حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,19 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 7417

الإفراج عن سوزان مبارك بعد تنازلها عن أرصدتها للدولة

الإفراج عن سوزان مبارك بعد تنازلها عن أرصدتها للدولة

الإفراج عن سوزان مبارك بعد تنازلها عن أرصدتها للدولة

17-05-2011 02:59 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا -  سرايا - قرر المستشار عاصم الجوهري مساعد وزير العدل لشئون جهاز الكسب غير المشروع اليوم إخلاء سبيل سوزان صالح ثابت، حرم الرئيس السابق حسني مبارك، على ذمة التحقيقات التي تجرى معها بمعرفة جهاز الكسب غير المشروع.
 
كما قدم فريد الديب، محامي سوزان، إلي الجهاز اليوم حافظة مستندات، تؤكد أن الفيلا التي نسب لها أنها تمتلكها بمنطقة مصر الجديدة مملوكة لإحدى الجهات السيادية.
 
كما قدم توكيلا رسميا غير قابل للإلغاء بتنازلها عن جميع أرصدتها وحسابتها بالبنوك، والتي تقدر بحوالي 24 مليون جنيه، وذلك لصالح الدولة ممثلة في وزارة المالية.
 
وأعلن المستشار عاصم الجوهري، في مؤتمر صحفي عقده ظهر اليوم، أن سوزان ثابت كانت قد أقرت ووقعت بموافقتها عن الكشف عن جميع حسابتها بالداخل والخارج، وهو الأمر الذي تكون معه ذمتها المالية الآن غير مشغولة في كسب غير مشروع.
 
وأكد الجوهري انه تم إخلاء سبيلها، وذلك لحين ورود تحريات أخرى أو أي معلومات عن عقارات أو حسابات بالداخل والخارج، وذلك بعد أن انتفت مبررات الحبس الاحتياطي، احتراما للقانون وإعلاء لكلمته.
 
وأوضح الجوهري خلال المؤتمر الصحفي، أن جهاز الكسب، وهو يمارس سلطاته واختصاصه، فانه يتحرى الحقيقة ملتزماً بتحقيق العدالة وسيادة القانون، مشيراً إلى أنه لا يوجد أحد فوق القانون مهما بلغ سلطانه ونفوذه.
 
وأضاف أن المستشار خالد سليم رئيس هيئة الفحص، الذي باشر التحقيق مع سوزان ثابت الجمعة الماضية، قد واجهه بما أسفرت عنه تحريات الجهة الرقابية، من امتلاكها لفيلا وأرصدة بالبنوك، فنفت ذلك خلال التحقيقات، وقررت أن الفيلا مملوكة لإحدى الجهات السيادية بالدولة، وأن الأرصدة التي في الحسابات غير مملوكة لها، وإنما هي تبرعات من الداخل والخارج، صدرت لها بشيكات باعتبارها حرم رئيس الجمهورية، وذلك لإنفاقها على أوجه النشاط الخيري والاجتماعي.
 
وأعلنت سوزان خلال التحقيقات، عن استعدادها للتنازل عن تلك الحسابات لصالح الخزانة العامة للدولة، إلا أنها لم تقدم للمستشار المحقق دليلا يؤكد صحة أقوالها، ولذلك أمر بحبسها 15 يوماً على ذمة التحقيقات نفاذا لسلطته التقديرية كإجراء احترازي.
 
وكانت سوزان ثابت قد قامت بعمل ثلاثة توكيلات موثقة من الشهر العقارى بشرم الشيخ أمس الإثنين للمستشار عاصم الجوهرى مساعد وزير العدل لشئون جهاز الكسب غير المشروع تتيح للجهاز سحب أموالها الموجودة بالبنك الأهلى فرع مصر الجديدة، والأهلى سوسيتيه، وبيع فيلا تمتلكها بمصر الجديدة.
 
وتم عمل التوكيلات الثلاثة خلال انتقال موثق من الشهر العقارى إليها بداخل مستشفى شرم الشيخ الدولى الذى تعالج به حاليا.
 
يذكر أن جهاز الكسب غير المشروع قد أمر يوم الجمعة بحبسها على ذمة التحقيق لمدة 15 يوما في اتهامات باستغلال النفوذ وتضخم الثروة بطرق غير مشروعة، ونقلت إلى العناية المركزة بالمستشفى يوم الجمعة بعد الاشتباه في إصابتها بذبحة صدرية.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 7417
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
17-05-2011 02:59 PM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم