حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الثلاثاء ,19 مارس, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 7046

ماذا يُعني الحلم بشخص بشكل متكرر؟

ماذا يُعني الحلم بشخص بشكل متكرر؟

ماذا يُعني الحلم بشخص بشكل متكرر؟

19-06-2021 09:32 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - الحلم بشخص بشكل متكرر يحدث مع العديد من الناس ولأن الأحلام ومعانيها تشغل عقولنا دائماً، فالحلم بشخص بشكل متكرر ومعنى هذا يشغلنا بالتالي، الأحلام غالباً ما تكون رمزية أو روحية، فهي تمثل المشاعر والطاقات العميقة في عقولنا وقلوبنا، حيث يُحضر الدماغ إلى الذاكرة تلك الأشياء التي كنا نفكر فيها باستمرار ووفقاً للأبحاث، فإن الأحلام المتكررة تحمل معاني مختلفة.

الحلم بشخص بشكل متكرر
الحلم بشخص بشكل متكرر قد يعني أنه دائماً في عقلك الباطن، قد يشير هذا إلى أنك في حالة حب مع الشخص أو لديك رغبة عميقة في تصحيح موقف محرج معه أو لديك شيء معلق تجاهه لم تتعامل معه بعد أو تريد عودة أحبائك مرة أخرى إليك حتى المتوفين.

تحدث الأحلام أثناء مرحلة حركة العين السريعة (REM) من نومنا والتي تقدر بين ساعة ونصف إلى ساعتين كل ليلة.

أسباب الحلم بشخص بشكل متكرر
عندما يكون لديك حلم متكرر بشخص ما، فقد يحمل أحد هذه المعاني:

الحلم بشخص أنت معجب به
لديك عاطفة عميقة تجاه هذا الشخص وترغب بشدة في رؤيته، أنت تفكر فيه باستمرار إما بوعي أو بغير وعي، لا يجب أن يكون الشخص يعرفك وقد لا يكون على اتصال معك ولكن نظراً لأنك تتذكره ولديك هذه الصورة الثابتة عنه، فإنك تفتقده ولذلك قد تحلم بالتواجد معه بشكل متكرر.

تشعر بالذنب
الأحلام المتكررة شائعة عندما تظلم شخصاً ما، قد لا يكون الشخص مدركاً ولكن عقلك يستمر في عكس الفعل، هذا ينمي الشعور بالذنب وهذا يجعلك مستعبداً له وعندما تنام، يأتي الشعور بالذنب في عقلك الباطن على شكل حلم.

رغبة عميقة في تصحيح موقف محرج
يمكن أن تكون لحظة محرجة مثل التلفظ بشيء جارح أو الكشف عن سر عائلي، يسبب المعاناة، عندما تستمر في تذكر هذا الموقف، تظل الذاكرة نشطة لفترة طويلة، لذلك يحدث حلم متكرر عن الشخص الذي تسببت له في أذى.

خبرات الطفولة
تحدث الأحلام المتكررة أيضاً من تجارب طفولتنا، أكثر الذكريات رعبااً وسعادة وألماً من طفولتنا تبقى في أذهاننا بشكل أساسي وتتكرر في شكل أحلام ويرجع ذلك إلى أننا أثناء طفولتنا، نستكشف بلا حدود ونشعر بالسعادة الشديدة أو الاستياء الشديد.


تحذير مسبق
يعتقد الوسطاء أن الأحلام المرعبة تعني أنك قد تتلقى إشارات تحذير بشأن شخص قريب منك، قد يعتمد هذا على إيمانك لكن الحلم يتصرف كحدس، يزعمون أن الحلم بشخص بشكل متكرر يمكن أن يكون وسيلة للتنبؤ بما قد يحدث في المستقبل، على سبيل المثال إذا كنت تحلم بشخص يحتضر، فقد يكون هذا الشخص في خطر.

النهايات المعلقة
تأتي أحلام أخرى لأن لديك مواقف لم تنتهي مع شخص ما، ستستمر في الحلم بهذا الشخص كل ليلة حتى تحل المشكلة معه، على سبيل المثال قد يكون هذا الشخص قد سرق منك شيئاً ذا قيمة وتكتشف ذلك، لا يمكن حل الموقف حتى يتم تسوية هذه المشكلة.

القلق بشأن الأحباء البعيدين
في بعض الأحيان، تأتي الأحلام في شكل تأكيد، هذا شعور عميق تجاه صديق مقرب أو فرد من العائلة يمر بمموقف صعب، قد يكون الشخص بعيداً عنك لكن الحلم يجعلك تشعر وكأنه في داخلك، لاحظ أن هذا قد يكون حقيقياً أو لا، لكن الحلم يظل متكرراً لبعض الوقت.

تمرير رسالة
يرى البعض أن الأحلام وسيلة لنقل المعلومات، على سبيل المثال، حلم العديد من الأشخاص بحدث قادم سواء كان جيداً أو سيئًا.

بسبب صدمة
لقد مررت بتجربة مؤلمة تجد أنه يكاد يكون من المستحيل التغلب عليها، بعض الأحلام هي كوابيس متكررة تأتي نتيجة تجارب حقيقية سيئة، عادة ما تكون مرعبة لدرجة أنها تزعجك في نومك وسط منتصف الليل، قد يكون هذا تمثيلاً لمواقف من الحياة الواقعية مثل الحوادث.

رغبة المتوفى في العودة
في أوقات أخرى، قد نفتقد من نحبهم أكثر أثناء النوم، تحلم بشخص متوفي أنه على قيد الحياة، علامة على أنك تفتقد هذا الشخص والأوقات الجيدة التي مررت بها معه، يحدث هذا النوع من الحلم عادة بعد وفاتهم مباشرة. [1]

ماذا تفعل عندما تحلم بنفس الشخص مرتين على التوالي؟
عندما تحلم بشخص ما مرتين على التوالي، يمكن أن يجعلك ذلك قلقاً وتركز على سياق الحلم ورسالته، بينما يمكن مناقشة اقتراح سيغموند فرويد بأن الأحلام تعبر عن رغبات ممنوعة، لا يوجد دليل واحد يناسب الجميع حول ما يجب فعله عندما تحلم بشخص ما بشكل متكرر ولكن إليك بعض الأفكار حول ما يجب القيام به:

خذ وقتك في تقييم الحلم
قبل أن تفعل أي شيء آخر، فكر في الحلم، يعتقد علماء علم النفس الاجتماعي أن الأحلام يمكن أن تؤثر على عملية صنع القرار لديك، يمكن أن يساعدك التفكير في أحلامك على فهم معناها وبالتالي توفير مساحة لك في اتخاذ القرارات الصحيحة.


تحدث عن ذلك إلى شخص جدير بالثقة
يمكن أن تكون الأحلام أيضاً مصدراً للتوتر خاصة عندما تدرك أنك قد لا تتحكم فيها، ربما تفكر في الاقتراب من الشخص المعني ولكنك قلق من ذلك، لذلك حاول الحديث عن حلمك مع شخص تثق فيه وفي آراءه، يساعدك التحدث على إيجاد السلام العقلي والمضي قدماً.

لا تجهد نفسك
إذا تكررت أحلامك، فقد يكون السبب أنك تعاني من القلق أو التوتر، يعاني حوالي 60٪ من الأشخاص من أحلام متكررة ترمز إلى ما يحدث في حياتهم على المستوى العاطفي، أبطئ قليلاً وقم باسترجاع عميق لحياتك، من المحتمل أن يكون لأحلامك تأثير ضئيل أو معدوم على حياتك.

حل النزاعات
غالباً ما تكون الأحلام تمثيلاً لصراع في أشياء لم يتم حلها، التوترات التي تكمن وراء حياتنا والإنكار قد لا يزعجنا في ساعات اليقظة لأننا مشغولون ولكن عندما ننام، قد تعذبنا هذه النزاعات والصراعات، خاصة الأحلام المتكررة تدفعنا إلى التساؤل عن سبب كون الأشياء على ما هي عليه ولماذا.

لماذا يحلم شخص ما بك؟
تعكس الأحلام عملاً أعمق للعقل ويصبح أكثر إبهاراً عندما تكون في أحلام شخص آخر، فيما يلي بعض الأسباب المؤكدة التي قد تجعل شخصاً ما يحلم بك:

هذا الشخص يحبك
على الرغم من أن الأطباء النفسيين لا يؤمنون بذلك، لكن البعض يؤمن أنه عندما يحلم شخص بك، فقد يدل ذلك على أنه واقع في غرامك.

أنت تقضي الكثير من الوقت معهم
الذكريات التي تصنعها مع هذا الشخص تحشذ ذهنه إلى التفكير فيك طوال الوقت، الأحلام هي إحدى الطرق التي يعالج بها الدماغ المعلومات المخزنة.

يحاول تجنبك
يمكن أن تكون الأحلام مؤشراً على معركة في داخل الشخص، من الممكن أنه يحاول تجنبك وفي كثير من الأحيان، نحلم بشيء نشعر بالقلق حياله، بافتراض أنه منجذب إليك ويحارب تلك المشاعر، فقد يحلم بالفرار منك.

يتذكرك باعتزاز
غالباً ما تحدث مثل هذه الأحلام عندما يزور الشخص مكاناً يقابلك فيه كثيراً أو عندما يتحدث إلى أشخاص يعرفونك أو يرى صورتك أو شيئاً ما يخصك، كلما انخرطت في حياة شخص ما، زادت احتمالية زيارتك له في أحلامه، لأن الأحلام هي انعكاس للعواطف في حياتنا اليقظة، فهذا يعني أن لديه انطباعاً عنك، نادراً ما تكون مصادفة أن يحلم الناس بك.

ما هي الأحلام؟
الأحلام هي غزو لعقلنا الباطن وهي تساعدنا على فهم وإسناد معنى أعمق لعواطفنا، يحلم الناس بشخص ما بشكل متكرر لأسباب مختلفة، لكن لا توجد نظرية محددة تشرح بشكل شامل ما يحدث أثناء الحلم، في حين أن بعض الأحلام شخصية، فليس من الغريب أن يعيد الحلم نفسه، الأحلام هي انعكاس لحياتك اليقظة وتردد صدى رغباتك وآمالك ومخاوفك وقلقك.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 7046
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
19-06-2021 09:32 AM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم