حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,18 يونيو, 2021 م
طباعة
  • المشاهدات: 76297

الأردنيون المغتربون في السعودية الالاف لن يتمكنوا من الدخول للأردن لسنوات وأشهر .. تفاصيل

الأردنيون المغتربون في السعودية الالاف لن يتمكنوا من الدخول للأردن لسنوات وأشهر .. تفاصيل

الأردنيون المغتربون في السعودية الالاف لن يتمكنوا من الدخول للأردن لسنوات وأشهر  ..  تفاصيل

09-05-2021 12:30 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

يوسف قطيش _ قال عدداً من الاردنيون المغتربون في المملكة العربية السعودية لسرايا، بأنهم لا يستطيعون العودة الى الاردن براً؛ بسبب منصة العودة والتي تستوعب 200 شخص يومياً، فهذا يعني ان الالاف لن يتمكنوا من الدخول للأردن لسنوات واشهر.

مؤكدين ان منصة الجو لا يوجد قيود واعداد محددة عليها لكن الاسعار فلكية وخيالية جداً، متسائلين ما الحكمة من فرض قيود واعداد على البر وترك منصة الجو بدون قيود.

وأضافوا لسرايا، بأن هذا العدد قليل جداً مقارنة باعدد المغتربين، متسائلين عن هذا العدد القليل علاوة على ذلك ساعات العمل محددة، قائلين ففي كل دول العالم الحدود تعمل 24 ساعة، مطالبين بفتح الحدود على مدار الساعة، مشددين على مطالبهم بإلغاء المنصه والعودة لساعات العمل كما كانت سابقاً.

وكانت وزارة الخارجية اعلنت إعادة فتح معبرين بريين واحد مع سوريا والآخر مع السعودية بعد أشهر على إغلاقهما ضمن إجراءات التصدي لكورونا.

وذكرت وزارة الداخلية أنها بدأت تفعيل المنصة البرية في مركز ‏حدود العمري الحدودي مع السعودية، بواقع (200) شخص يوميا، وفي مركز جابر الحدودي مع سوريا (التي يعرف فيها باسم معبر نصيب) بواقع 150 شخصا يوميا.

وأوضحت الوزارة أن ذلك سيكون حسب الشروط الصحية المعتمدة، وبهدف "تسهيل وتبسيط الإجراءات"، واشترطت إحضار نتيجة سلبية لفحص كورونا.


لتحميل تطبيق "شرق" : اضغط هنا









* يمنع إعادة النشر دون إذن خطي مسبق من إدارة سرايا
طباعة
  • المشاهدات: 76297

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم