حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الثلاثاء ,3 أغسطس, 2021 م
طباعة
  • المشاهدات: 2229

ندوة علمية لطلبة ماجستير اللغة العربية في جامعة البترا

ندوة علمية لطلبة ماجستير اللغة العربية في جامعة البترا

ندوة علمية لطلبة ماجستير اللغة العربية في جامعة البترا

15-06-2021 08:23 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - نظم قسم اللغة العربية وآدابها بجامعة البترا ندوة علمية متخصصة عبر الإنترنت بعنوان "قضايا النقد الأدبي القديم"، بإشراف أستاذة مادة النقد القديم الدكتورة أماني داود، شارك فيها تسعة عشر طالبا من برنامج ماجستير اللغة العربية وآدابها.
رحب راعي الندوة عميد كلية الآداب والعلوم الدكتور رامي عبد الرحيم بالحضور وبطلبة الدراسات العليا، قائلا "نأمل أن تكون المعرفة التي تحصلتم عليها في هذا المقرر والتي ستوظفونها اليوم في مشاركاتكم قد مكنتكم من امتلاك أدوات النقد الأدبي"، مضيفًا "لا يمتلك إمكانيات النقد إلا من أتقن العمليات الذهنية التي تسبقه".
قدم الطلبة المشاركون أوراقا طرحوا فيها قضايا ومفاهيم ومؤلفات في النقد القديم مثل اللفظ والمعنى، والسرقات الشعرية، والصدق والكذب، والطبع والتكلف، كما قدموا قراءات نقدية لكتب مهمة في تاريخ النقد الأدبي للآمدي، وابن المعتز، والجاحظ، والجرجاي، كما توقفوا عند مفهوم النقد القديم وتطوره من العصر الجاهلي إلى العصر العباسي، وغيرها من الكتب والقضايا النقدية الإشكالية.
حضر الندوة أساتذة من القسم وطلبة الدراسات العليا وطلبة البكالوريوس إلى جانب عدد من المهتمين، وعقب الندوة نقاش بين المشاركين والحضور، اختبر فيها الطلبة مهاراتهم المختلفة التي اكتسبوها في دراستهم.


لتحميل تطبيق "شرق" : اضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 2229

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم