حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الثلاثاء ,15 يونيو, 2021 م
طباعة
  • المشاهدات: 16107

الطراونة: 65% من الأطباء تلقوا اللقاح (51) طبييا توفوا جراء كورونا

الطراونة: 65% من الأطباء تلقوا اللقاح (51) طبييا توفوا جراء كورونا

الطراونة: 65% من الأطباء تلقوا اللقاح (51) طبييا توفوا جراء كورونا

09-05-2021 02:52 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

وصل عدد الأطباء الذين توفوا جراء إصابتهم بفيروس كورونا في المملكة منذ بداية الجائحة الى 51 طبيبا وطبيبة، حسب ما أكده القائم بأعمال نقيب الأطباء الدكتور محمد رسول الطراونة.

وأضاف الطراونة ان تطعيم جميع الأطباء هو أمر ضروري، بالإضافة لاتخاذ جميع الاجراءات الاحترازية والسلامة العامة، فهم خط الدفاع الأول وعلى تماس مباشر مع مرضى كورونا، وبالتالي تعرضهم للإصابة والوفاة يكون اكبر، مؤكدا ان تلقي الأطباء للقاح كورونا يعتبر من الأولويات وهو الأساس.

وبين الطراونة، ان رفض اي طبيب لتلقي اللقاح غير مقبول، وموقف النقابة واضح بضرورة تطعيم جميع الأطباء ويكاد يكون الزاميا، معتبرا ان نسبة الذين لم يتلقوا اللقاح من الأطباء قليلة مقارنة مع الذين تلقوه.

وعن نسبة الأطباء الذين تلقوا لقاح كورونا في المملكة لغاية الان، اشار الى انها اكثر من 65%، من خلال تسجيلهم المباشر عبر المنصة المخصصة لأخذ اللقاح، او من خلال اليوم المفتوح الأول والثاني.

واعتبر ان حزمة الحوافز التي تحدث عنها المسؤولون عن ملف كورونا في وقت سابق دون تحديدها للمحصنين الذين تلقوا اللقاحات، قد يكون لها دور اكبر في زيادة عدد الذين سيتلقون المطعوم وتشجيعهم على ذلك.

كما ان النقابة وفق الطراونة، قامت بمخاطبة جميع مديريات الصحة في المملكة، لحصر عدد الأطباء الذين لم يتلقوا اللقاح لغاية الان، لافتا الى ان هناك عددا منهم لديهم موانع لتلقيه، كإصابتهم بحساسية مفرطة وغيرها، وهؤلاء سيكون لهم ترتيبات خاصة.

وكانت إدارة الأزمات قررت في وقت سابق تكثيف حملات التطعيم ضد فيروس كورونا للكوادر الصحية العاملة في القطاعين العام والخاص، وجاء القرار لازدياد احتمالية انتشار حالات الإصابة بين الكوادر الطبية.

في حين أعلنت وزارة الصحة عن أيام مفتوحة لأخذ اللقاح من الكوادر الطبية، كونهم الأكثر خطورة وعرضة للوباء، إلا ان هناك من لم يحضر، وتمت مخاطبة مؤسساتهم بضرورة تطعيم الكوادر الطبية بأسرع وقت ممكن.

ولغاية الان وحسب الوزارة لم يتم حصر عدد الأطباء العازفين عن التسجيل لتلقي المطعوم، إذ ان هناك من لا يريد أخذه منهم.

الراي




لتحميل تطبيق "شرق" : اضغط هنا









طباعة
  • المشاهدات: 16107

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم