حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الأربعاء ,24 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 10573

الإعدام لشخصين من جنسية عربية قتلا صديقهما لسرقته في مصر

الإعدام لشخصين من جنسية عربية قتلا صديقهما لسرقته في مصر

الإعدام لشخصين من جنسية عربية قتلا صديقهما لسرقته في مصر

11-06-2021 10:41 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - قضت محكمة جنايات بنها، الدائرة الخامسة في مصر، بالإعدام شنقا للمتهمين "ز.أ.ا"، 42 عامًا، و"ن .م.ش"، 44 عامًا، سوريا الجنسية، لقتلهما المجني عليه "م.ب.ا.أ"، 59 عامًا، سوري، مع سبق الإصرار والترصد.


وبحسب ما ذكر موقع "مصراوي"، أوضحت المحكمة أن المتهمين بيتا النية وعقدا العزم على التخلص من المجني عليه، وأعدا لذلك الأدوات اللازمة "حبلًا"، وراقباه وتربصا له بمحل تواجده، واستدرجاه واصطحباه معهما بسيارة المتهم الأول عارضين عليه إيصاله لمحل إقامته، وما أن ظفرا به حتى أجهز عليه المتهم الأول بأن قيده بواسطة الحبل، وخنقه حتى فاضت روحه، وذلك حال قيادة المتهم الثاني للسيارة، قاصدين من ذلك قتله فأحدثا به الإصابات الموصوفة بالصفة التشريحية والتي أودت بحياته على النحو المبين بالتحقيقات.


وتابعت المحكمة، أن المتهمين اغتصبوا وبالقوة بصمة المجني عليه على سندات عبارة عن "عقدي بيع ابتدائي لوحدة سكنية"، وكان ذلك رغمًا عنه عن طريق تقييده باستخدام حبل على النحو المبين بالتحقيقات، وسرقا المبلغ المالي الذي كان مع المجني عليه، ثم ألقيا جثة بأرض فضاء على الطريق.

وكان قد تلقى مدير أمن القليوبية، إخطارًا من مأمور قسم شرطة العبور، بالعثور على جثة "عربي الجنسية" 59 عامًا، بقطعة أرض بمدخل مدينة العبور الجديدة، وبها سحجات متفرقة وآثار إحمرار حول الرقبة.

وتوصلت التحريات إلى تحديد مرتكبي الواقعة، وهما سائقان، وجرى استهدافهما بمأمورية أسفرت عن ضبطهما، وبمواجهتهما بما توصلت إليه التحريات اعترفا بارتكابهما الواقعة، لعلمهما بملكية المجني عليه شقة.

وأوضح المتهمان، أنهما توجها لمكان تواجد المجني عليه، واصطحباه بسيارة ملاكي "ملك المتهم الأول" بزعم توصيله لمسكنه، وبالقرب من مدينة العبور الجديدة، قاما بتهديده وإكراهه على توقيع عقدين لبيع شقته على بياض، واستوليا منه على 400 جنيه وهاتفه المحمول.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا









طباعة
  • المشاهدات: 10573

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم