حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
السبت ,27 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 34438

امام الخصاونة .. ديوان الخدمة المدنية يلغي توظيف مهندسة اردنية بحجة ان الوظيفة لا تصلح لأنثى

امام الخصاونة .. ديوان الخدمة المدنية يلغي توظيف مهندسة اردنية بحجة ان الوظيفة لا تصلح لأنثى

امام الخصاونة ..  ديوان الخدمة المدنية يلغي توظيف مهندسة اردنية بحجة ان الوظيفة لا تصلح لأنثى

15-06-2021 01:13 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - خاص - وصلت سرايا شكوى من مهندسة اردنية اليوم الثلاثاء، فحواها تدور حول ضياع حقها في التوظيف بسبب، ان الوظيفة لا تصلح لأنثى، حسب ما تم ابلاغها، من ديوان الخدمة المدنية.

وفي التفاصيل التي اسردتها لسرايا، فان معانتها بدأت مع ديوان الخدمة المدنية منذ عام 2007، حين قدمت طلب لديوان الخدمة عن طريق مكتب البريد في العقبة في ذلك الوقت، لتقتل فرحتها بالتخرج بعد اكتشافها بعدة سنوات بان طلبها لم يصل من الأساس لديوان الخدمة، لتقوم بعد ذلك باستكمال اوراقها وإعادة ارسالها الكترونياً عام 2011.

ولم تدم فرحة المهندسة الأردنية باستكمال اوراقها طويلاً، حيث صدمت عام 2012 برفض الطلب المقدم لعدم استكمال الأوراق المطلوبة، لتنتهي معاناتها في عام 2017 من مرحلة تقديم الطلب لمعانة أخرى يعاني منها غالبية الشباب الأردني، وهي الترتيب التنافسي لديوان الخدمة المدنية.

وبينت ان ترتيبها بعد طول انتظار وصل الى الرقم 6 وبعدها الى الرقم 2 على مستوى محافظة العقبة، لتجد بعد انتظار دام لـ 12 عام اسمها في احدى الصحف اليومية من المدعوين لأجراء الامتحان التنافسي، لتقوم بأجراء الامتحان التنافي من بين 6 اشخاص اخرين، وأبلغت بعد ذلك بانها حصلت على اعلى درجة في الامتحان.

وأشارت الى انه وبعد ذلك تم الاتصال بها من مدير شؤون الموظفين في التلفزيون الاردني، بان تقوم بارسال اوراقها كاملة عبر الفاكس، لتحديد مقابلة رسمية لغايات التوظيف بعد ان وقع عليها الاختيار لشغر الشاغل الوظيفي في اذاعة العقبة، وبعد ارسال الأوراق المطلوبة، اصبح هناك تهرب وعدم اجابة على اتصالاتها المتكررة من قبل الإذاعة، لتلجأ الى ديوان الخدمة الذي ابلغها بان ان طلبها قيد التوظيف.

وتابعت حديثها بانه وبعد فترة زمنية تواصلت مع ديوان الخدمة ليتم اخبارها بان طلبها قد الغي بحجة ان هنالك خطأ وهو بان الوظيفة لا تصلح لأنثى.

سرايا بدورها تضع قضية المهندسة الأردنية على طاولة رئيس الوزراء بشر الخصاونة، حيث ان رئيس ديوان الخدمة حازم الناصر لا يدري عن الظلم الذي يقع على الشباب الأردنيين.





لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا









* يمنع إعادة النشر دون إذن خطي مسبق من إدارة سرايا
طباعة
  • المشاهدات: 34438

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم