حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الثلاثاء ,27 يوليو, 2021 م
طباعة
  • المشاهدات: 24286

أسد يبلغ من العمر 12 عامًا يقع فريسة لـفيروس كورونا بالهند

أسد يبلغ من العمر 12 عامًا يقع فريسة لـفيروس كورونا بالهند

أسد يبلغ من العمر 12 عامًا يقع فريسة لـفيروس كورونا بالهند

19-06-2021 09:26 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - توفي ذكر أسد يدعى 'Pathbanathan يبلغ من العمر 12 عامًا توفى بسبب COVID-19 في حديقة Arignar Anna Zoological Park المعروفة باسم حديقة حيوانات Vandalur.

قالت إدارة حديقة حيوانات فاندالور في بيان لها إن عينات الأسد أثبتت أنها إيجابية لـ SARS Cov-2 ، وفقًا لتقرير المعهد الوطني للأمراض الحيوانية عالية الأمان (NIHSAD) بوبال الذي تم إرساله في 3 يونيو الماضي وكان الأسد تحت العناية المركزة.

في وقت سابق من هذا الشهر توفيت لبؤة تبلغ من العمر تسع سنوات تُدعى "نيلا" بسبب COVID في نفس حديقة الحيوانات.

بعد ذلك جمع الفريق البيطري في حديقة الحيوان عينات الدم ومسحات الأنف / المستقيم وعينات براز 11 أسدًا ، والتي تم إرسالها للاختبار في جامعة تاميل نادو للعلوم البيطرية والحيوانية (تانوفاس) ونيساد.

وفقًا لنتائج الاختبارات المعملية التي قدمها المعهد أثبتت عينات تسعة أسود من أصل 11 مرسلة أنها إيجابية لـ SARS CoV-2.

وأيضاً أرسلت العينات إلى معهد البحوث البيطرية الهندي في ولاية أوتار براديش ومن المتوقع أن تصل التقارير في غضون أيام قليلة.

جاء ذلك بعد وفاة لبؤة بفيروس COVID-19 وثبت إصابة عدد قليل من الأسود بالفيروس في حديقة Arignar Anna Zoological Park، بعد ذلك أمر وزير الغابات بالولاية راماشاندران بإجراء اختبار COVID-19 لجميع الأفيال في محمية مودومالاي للنمور.

قال دياناندان، فورست رينجر، معسكر ثيباكاد للفيل: "في هذا المعسكر الخاص، تم جمع عينات غسيل جذع المخيم بالإضافة إلى عينات مسحة من المستقيم من جميع الأفيال الـ 28 وإرسالها إلى معهد البحوث البيطرية الهندي في أوتار براديش وتم إجراء الاختبار لجميع الأفيال الـ 28 الذين تتراوح أعمارهم بين 2 و 60 عامًا والنتائج من المتوقع في غضون يومين "

خطورة فيروس كورونا على الحيوانات
لا نعرف المصدر الدقيق لتفشي مرض فيروس كورونا 2019 (COVID-19)، لكننا نعلم أنه جاء في الأصل من حيوان من المحتمل أن يكون خفاشًا.

في الوقت الحالي لا يوجد دليل على أن الحيوانات تلعب دورًا مهمًا في انتشار فيروس SARS-CoV-2 وهو الفيروس المسبب لـ COVID-19 إلى البشر.
استنادًا إلى المعلومات المتاحة حتى الآن يُعد خطر انتقال فيروس COVID-19 إلى البشر منخفضًا وهناك حاجة إلى مزيد من الدراسات لفهم ما إذا كان يمكن أن تتأثر الحيوانات المختلفة بـ COVID-19 وكيف.


وما زلنا نتعلم عن هذا الفيروس لكننا نعلم أنه يمكن أن ينتشر من البشر إلى الحيوانات في بعض المواقف خاصة أثناء الاتصال الوثيق.

ويجب على الأشخاص المصابين بفيروس COVID-19 المشتبه بهم أو المؤكدة تجنب الاتصال بالحيوانات بما في ذلك الحيوانات الأليفة والماشية والحياة البرية.

فيروس كورونا
هي عائلة كبيرة من الفيروسات تتسبب بعض فيروسات كورونا في حدوث أمراض شبيهة بالبرد لدى البشر ، بينما يتسبب البعض الآخر في أمراض لأنواع معينة من الحيوانات ، مثل الماشية والإبل والخفافيش.

وبعض فيروسات كورونا مثل فيروسات كورونا الكلاب والقطط تصيب الحيوانات فقط ولا تصيب البشر وخطر قيام الحيوانات بنشر فيروس SARS-CoV-2 وهو الفيروس المسبب لـ COVID-19 ، إلى البشر

ويمكن لبعض فيروسات كورونا التي تصيب الحيوانات أن تنتقل إلى البشر ثم تنتشر بين الناس لكن هذا نادر، هذا ما حدث مع SARS-CoV-2 والذي نشأ على الأرجح في الخفافيش.

وتم ربط التقارير المبكرة عن العدوى بسوق للحيوانات الحية في ووهان، الصين، لكن الفيروس ينتشر الآن من شخص لآخر.

وينتشر SARS-CoV-2 بسهولة من شخص لآخر، الأشخاص القريبون جسديًا (على بعد 6 أقدام) من شخص مصاب بـ COVID-19 أو لديهم اتصال مباشر بهذا الشخص هم أكثر عرضة لخطر العدوى.

وفي الوقت الحالي، لا يوجد دليل على أن الحيوانات تلعب دورًا مهمًا في انتشار فيروس SARS-CoV-2 بين البشر، استنادًا إلى المعلومات المتاحة حتى الآن ، يُعد خطر انتقال فيروس COVID-19 إلى البشر منخفضًا.

هناك حاجة إلى مزيد من الدراسات لفهم ما إذا كانت الحيوانات المختلفة يمكن أن تتأثر بفيروس SARS-CoV-2 وكيف.

حيوانات تمت إصابتها بفيروس كورونا
تم الإبلاغ عن SARS-CoV-2 في المنك في المزارع في العديد من البلدان أيقونة خارجية، بما في ذلك الولايات المتحدة.

في الولايات المتحدة لوحظت أمراض الجهاز التنفسي وزيادة في وفيات المنك في معظم مزارع المنك المتضررة ومع ذلك، قد تظهر بعض حيوانات المنك المصابة بصحة جيدة أيضًا.
من المحتمل أن يكون العمال المصابون قد أدخلوا SARS-CoV-2 إلى المنك في المزارع ثم بدأ الفيروس في الانتشار بين المنك. بمجرد دخول الفيروس إلى مزرعة، يمكن أن ينتشر بين المنك وكذلك من المنك إلى الحيوانات الأخرى في المزرعة (الكلاب والقطط).

وتم العثور على أحد المنك البري بالقرب من مزرعة يوتا المصابة مصابًا بفيروس SARS-CoV-2 ومع ذلك، لا يوجد دليل على أن الفيروس ينتشر حاليًا في الحياة البرية الحرة.


حاليًا لا يوجد دليل على أن المنك يلعب دورًا مهمًا في انتشار فيروس SARS-CoV-2 بين البشر ومع ذلك هناك احتمال أن ينتشر المنك SARS-CoV-2 للأشخاص في مزارع المنك.

وتم الإبلاغ عن انتشار المنك لفيروس SARS-CoV-2 في هولندا والدنمارك وبولندا، وتشير البيانات الجديدة إلى أنه ربما حدث في الولايات المتحدة.
وجدت التحقيقات أن المنك من مزرعة في ميتشيغان وعدد قليل من الأشخاص أصيبوا بفيروس SARS-CoV-2 الذي يحتوي على طفرات فريدة مرتبطة بالمنك (تغييرات في المادة الوراثية للفيروس). هذا يشير إلى أن المنك قد ينتشر بين البشر.
منذ ذلك الحين، تم اختبار الحيوانات في المزرعة سلبية بالنسبة لـ SARS-CoV-2 مرتين وتعافى الأشخاص المصابون منذ ذلك الحين.


لتحميل تطبيق "شرق" : اضغط هنا









طباعة
  • المشاهدات: 24286

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم