حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الأربعاء ,24 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 11841

الفرجات: القطاع السياحي في المثلث الذهبي بدأ بالتعافي

الفرجات: القطاع السياحي في المثلث الذهبي بدأ بالتعافي

الفرجات: القطاع السياحي في المثلث الذهبي بدأ بالتعافي

21-06-2021 05:21 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - اطلعت لجنة السياحة والآثار والخدمات العامة النيابية على التحديات التي تواجهها السياحية في لواء البترا، خصوصا بعد تأثر القطاع بتداعيات جائحة كورونا.

كما اطلعت اللجنة بحضور نواب لواء البترا على جهود إقليم البترا ومساعيه لتسريع تعافي حركة السياحية، إضافة إلى التحديات التي واجهت السلطة جراء جائحة كورونا، وخصوصا تأثر موازنتها بتوقف حركة الزوار.

وعرض رئيس مجلس مفوضي إقليم البترا الدكتور سليمان الفرجات، خطة عمل السلطة وأبرز مشروعاتها وما تواجهه من تحديات مالية، إضافة إلى مساعيها في تحقيق التنمية الشاملة في كافة مناطق الاقليم.

وأكد الفرجات أن عمل السلطة تكاملي يقوم على الشراكة مع كافة المؤسسات والقطاعات الأخرى والمجتمع المحلي، في سبيل خدمة البترا التي تشكل واحدة من أهم مدن التراث العالمي.

وقال الفرجات، إن القطاع السياحي في مناطق المثلث الذهبي بدأ بالتعافي بعد أن تأثر لنحو عام ونصف بتداعيات جائحة كورونا، مشيرا إلى أن عملية التعافي تحتاج إلى وقت، وإلى تشاركية من كافة المؤسسات والقطاعات المعنية لاستعادة حركة السياحة كما كانت سابقا.

وثمن الفرجات دور وجهود لجنة السياحة النيابية بالاستماع إلى مطالب وتحديات السياحة في البترا، إضافة إلى تطلعات السلطة وخططها المستقبلية.

من جانبه أكد رئيس لجنة السياحة النيابية عبيد ياسين، أن زيارة البترا هي جزء من سلسلة لقاءات تجريها اللجنة، بهدف التعرف على واقع واحتياجات السياحة في المملكة.

وأشاد بدور إقليم البترا وجهوده المتميزة في إدارة الموقع الأثري والعملية السياحية، ومساعيه في سبيل تسريع تعافي حركة الزوار إلى المدينة، التي تعد المقصد السياحي الأهم في المنطقة.

وأوضح أن السلطة تواجه تحديات ناتجة عن جائحة كورونا، إلا أنها رغم ذلك بذلت كل ما بوسعها في سبيل خدمة المدينة وأهلها وزوارها.

وقال ياسين، إن اللجنة كشفت حاجة السلطة لوجود شركة نقل وخدمات لوجستية تابعة لها، لتمكينها من تقديم الخدمة المميزة للزوار القادمين من شتى أنحاء العالم.

وبين أن اللجنة ستقوم بنقل كافة المطالب والتحديات التي استمتعت لها من ممثلي الفعاليات السياحية في اللواء إلى الجهات الرسمية المعنية، في سبيل إيجاد حلول لها.

وعرض ممثلو القطاعات أبرز التحديات التي يعانيها قطاع السياحة في البترا، خصوصا تأثره الكبير بتداعيات جائحة كورونا، داعين إلى ضرورة أن تبذل الجهات المعنية مزيدا من الجهود في سبيل استعادة حركة الزوار والتوسع في ترويج البترا والمملكة في مختلف أسواق السياحة العالمية.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 11841

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم