حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الإثنين ,29 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 20493

الكيان الصهيوني الآن .. حلبة صراع أم حلبة سياسية؟

الكيان الصهيوني الآن .. حلبة صراع أم حلبة سياسية؟

الكيان الصهيوني الآن  ..  حلبة صراع أم حلبة سياسية؟

03-06-2021 11:35 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - تتسارع وتيرة الأحداث في الحلبة السياسية الصهيونية وتشتد كثافة الحملات التي يقوم بها معسكر رئيس الحكومة الانتقالية بنيامين النتن ياهو لإفشال الجهود التي يبذلها المعسكر المنافس لتشكيل الحكومة القادمة.

فرغم الحديث عن نجاح زعيم حزب يائير لابيد في تشكيلها قبيل انتهاء المدة القانونية بساعة إلا أن النتن ياهو ومقربوه يسعون بكل قوة لمنع التصويت عليها وإقرارها في الكنيست.

وقد تجلى ذلك بالحدث عن عزم رئيس الكنيست ياريف ليفين المقرب من النتن لتأجيل التصويت عليها لإتاحة المجال للنتن ومقربوه ممارسة المزيد من الضغوط على أعضاء حزب يمينا وإقناعهم بعدم المشاركة فيها واغراءهم بمناصب ومزايا خاصة تارة وتخويفهم تارة أخرى.

عدا عن الاجتماع العاجل الذي دعا إليه النتن ياهو للاجتماع مع قادة أحزاب اليمين وكبار أعضاء الليكود وقادة المستوطنين للتباحث في كيفية افشالها قبل دخولها حيز التنفيذ، لاسيما وأن العديد من الحاخامات التي تنتمي لأحزاب اليمين المتطرف قد دعت لبذل كل المستطاع لمنع تشكيل هذه الحكومة بادعاء انها ستغير المبادئ الأساسية التي اعتمدت عليها الدولة منذ إقامتها خصوصا فيما يتعلق بالعلاقة بين الدين والدولة.

وفي المقابل فقد سارعت الأحزاب المشاركة في الحكومة المتشكلة إلى جمع توقيعات من 61 عضو لإزاحة ياريف ليفين عن منصب رئيس الكنيست واستبداله بعضو الكنيست من حزب هناك مستقبل ميكي ليفي لمنعه من المماطلة في إصدار قرار بالتصويت عليها بناء على صلاحياته رئيسا للكنيست.

إلا أن محاولات النتن ياهو ومقربوه لن تقتصر على الفترة الحالية بل ستتواصل حتى في حال تمكن لابيد من تمرير المصادقة عليها خلال التصويت في الكنيست وسيبذل كل ما باستطاعته لزعزعة استقرارها وإسقاطها تمهيدا للعودة لمنصب رئيس الحكومة حسب ما ذكرته عضو الكنيست السابقة ليمور لفنات.

"غزة - عادل ياسين"


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا









طباعة
  • المشاهدات: 20493

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم