حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الثلاثاء ,15 يونيو, 2021 م
طباعة
  • المشاهدات: 11179

مصدر لـ"سرايا": النيابة العامة تُحيل قضيتين جديدتين إثر واقعة "فاجعة مستشفى السلط" للقضاء

مصدر لـ"سرايا": النيابة العامة تُحيل قضيتين جديدتين إثر واقعة "فاجعة مستشفى السلط" للقضاء

مصدر لـ"سرايا": النيابة العامة تُحيل قضيتين جديدتين إثر واقعة "فاجعة مستشفى السلط" للقضاء

06-05-2021 02:28 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - خاص - علمت "سرايا" من مصدر مطلع أن النيابة العامة أحالت ملفين تحقيقين كقضيتين منفصلتين لحالتي وفاة وقعتا بيوم و بعد يوم من واقعة نقص الأكسجين بمستشفى السلط، وتم توجيه الاتهام في هاتين القضيتين لذات الكشتكى عليهم في القضية المنظورة أمام محكمة صُلح جزاء عمَّان.

و قال المصدر أن القاضي عدي فريحات ضم هاتين القضيتين إلي ذات الدعوى المنظورة حالياً، سنداً لقانون و سنداً لوحدة الجريمة و المشتكى عليهم فيها، و بهذا أصبحت التهم الموجهة للمشكلة عليهم بقضية مستشفى السلط، التسبب بالوفاة مكررة 7 مرات أصبحت "التسبب بالوفاة" مكررة 9 مرات.

و في نفس السياق تعذَّر اليوم استماع محكمة صُلح جزاء عمَّان لشهادة أمين عام وزارة الصِّحة لشؤون الأوبئة والأمراض السّارية ومسؤول ملفّ كورونا السَّابق الدكتور وائل الهياجنة، في قضية نفاد الاوكسجين من مستشفى السَّلط الحكومي والتي نتج عنها وفاة 7 أردنيين، بسبب تواجده خارج البلاد.

وقرَّرت المحكمة، اليوم الخميس، خلال جلستها العلنية الثَّانية عشرة، برئاسة القاضي عُدي فريحات، تلاوة شهادة الهياجنة المأخوذة لدى المدَّعي العام سابقا، إلا أنَّ وكلاء الدِّفاع عن المتهمين سجلوا اعتراضهم على تلاوة الشِّهادة، واحتفظوا بحق مناقشته بحال قدومه إلى البلاد.

واستمعت المحكمة إلى شهادة طبيب مقيم في السَّنة الثَّانية بالمستشفى ومتخصص بالباطنية، ويعمل على نظام العقود، والذي روى ما جرى معه وشاهده صباح يوم الحادثة، وأيَّد شهادته التي قدَّمها أمام المدَّعي العام سابقا.

وارتفع بذلك عدد الشهود المُستَمع إليهم حتى الآن إلى 20 شاهدًا، وتستكمل المحكمة في جلستها المقبلة الاستماع إلى شهود نيابة عامة جُدد، حيث من المتوقع أن يصل عددهم إلى 49 شاهدا.

وتستمع المحكمة أسبوعيًا لأربعة شهود نيابة عامة على مدار جلستين تعقدان يومي الأحد والخميس، ويتم مناقشتهم من قِبل موكلي الدِّفاع وأحيانا يُعيد المدَّعي العام استجواب بعضهم.


لتحميل تطبيق "شرق" : اضغط هنا









طباعة
  • المشاهدات: 11179

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم