجال المدرب فرناندو سانتوس عدم تلقي هزيمة ساحقة فقط.

الفكرة في هذه الحسابات أن منتخب البرتغال يتفوق على أوكرانيا وفنلندا اللذان يحتلان المركز الثالث في مجموعات أخرى وبرصيد 3 نقاط أيضاً، حيث يبلغ فارق النقاط للبرتغال (+1) قبل مباراته ضد فرنسا، مقابل (-1) لأوكرانيا، و(-2) لفنلندا.

يتم استبعاد منتخبين فقط من أصحاب المركز الثالث في المجموعات الستة، مما يعني أن مهمة البرتغال هو أن يحافظ على تفوقه بفارق الأهداف على أوكرانيا وفنلندا لكي يتأهل إلى ثمن النهائي، وحتى لو تساوى مع أوكرانيا بفارق الأهداف، فسوف تكون الأفضلية له بحكم أنه أحرز أهدافاً أكثر، ولذلك ستكون الهزيمة بفارق هدفين أو أقل من مصلحته، لكن يجب أن لا ننسى ضرورة عدم فوز المجر على ألمانيا، لأنه في هذه الحالة ستتراجع البرتغال للمركز الرابع.


لتحميل تطبيق "شرق" : اضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 162947

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم