حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الأحد ,20 يونيو, 2021 م
طباعة
  • المشاهدات: 3683

شاهد الطبيعة الخلابة في سويسرا

شاهد الطبيعة الخلابة في سويسرا

شاهد الطبيعة الخلابة في سويسرا

10-06-2021 11:09 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - المناخ والطقس في سويسرا:
تتمتع سويسرا بمناخ معتدل مع أنه يتغير مع الارتفاع، يكون الطقس في فصل الشتاء بارداً وممطراً وقد تتساقط الثلوج، أما في فصل الصيف فإنها تتمتع بمناخ معتدل إلى حار ورطب. تتراوح درجات الحرارة من -3 درجة مئوية في شهر يناير إلى 23 درجة مئوية في شهر تموز.


الطبيعة الخلابة في سويسرا:
ماترهورن:
يشتهر جبل ماترهورن المسنن الشبيه بالأسنان بأنه أكثر الجبال التي تم تصويرها في العالم. يقع على ارتفاع مذهل يبلغ 4،478 متراً لذلك فهو أحد أعلى جبل في جبال الألب.

شلالات الراين:
شلالات الراين أكبر شلال في أوروبا، وهو عبارة عن جدار من الرغوة البيضاء الزبدية التي تتطاير من بعيد حيث تتدفق مئات الأقدام المكعبة من المياه فوقها كل ثانية. والأكثر إثارة للإعجاب هي الصخور الموجودة في وسطها والتي صمدت بطريقة ما ضد التآكل لعدة قرون.

نهر أليتش الجليدي:
يعد نهر أليتش الجليدي أحد أعظم الأنهار الجليدية من العصر الجليدي الأخير، ويمتد لمسافة 23 كيلومتراً وهو أكبر نهر جليدي يمكن العثور عليه في أوروبا اليوم.

وادي لوتربرونين:
يأتي شكل وادي لوتربرونين على حرف U بعمق يصل إلى 3 كم، وقد تكون من نحت الأنهار الجليدية للجال المحيطة ناهيك عن تكوُّن 72 شلالًا مذهلاً على طول الوادي.

بحيرة لوسيرن:
يحيط بحيرة لوسيرن 4 أودية لذا فإنها تُعرف باسم بحيرة العناصر الحرجية الأربعة بفضل مناظرها الطبيعية وغاباتها الكثيفة التي تحيط بها.

بحيرة ليمان:
تعتبر بحيرة ليمان أكبر بحيرة في سويسرا تقع بالقرب من الحدود الغربية لفرنسا، ويحيط بها جبال الألب مما يوفر مناظر خلابة على طول البحيرة.

مغارة الجنيات:
تم نحت مغارة الجنيات في سانت موريس بآلاف السنين، وهي موطن لبحيرة جوفية وشلال مرتفع تحت الأرض يبلغ ارتفاعه 50 مترًا.

بحيرة في لونغرن:
تعد بحيرة في لونغرن مثالية للاستحمام، وركوب الأمواج الشراعية، والسباحة، وممارسة المشي وركوب الدراجات على طول البحيرة. وتحتوي أيضاً على منطقة مسبح صغيرة مع شاطئ رملي ناعم ومنزلقة مائية طويلة.

شلالات سيمين:
7 ينابيع تغذي نهر سيمين بطول 55 كم في مقاطعة أوبرلاند يتدفق إلى بحيرة ثون في ويميس. يشكل هذا النهر شلالات سيمين التي يبلغ ارتفاعها 200 متراً حيث تتدفق المياه الذائبة بسرعة على الصخور التي يبلغ ارتفاعها عدة أمتار وتنزلها.

حديقة حيوان زيورخ:
تعد حديقة حيوان زيورخ موطناً لأكثر من 340 نوعاً من الحيوانات بما في ذلك الأنواع المهددة بالانقراض في موائل شبه طبيعية. أصبحت حديقة الحيوان واحدة من أولى حدائق الحيوان التي تدار علمياً. حتى يومنا هذا، لا تزال حديقة حيوان زيورخ تشارك بنشاط في الحفاظ على الطبيعة وفي برامج تربية الحيوانات الدولية.

منتزه غولداو الطبيعي وحديقة الحيوان:
يوفر منتزه غولداو الطبيعي وحديقة الحيوان مأوى للحيوانات غير المدجنة، ويقع هذا المنتزه في المنطقة التي حدث فيها الانهيار الأرضي عام 1806 حيث هبط حوالي 40 مليون م3 من الصخور من جبل روسبيرج في شويز، مما أدى إلى تدمير 3 قرى ومقتل 457 شخصاً. تضم حديقة الحيوانات أنواعاً مختلفةً من أغنام الغزلان والموفلون في منطقة كبيرة خالية من الذئاب والوشق والخنازير البرية والقطط البرية في حظائر كبيرة.

الحديقة النباتية في جنيف:
تعد الحديقة النباتية في ضواحي جنيف مكاناً علمياً لدراسة علم النبات ووجهة محلية شهيرة للاسترخاء. يتم تصنيف أكثر من 16,000 نوعاً من النباتات وفقاً لموائلها الأصلية، وتشمل هذه الأنواع النباتات المحمية، والنباتات الطبية والمفيدة، ونباتات الحدائق والزهور، والأزهار الغريبة. تضم الحديقة أيضاً الحيوانات مهددة بالانقراض، وسلالات قديمة من الحيوانات الأليفة، والغزلان المرقطة، وطيور النحام، والببغاوات.

مستنقعات جلوبنبرج:
تعد مستنقعات جلوبنبرج أكبر مستنقع في سويسرا بمساحة تبلغ 130 كم2 ، وتوفر بعض من معالم الطبيعة في سويسرا يمكن استكشافها.

بحيرة توما:
تعتبر بحيرة توما منبع نهر الراين يمكن من خلالها عبور 4 دول حول نهر الراين؛ سويسرا وفرنسا وألمانيا وليختنشتاين وهولندا. البحيرة مدرجة كواحدة من المناظر الطبيعية في سويسرا بفضل المعالم الطبيعية ذات الأهمية الوطنية ومياهها تتمتع بنوعية مياه الشرب.

بحيرة دربورنس:
تكونت بحيرة دربورنس من انهيارين أرضيين ضخمين في القرن الثامن عشر في وادي ليزيرن بالقرب من أردون في فاليه. أصبحت البحيرة محمية طبيعية ذات جمال أصيل يسحر الجيولوجيين وعلماء النبات ومحبي الطبيعة على حد سواء.

شلالات تروميلباش:
تعد شلالات تروميلباش أكبر شلالات المياه الجوفية في أوروبا وتقع في وادي لوتربرونين، وغالباً ما يطلق عليها وادي 72 شلالاً، وهي الشلالات الجليدية الوحيدة في العالم التي يمكن الوصول إليها تحت الأرض عن طريق المصاعد والأنفاق. يحمل الشلال أكثر من 20,000 طناً من الصخور والحصى سنوياً مما يتسبب في ارتجاف الجبل بأكمله وإحداث ضوضاء مدوية.

بحيرة برينز:
تقع بحيرة برينز شمال جبال الألب في الحدود مع مقاطعة برن في سويسرا، وتوفر شاطئ سياحي رائع للعائلات فهو يوفر أماكن جميلة للاستمتاع بالشمس والسباحة، والتنزه مع العائلة والأصدقاء.

الموارد الطبيعية في سويسرا:
تفتخر سويسرا بمواردها الطبيعية أهمها وفرة كبيرة من المياه السطحية والمياه الجوفية، وتستخدم هذا المورد للسياحة وإنتاج الطاقة الكهرومائية. من أهم الموارد الطبيعية في سويسرا:

الغابات الكثيفة حيث إنها تغطي حوالي ثلث إجمالي مساحة الأراضي في سويسرا.
المحاصيل الزراعية تشمل الحبوب والخضروات وكروم العنب والفواكه والأعلاف.
المواشي في مناطق ما قبل جبال الألب، وتساهم الثروة الحيوانية في إنتاج مجموعة واسعة من المنتجات التي يتم استهلاكها في جميع أنحاء أوروبا. بعض المنتجات تشمل الحليب، وشوكولاتة الحليب، واللبن، والجبن، والزبدة.
الأخشاب، والمياه والطاقة الكهرومائية.

بفضل موقعها الجغرافي الفريد في قلب أوروبا، تتمتع الطبيعة في سويسرا بمجموعة متنوعة غير عادية من المناظر الريفية الخلابة تجذب الكثير من السياح. وقد تعرفنا في هذه المقالة إلى أجمل معالم الطبيعة في سويسرا الرائعة.


لتحميل تطبيق "شرق" : اضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 3683

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم